Game كومأخبار الشركاتتطبيقات وألعاب الهواتف

اهم 10 ألعاب بلايستيشن قادمة هذا العام 2023 والتفاصيل مثيرة بالفيديو

ألعاب بلايستيشن ستصدر 2023

بدأت السنة الجديدة مما يعني ألعابًا جديدة في الطريق، في هذا المقال نعرض لكم فيديو اهم 10 ألعاب بلايستيشن سيتم إصدارها في سنة 2023، ومن هنا يبدأ المقال التوضيحي ونختم بالفيديو ..

اقرأ لدينا أيضًا .. أفضل ألعاب أندرويد وiOS لعام 2022

اهم 10 ألعاب بلايستيشن 2023

  • لعبة Spider-Man 2

واحدة من اهم 10 ألعاب بلايستيشن ينتظرها الجميع وهي لعبة Spiderman 2، الجزء الأول نزل في سنة 2018 وحقق نجاحًا كبيرًا جدًا هو والجزء الإضافي له باسم Miles Morales، فكان لا مفر من ان يكون هناك جزء ثانٍ.

ويحتوي على أشياء كثيرة يتحمس لها الجميع بناء على العرض التشويقي للعبة، والذي فيه يكون سبايدرمان وصاحبه مايلز موراليس يعملان سويةً، حتى الآن ليس واضحًا كيف سيُترجم هذا في اسلوب اللعب، هل سيكون اللعب بواحد معين او نبدل فيما بينهما كما حصل في لعبة GTA V .

لقد عرفنا من العرض ان شخصية فينوم موجودة وانها ستلعب جزءًا أساسيًا في القصة، والكثيرون يقولون هناك احتمال بأن تظهر شخصية كريفن زا هانتر وتلعب دورًا مهمًا كذلك، من المتوقع ان تنزل اللعبة إلى السوق في آخر السنة، وستحدث ضجة كبرى حتمًا.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن
  • لعبة Hogwarts Legacy

لعبة Hogwarts Legacy أيضًا ستحدث ضجة كبيرة لأن أحداثها تحصل في العالم السحري والخيالي الذي نعرفه كلنا من سلسلة افلام Harry Potter.

بالرغم انها ليست أول لعبة تحصل احداثها في ذلك العالم، إلا أنها بكل تأكيد ستكون الأكبر، لأنها لعبة RPG تحصل في عالم مفتوح تحديدا داخل مدرسة Hogwarts لعلوم السحر والشعوذة، ولكن هذه المرة في القرن التاسع عشر، يعني حوالي 100 سنة قبل أحداث أول أجزاء سلسلة الأفلام.

وفي هذه اللعبة ستتحكم بشخصية طالب في مدرسة Hogwarts وتستكشف عالمها السحري الغريب، وستحضر الحصص وتُذاكر الدروس لتطوّر من مهاراتك وقدرتك حتى تقدر على النجاة في العالم السحري الغريب.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن
  • لعبة Star Wars Jedi: Survivor

مثلما يوجد عالم سحري، فإن لعبة Star Wars Jedi: Survivor تأخذنا لعالم الفضاء الخارجي في رحلة بين المجرات، والرحلة عند شخصية Cal Kestis محارب الـ Jedi الموهوب والذي يُعتبر آخر فرد من جماعة محاربين الـ Jedi، الذين تصطادهم الإمبراطورية الشريرة واحدًا تلو الآخر.

وبعد خمس سنوات من أحداث جزء اللعبة الأول، ستراه يواجه صعوبات جديدة بما انه من اخر محاربين الـ Jedi في عهد الإمبراطورية، ومن المتوقع ان اسلوب اللعب فيها سيكون مشابهًا للجزء الأول بشكل كبير مع إضافات جديدة تحسن تجربة اللعب أكثر، واللعبة للأسف الشديد لن تنزل على Playstation 4 أو XBOX One ، مما يعني أنها ستكون حصرية للجيل الجديد فقط.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن
  • لعبة Resident Evil 4 Remake

وبمناسبة الكلام عن الأجيال، هناك لعبة ربت العديد من الأجيال ، وهنا نقصد لعبة Resident Evil 4، التي تحكي عن الشرطي Leon S Kennedy حين ذهب إلى بلد اوربية غريبة في مهمة إنقاذ بنت الرئيس المفقودة.

وهذه اللعبة أُنتِج منها Remake أو نسخة محدثة تجعل اللعبة تأخذ شكلًا متطورًا يناسب تقنية الجيل الجديد، وواضح انها بشكل كبير ستكون مشابهة جدًا للنسخة المحدثة من لعبة Resident Evil 2، والتي قدمت نفس القصة الموجودة في النسخة العادية مع تحديثات في الرسوميات وأسلوب اللعب.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن
  • لعبة Dead Space Remake

من الألعاب التي لها Remake أيضًا هي لعبة Dead Space، اللعبة التي تتحكم فيها بمهندس اسمه Isaac Clark يصعد إلى سفينة فضائية سيطرت عليها وحوش مرعبة وعنيفة جدا.

التحديث تناول نفس القصة المعروفة والمحبوبة جدا من الجزء الأول، ولكن بشكل جديد ومتطور، وستكون مقنعة لمن يلعب كأنها مصورة كلقطة مستمرة من غير اي انقطاع، مثل لعبة god of war، الريميك سيكون من اكبر اصدارات 2023 لأن الجزء الأصلي هو واحد من أحسن ألعاب الرعب التي صدرت في فترتهم.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن
  • لعبة : Suicide Squad: Kill the Justice League

اللعبة التي تليها من ستوديو Rocksteady ، والمعروفة بسلسلة ألعاب Batman: Arkham المشهورة جدا والناجحة جدا، اللعبة الجديدة هذه المرة باسم Suicide Squad: Kill The Justice League، مثل لعبة Gotham Knights.

