أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS 3.1 الإصدار التجريبي سيصل إلى المزيد من الهواتف قريبًا

هواوي تختبر نظام HarmonyOS 3.1 على سلسلة هواوي ميت 50 قبل طرحه للمزيد من الهواتف

طرحت شركة هواوي مؤخرًا إصدار تجريبي من نظام هارموني او اس HarmonyOS 3.1 للمطورين في الصين، وتعمل الشركة حاليًا على توسيع طرح الإصدار التجريبي للمزيد من الأجهزة من بينها سلسلة Huawei Mate 50.

خطة هواوي لطرح الإصدار التجريبي من نظام HarmonyOS 3.1 للهواتف

وفقًا لأحدث التقارير، تختبر شركة هواوي داخليًا إصدار HarmonyOS 3.1 التجريبي على سلسلة هواوي ميت 50، قبل توسيع طرحه للمزيد من الأجهزة.

الإصدار التجريبي للمطورين من نظام هارموني او اس 3.1

كانت الشركة قد أعلنت في مؤتمر مطوري Huawei 2022 عن نظام HarmonyOS 3.1 وبدأت في طرح الإصدار التجريبي للمطورين. وفي وقت سابق من هذا الشهر، بدأت الشركة في اختبار الإصدار التجريبي من نظام HarmonyOS 3.1 للمطورين على سلسلة Huawei P50 في الصين.

يتيح هذا الإصدار الخاص لمطوري التطبيقات والمستهلكين المشاركة في الحملة التجريبية واختبار أحدث إمكانات البرامج. ومع ذلك، فهو لا يزال غير متاح لعامة المستخدمين.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 3.0 : كشف خطة طرح التحديث وأول هاتف سيحصل عليه

هارموني او اس

أما بالنسبة للتغييرات التي يجلبها هذا التحديث فهو يجلب الرسوم المتحركة بالإضافة إلى تحسينات النظام. سيكون هناك تعديلات رئيسية تم إجراؤها في الرسوم المتحركة للوحة الإشعارات، واختيار التخطيط لمجموعات عناصر واجهة المستخدم، وحالات التبديل المهمة الأخرى.

هناك أيضًا تغييرات طفيفة تم إجراؤها على جانب الميزات. ووجد أيضًا أن هذا الإصدار الجديد من HarmonyOS يمثل إصلاحًا كبيرًا لأخطاء الترقيات السابقة.

HarmonyOS 3.0

أضاف إصدار HarmonyOS 3.1 beta 1 إمكانات تطوير واجهة ArkTS عبر الأجهزة وتطوير الكود المنخفض استنادًا إلى إصدار المعاينة. كذلك، يضيف الإصدار التجريبي الأخير للمطورين إطار عمل جديدًا للقدرة ، والذي يوفر نماذج تطوير ذات مراحل أفضل للتعامل مع المهام المختلفة، كما أنه يساهم في تشغيل وإدارة التطبيقات.

يعزز إطار عمل ArkUI الجديد مكون واجهة المستخدم ويعزز إمكانيات التخطيط بالإضافة إلى عناصر واجهة المستخدم الأخرى. تضيف إدارة حزم التطبيقات واجهة للاستعلام عن الخصائص المتعلقة بالتطبيقات. كما أنه يلخص مكتبة الفصل الأساسية التي تدعم القراءة والكتابة الثنائية المؤقتة.

تجدر الإشارة إلى أن كل هذه المميزات لا تزال تقتصر على الإصدار التجريبي الخاص بالمورين من نظام التشغيل HarmonyOS 3.1 وبالتأكيد سيتم طرحها لجميع المستخدمين قريبًا.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 4 سيجلب تغييرات كبيرة وتحسينات خرافية طال انتظارها

ما هو آخر تحديث وصل إلى هاتف هواوي الخاص بك؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى