أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS سيصل بمميزاته الرائعة إلى 2 مليار جهاز خلال عام 2023

هواوي تنوي طرح تحديث HarmonyOS لأكبر عدد من الأجهزة العام الحالي

يتوفر هارموني او اس (HarmonyOS) حاليًا باعتباره نظام التشغيل الحصري في الصين (بشكل رئيسي) وتتطلع هواوي إلى تثبيته وطرحه على حوالي 2 مليار جهاز خلال عام 2023.

الهدف كبير جدًا ولكن وفقًا للتقدّم الذي أحرزه هذا النظام على مدى السنوات الثلاث الماضية، فقد حققت الشركة بالفعل العديد من المعالم التي لا يمكننا تجاهلها.

هواوي تهدف لطرح نظام HarmonyOS على أوسع نطاق

بحسب إنجازات الشركة سابقًا، فقد تم طرح نظام HarmonyOS لأكثر من 200 مليون جهاز بحلول نهاية عام 2021 ولكنها كانت مخصصة لأجهزة هواوي فقط. وفي الوقت نفسه، أطلق HarmonyOS Connect ، وهو نظام تشغيل لمنتجات الشركات الخارجية ، أكثر من 100 مليون جهاز جديد مثبت عليه نظام هارموني او اس مسبقًا.

هارموني او اس

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 3 .. قائمة هواتف هونر وهواوي التي ستتلقى الإصدار المستقر

في عام 2022، طرحت هواوي تحديث هارموني او اس لحوالي 320 مليون جهاز من أجهزتها الخاصة، ثم أطلق HarmonyOS Connect مع أكثر من 250 مليون منتج من جهات خارجية.

ظهر Open Harmony ، وهو إصدار مفتوح المصدر من هارموني او اس، وحقق نموًا سريعًا في العامين الماضيين بعد تقديمه إلى OpenAtom مفتوحة المصدر.

قد تقوم هواوي هذا العام بتوسيع هارموني او اس في السوق العالمية وإطلاق منتجات جديدة. من ناحية أخرى، يمكن أن يتجاوز HarmonyOS Connect الرقم الأكبر ، والذي يبدو أكثر إثارة.

هارموني او اس

يمكن أن يحقق Open Harmony أرقام قياسية جديدة، حيث يتم استخدامها من قبل العديد من شركات التكنولوجيا الصينيين الرئيسيين لاستخدامها في أغراض مختلفة. مع كل هذه الأرقام ، يمكن أن يستهدف هارموني او اس بنجاح 2 مليار جهاز بحلول نهاية عام 2023.

يذكر أنه تم إطلاق هارموني او اس في عام 2019، وهو نظام تشغيل متعدد النواة ، تم تصميمه وتطويره بواسطة هواوي وتم التبرع به لاحقًا لمؤسسة OpenAtom.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 3 الإصدار التجريبي العام يصل إلى 4 هواتف هواوي نوفا

في عام 2020، أعلنت الشركة عن هارموني او اس للهواتف الذكية ووسعتها على نطاق واسع العام التالي. يُعرف هارموني او اس بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وميزات اتصال متعدد الأجهزة.

هارموني او اس

يُعرف باسم نظام تشغيل إنترنت الأشياء ، والذي يمكن أن يعمل عبر أدنى المواصفات الممكنة مثل 128 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذه هي الطريقة التي يتم استخدامها في جميع أنواع المنتجات في السوق الصينية ومن المتوقع أن تنمو أكثر هذا العام.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 3: الهواتف التي ستحصل على الإصدار التجريبي العام الرابع

ما هو آخر تحديث وصل إلى هاتف هواوي الخاص بك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى