أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS أصبح يدعم الآن ميزة رائعة ومهمّة لجميع المستخدمين

وصول ميزة طال انتظارها لنظام التشغيل الرائع HarmonyOS

تعمل شركة هواوي على تطوير نظام التشغيل هارموني او اس “HarmonyOS” باستمرار للعديد من الأجهزة والتقنيات، وقد أضافت الآن دعمًا لشريحة البلوتوث “Bluetooth BLE 5.0 SoC”. يمكن تطبيق هذه الشريحة في النطاقات الذكية والساعات والمنازل الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء.

أعلنت مؤسسة OpenAtom Foundation ، التي تعمل على إدارة نظام HarmonyOS مفتوح المصدر، عن دعمها لشريحة Bluetooth BLE 5.0 CST92F30 التي طورتها شركة Chipsea Technology.

تفاصيل دعم نظام HarmonyOS لتقنية البلوتوث BLE 5.0

وفقًا لمعلومات الشهادة، تلقت شريحة البلوتوث Bluetooth BLE 5.0 CST92F30 تقييم OpenHarmony 3.0.1 LTS. مما يشير إلى أن مجموعة الشرائح قادرة الآن على دعم نظام HarmonyOS بأكمله وأجهزته.

نظام HarmonyOS يدعم BLE5.0

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 3: قائمة تضم 16 هاتفًا مؤهلًا للإصدار التجريبي العام من التحديث

تعد Chipsea CST92F30 شريحة بلوتوث (BLE5.0 SoC) مدمجة ذات استهلاك منخفض للغاية للطاقة حصلت على شهادة BQB من SIG (تحالف تقنية Bluetooth) وتم تطويرها لسوق إنترنت الأشياء (IoT).

هارموني او اس

ستعمل تقنية البلوتوث الجديدة BLE 5.0 على زيادة مسافة الإرسال بمقدار 4 مرات وسرعة النقل بمقدار 2 مرات ، وحجم نقل بيانات البث بمقدار 8 مرات مقارنةً باستهلاك الطاقة المنخفض للجيل السابق من Bluetooth 4.2 ، مما يحقق مسافة أطول ، وسرعة أعلى.

هارموني او اس
هارموني او اس

يمكن أن تصل حساسية جهاز استقبال Bluetooth (Rx) القصوى إلى 97 ديسيبل في الدقيقة بمعدل 1 ميجابت في الثانية. كما يمكن أن تصل طاقة الإرسال القصوى (Tx) إلى 10 ديسيبل، والتي يمكن أن تحافظ على استقرار إشارة موثوق به للغاية في بيئات الاتصال الصعبة.

أما بالنسبة إلى سرعة الإرسال، يمكن أن يصل الأسرع إلى 2 ميجابت في الثانية، وهو يدعم توسيع اتصالات الحزمة الطويلة لتلبية الاتصال عالي الكفاءة لنطاق المسافات الطويلة.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 4 سيجلب تغييرات كبيرة وتحسينات خرافية طال انتظارها

ما هو آهر تحديث وصل إلى هاتف هواوي الخاص بك؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى