الهواتف الذكيةجوجل

أندرويد 14 – Android 14 كيفية الانضمام لتجربته فور إطلاقه؟ وما هي أول الهواتف التي ستتلقى التحديث؟

كيفية الحصول على أندرويد 14 فور إطلاقه؟

يعد أندرويد 14هو أحدث إصدار من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من شركة جوجل، وقد تم تعيينه لتقديم مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة لأجهزة أندرويد. ولم يتم الإعلان رسميًا عن تاريخ إصدار أندرويد 14، لكن الشائعات تشير إلى أنه قد يتم إصداره في المستقبل القريب.

وفي هذا المقال سنناقش الميزات الجديدة التي تم تسريبها أو تأكيدها لنظام Android 14. كما نذكر الأجهزة التي ستكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد.

متى سيكون أندريد 14 متاحًا؟

لا يوجد حاليًا إصدار تجريبي ولا إصدار مفتوح من نظام التشغيل هذا للمطورين (Dev Preview) لأنه لا يزال قيد التطوير. ومع ذلك ، يمكننا وضع جدول تحديث إذا قمنا بتحليل إستراتيجية جوجل المعتادة مع نظامها. وسيكون Dev Preview، وهو ترقية تجريبية لـ Google Pixel (من المحتمل أن يبدأ بـ Pixel 5 والأحدث)، أول ما يراه عند إطلاقه في فبراير 2023.

وسيتعين علينا الانتظار حتى مؤتمر Google I / O، أكبر حدث للشركة، لأول إصدار تجريبي مفتوح من Android 14. وفقًا للسنوات السابقة، سيتعين علينا الانتظار حتى مايو 2023، ولكن التاريخ الدقيق غير معروف.

وسيتم إطلاق النسخة التجريبية في مايو ، ومعاينة المطورين في فبراير. والنسخة النهائية في نهاية الصيف ، على الأرجح في سبتمبر.

أندرويد 14

ومن المؤكد أن إصدار Android 14 النهائي والمستقر سيتم إطلاقه في نهاية أغسطس أو بداية سبتمبر 2023، ولديه بالفعل اسم حلوى مرفق به (على الرغم من أنه بشكل غير رسمي ، ستقوم Google بتسمية إصدار النظام رسميًا باسم Android 14). الآن بعد أن أصبح Android 13 هو Tiramisu ، حان وقت الحلوى مع حرف “u”.

ما هي الأجهزة التي ستتلقى تحديث أندرويد 14 أولاً؟

لا تزال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى المتوافقة مع أندرويد والتي سيتم تحديثها إلى الإصدار 14 غير معروفة. ونحن على دراية ببعض الهواتف الذكية ، Pixels ، التي ستحصل على التحديث وفقًا لجدول زمني. هؤلاء المستخدمون على وجه الخصوص سيكونون المحظوظين:

  • Google Pixel 4a.
  • Google Pixel 5.
  • Google Pixel 5a.
  • Google Pixel 6.
  • Google Pixel 6 Pro.
  • Google Pixel 6a.
  • Google Pixel 7.
  • Google Pixel 7 Pro

كيفية التحديث إلى Android 14؟

ستنشر كل جهة تصنيع جدولًا زمنيًا لتحديث الأجهزة الحالية إلى Android 14 وطريقة للقيام بذلك. بشكل عام ، يجب أن يظهر إشعار التحديث بمجرد توفره على الجهاز. وبمجرد استخدام Android 14، من العملي أيضًا إجراء بحث يدوي عبر إعدادات النظام.

وستكون هواتف Google Pixel الذكية هي أول من يتلقى الترقية، وجاري حاليًا استعراض Dev Preview (ولاحقًا مع الإصدارات التجريبية). ويجب عليك استخدام هذا الرابط للانضمام إليهم.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم الوصول إلى ملفات النظام المحدثة على موقع الويب لمطوري Android. واحدة من أكبر الشائعات حول Android 14 هو أنه سيأتي مع ميزة جديدة تسمى “Material You”.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تخصيص واجهة مستخدم أجهزتهم حسب رغبتهم ، مع مجموعة من خيارات الألوان والمواد المختلفة. وسيسمح ذلك للمستخدمين بجعل أجهزتهم تبدو فريدة بالنسبة لهم، ويمكن أن تكون نقطة بيع رئيسية لنظام Android 14.

ميزة أخرى يشاع عن Android 14 هي تحسين استخدام الشبكة. قد يشمل ذلك أدوات جديدة للمساعدة في إدارة استخدام البيانات، بالإضافة إلى ميزات جديدة لمساعدة المستخدمين على حفظ البيانات عند استخدام أجهزتهم.

ميزة أخرى جديدة في أندرويد 14 يمكن أن تكون الحفظ التلقائي للوسائط الواردة. وسيسمح ذلك للمستخدمين بحفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا من الرسائل الواردة، دون الحاجة إلى حفظها يدويًا.

ويمكن أن يكون هذا مصدرًا رئيسيًا للوقت للمستخدمين ، وسيسهل تتبع الوسائط المهمة. ويمكن أن تكون أذونات الوسائط الدقيقة أيضًا ميزة جديدة في Android 14. وهذا من شأنه أن يسمح للمستخدمين بتعيين مستويات مختلفة من الوصول إلى أنواع مختلفة من الوسائط، مثل الصور أو مقاطع الفيديو، على أساس كل تطبيق.

وهذا من شأنه أن يمنح المستخدمين تحكمًا أكبر في خصوصيتهم وأمانهم، وسيساعد في منع الوصول غير المرغوب فيه إلى المعلومات الحساسة.

وإحدى الميزات الجديدة الرئيسية في Android 14 هي Health Connect. تساعد هذه الميزة الجديدة المستخدمين على البقاء على اتصال ببيانات صحتهم ولياقتهم من مختلف الأجهزة. وباستخدام Health Connect، سيتمكن المستخدمون من عرض جميع بيانات الصحة واللياقة البدنية الخاصة بهم من أجهزة مختلفة في مكان واحد، مما يسهل عليهم تتبع تقدمهم وتحديد الأهداف.

اتصال القمر الصناعي: ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في أندرويد 14 هي الاتصال عبر الأقمار الصناعية. وستسمح هذه الميزة للمستخدمين بالاتصال بشبكات الأقمار الصناعية عندما يكونون خارج نطاق الشبكات الأخرى، مما يجعل من الممكن البقاء على اتصال حتى عندما يكونون في مناطق نائية أو ريفية.

وسيكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يسافرون كثيرًا إلى مناطق نائية، حيث سيتمكنون الآن من البقاء على اتصال حتى عندما يكونون بعيدين عن شبكتهم العادية.

ومن المحتمل أن تحتوي هواتف Pixel المستقبلية على إمكانات الأقمار الصناعية المضافة بواسطة Google. لكن من غير الواضح عدد الشركات المصنعة الأخرى التي ستفعل الشيء نفسه.

بالإضافة إلى ذلك ، نحن غير متأكدين مما إذا كانت تقنية الأقمار الصناعية ستكون مجانية أم تتطلب عضوية. وتقدم Apple خدمة SOS للطوارئ مجانًا لمدة عامين مع تنشيط طرازات iPhone 14/14 Pro الجديدة. إيماءات التنقل.

برأيكم، ما هي أهم ميزة يجب توافرها في أندرويد 14؟

زر الذهاب إلى الأعلى