أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 14 – Android 14 سيجعل التنقل في الجهاز أكثر سهولة وفعالية بهذه الميزة الخرافية!

أول نظرة على ميزة "إيماءة الرجوع" في نظام التشغيل الجديد اندرويد 14

أصدرت شركة جوجل أول معاينة للمطورين من نظام التشغيل الجديد اندرويد 14 (Android 14)، ولكن لم تكف عن كل مميزات التحديث في هذا الإصدار الآن لأنه معاينة مطور غير مخصص للجمهور حتى الآن. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الميزات الجديدة مختبئة بالفعل فيه، ومن بينها ميزة لكيفية عمل التنقل في الجهاز، وخصوصاً طريقة الرجوع إلى الخلف.

جعل نظام أندرويد التنقل بين التطبيقات الحديثة والشاشة الرئيسية أسهل بكثير وأكثر راحة. على الرغم من وجود رسوم متحركة جميلة دائمًا عند الانتقال إلى نظرة عامة على Recents أو الشاشة الرئيسية، إلا أنه لا ينطبق على التنقل الخلفي، ولكن هذا قد يتغير مع نظام التشغيل الجديد Android 14 من خلال الميزة الجديدة التي تطلق عليها جوجل اسم “predictive back gesture”.

ما هي إيماءة الرجوع التنبؤية “predictive back gesture” في اندرويد 14؟ وكيف تعمل؟

إيماءة الرجوع التنبؤية “predictive back gesture” هي ميزة رائعة في اندرويد 14 الذي يعتبر أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد للأجهزة المحمولة.

predictive back gesture

تتيح هذه الميزة للمستخدمين التنقل عبر واجهة هواتفهم بالإشارة بأصابعهم بدلاً من النقر على الأزرار أو الرموز. يمكن تشغيل إيماءة الرجوع من خلال التمرير من حافة الشاشة باتجاه المركز ، وسيتوقع النظام إجراء التنقل التالي بناءً على إجراءات المستخدم السابقة والسياق. هذا يمكن أن يجعل التنقل في الجهاز أكثر سهولة وفعالية، خاصة عند استخدام يد واحدة.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 كيفية الانضمام لتجربته فور إطلاقه؟ وما هي أول الهواتف التي ستتلقى التحديث؟

predictive back gesture

يكشف التنقل الخلفي الجديد عن الصفحة التي ستزورها بعد ذلك بمجرد تركك وإنهاء الحركة. يعمل هذا تقريبًا مع جميع الحالات التي تتطلب منك استخدام إيماءة الرجوع، سترى معاينة للشاشة الرئيسية عندما تكون هي التي تنتقل إليها بعد ذلك ، ولكنك سترى أيضًا معاينات للصفحات الأخرى داخل نفس التطبيق. حتى أنه يعمل عند التنقل عبر تطبيقات مختلفة ، مثل عندما تفتح تطبيقًا عبر شاشة معلومات التطبيق في الإعدادات.

ليس من الواضح حاليًا ما إذا كانت جميع التطبيقات ستكون قادرة على الاستفادة من الميزة بمجرد استقرار أندرويد 14. كشفت جوجل نفسها بالفعل أن التطبيقات يمكنها إضافة رسوم متحركة مخصصة للحركات داخل التطبيقات الفردية ، مع مثال يوضح كيف يمكن أن يبدو هذا في تقويم جوجل.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 سيجلب ميزة رائعة لمستخدمي هواتف سامسونج قريبًا!

اندرويد 14

ميزة التنقل الخلفي التنبئي ليست جديدة تمامًا على اندرويد 14. فقد بدأت جوجل بالفعل العمل على الميزة في Android 13، ولكن في هذا الإصدار، لا يعمل التنقل الخلفي التنبئي إلا عندما تكون الشاشة التالية هي الشاشة الرئيسية.

من المحتمل أن تكون هذه إحدى الميزات التي يكاد يكون من المؤكد أنها ستصل إلى الإصدار المستقر من اندرويد 14، لذلك قد لا تضطر إلى الانتظار طويلاً لاختبارها بنفسك.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 يجلب ميزة هامة للغاية لتحسين الأمان

هل أنت متحمس لتجربة هذه الميزة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى