أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS 3.0 : كشف خطة طرح التحديث وأول هاتف سيحصل عليه

كشف موعد طرح نظام HarmonyOS 3.0 رسميًا

أعلنت شركة هواوي عن جيل جديد من نظام التشغيل HarmonyOS 3.0 في أواخر أكتوبر من العام الماضي في مؤتمر مطوري Huawei 2021. سيركز نظام التشغيل الجديد على بنية النظام والقدرة على النشر على العديد من الأجهزة المختلفة، من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى الساعات الذكية والأشياء المنزلية الذكية وحتى السيارات، وسيجلب ترقية شاملة لقدرات النظام وأدوات التطوير.

وفقًا للتقرير ، ستبدأ الشركة بطرح النسخة التجريبية العامة من نظام HarmonyOS 3.0 في مايو المقبل، وذلك بعد أن طرحته مؤخرًا للاختبار التجريبي الداخلي.

خطة طرح نظام HarmonyOS 3.0

بحسب أحدث التسريبات من الصين، حددت هواوي موعد وصول النسخة الخاصة بمعاينة المطورين من نظام هارموني او اس 3.0. كذلك، سيتم إطلاق الإصدار الكبير من نظام هارموني او اس 3.0 والمصدر المفتوح OpenHarmony 3.1 للهواتف المحمولة المؤهلّة في سبتمر المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، التغييرات الت سيقدّمها نظام التشغيل هارموني او اس 3.0 في واجهة المستخدم غير كبيرة جدًا، ولكن تم تحسين التفاعل والأداء، حيث سيكون اتصال التفاعل الموزع أسرع، وفي الوقت نفسه، ستكون مشاركة الأداء متعدد الأجهزة أيضًا أكثر استقرارًا.

يقول المصدر إن شهر يوليو قد يشهد إطلاق سلسلة Huawei Mate 50 الجديدة لذلك قد تكون هذه الهواتف أول من يحصل على نظام التشغيل الجديد.

نظام هارموني او اس HarmonyOS 3.0 كشف موعد إطلاق الإصدار المستقر رسميًا

لم تصدر الشركة رسميًا هذا التحديث للمستخدمين العالميين بعد. ومع ذلك، هناك تقارير تفيد بأن هارموني او اس سينطلق خارج الصين هذا العام.

نظام هارموني او اس HarmonyOS 3.0 سيدخل مرحلة الاختبار الداخلي قريبًا

هل أنتم متحمسون لتجربة نظام هارموني او اس؟ أخبرونا عبر التعليقات.

‫2 تعليقات

  1. – متى ستعلن هواوي إرسال نظام هارموني أو إس خارج الصين؟ وماهي الأجهزة التي سترسل له؟

    – هل من خطط لهواوي لجعل نظام WPS في نسخته الكاملة يعمل في نظام هارموني أو إس؟ لأن نسخة WPS العاملة الآن هي نسخة لايت lite وليست النسخة الكاملة التي تعمل في نظام ويندوز في الكمبيوترات المحمولة..

    1. موعد وصول نظام هارموني خارج الصين حتى الآن غير محدد له موعد، عندما سيتحدد سننشر ذلك بالتأكيد .. شكرا لاهتمامك

زر الذهاب إلى الأعلى