اللعبة تركز على اللعب التعاوني أكثر، وتعطيك الفرصة لتلعب بشخصيات مثل هارلي كوين، ديدشوت، كابتن بومرانج، وكينج شارك، أحداثها تحصل في نفس عالم Arkham الموجودة في الأجزاء الماضية.

سوف تجد الـ Suicide Squad في مهمة ليقضوا على Braniac، الذي استخدم قدراته الخاصة ليسيطر على عقول أعضاء فريق Justice League ، الذي يتضمن أبطالًا مثل Superman، اللعبة كان يفترض أن تصدر في سنة 2022، وتم تأجيل نزولها لـ 2023.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن
  • لعبة : Assassin’s Creed Mirage

ننتقل إلى واحدة من اهم 10 ألعاب بلايستشين ، ومن أهم سلاسل الألعاب على الإطلاق ، والتي ينتظرها الجميع وهي Assassin’s Creed Mirage.

تدور أحداثها في العراق تحديدا في بغداد قبل 20 سنة من أحداث لعبة Assassin’s Creed Valhalla، في اللعبة تتحكم بـ Assassin اسمه “باسم”، واحد من أوائل أعضاء جماعة الـ Assassins، وفي اللعبة ترى مغامراته في الوقت الذي كان يعيش في مدينة بغداد.

علي عكس التوجه الذي اتخذته السلسلة مؤخرا وهو التركيز على عناصر الـ RPG، اللعبة ستعود لنظام اللعب القديم لتركز على القصة والتسلل والتنقل السريع المعروف بالباركور، وهو الأمر الذي يعجب الناس كثيرًا من محبي السلسلة القديمة، ومن المتوقع انها ستكون لعبة قصيرة نسبيًا كمدة لعب ، لكن هذا لا يمنع كونها تجربة فريدة حقًا.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن
  • لعبة : Diablo IV

اما بالنسبة لمحبي سلسلة Diablo، فأخيرًا سيأتي إليهم الجزء الرابع ، والذي كان الجميع ينتظره منذ فترة من وقت نزول الجزء الثالث (من حواليْ 11 سنة).

أسلوب اللعب سيكون مشابهًا جدًا للأجزاء التي قبلها مثل منظور الكاميرا الـ top down view او استكشاف المخابئ والـ dungeons، لكنها ستقدم إضافات جديدة مثل العالم المفتوح ، بالإضافة إلى نظام لعب PvP ، والذي سيجعلك تتحدى أشخاصًا آخرين يلعبون اللعبة في مبارزة تحدد من الأحسن بينكم ، واللعبة سيكون فيها شخصيات عديدة تستطيع اللعب بها وتنشئ الشخصية الخاصة بك، اللعبة منتظرة من سنوات طويلة وأخيرا سيتم إصدارها في 2023.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن
  • لعبة : Alan Wake 2

ننتقل إلى ختام المقال عن اهم 10 ألعاب بلايستيشن ، وهو مشروع جديد من ستوديو ريميدي الذي أنشأ ألعاب Max Payne المعروفة، الجزء الثاني من اللعبة المحبوبة جدا Alan Wake، والذي سيكمل قصة الجزء الأول (قصة الكاتب Alan Wake ) ، الذي وجد نفسه في عالم غريب يشبه عالمنا لكن فيه وحوش من الظل تهاجمه دائمًا، ويستطيع أن يصدهم بالنور.

هذه المرة الجزء الجديد سيركز على عناصر الرعب ومحاولة البقاء، وكونها حصرية على الجيل الجديد ، ما يعني أن هناك احتمالًا كبيرًا لكسر حدود التقنيات المتعارف عليها وتقديم شكل جديد للألعاب.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن
  • لعبة : Forspoken

اللعبة الأخيرة هي فورسبوكين، وهي واحدة من الألعاب غير المرتبطة بسلسلة ألعاب مشهورة ومستقلة بذاتها وتحكي قصة جديدة، لا توجد تفاصيل كثيرة بالنسبة لهذه اللعبة التي صنعتها Square Enix ، إلا أننا شاهدنا في أول فيديو لها عالمًا كبيرًا فيه تنانين وتعاويذ سحرية وبيئات مختلفة داخل اللعبة وشكلها رائع جدًا.

كان اسمها في الأول Project Athia، لكن اسمها تغير لـ forspoken الذي نعرفه الآن، اللعبة ستكون ضمن فئة الأكشن RPG في عالم خيالي سحري كله فانتازيا، وتركز على التحرك في وسط عالم اللعبة بسرعة.

اهم 10 ألعاب بلايستيشن
اهم 10 ألعاب بلايستيشن

وهذه اللعبة هي واحدة من حصريات منصة Playstation 5، كان من المفترض أن تنزل السوق خلال ربيع سنة 2022، ولكن تم تأجيلها أكتر من مرة، وتبدو الفرصة كبيرة لأنْ تنزل اللعبة أخيرًا في 2023.

إليكم الآن مقطع الفيديو عبر يوتيوب لقناة (رقمي تي في) حول اهم 10 ألعاب بلايستيشن علي منصة Playstation 5 منتظرة في سنة 2023 ، تابعوا الفيديو وأخبرونا رأيكم في التعليقات ، واشتركوا في القناة ليصلكم كل جديد ..

زر الذهاب إلى الأعلى