الهواتف الذكية

أندرويد 14 – Android 14: موعد الإطلاق وأهم الميزات والهواتف المؤهلة

كشف معلومات هامة للغاية لأول مرة حول أندرويد 14

يتم طرح “أندرويد 13” Android 13 وحان الوقت للانتقال إلى “أندرويد 14” Android 14. ومن المتوقع إطلاق التحديث التالي لنظام التشغيل من شركة جوجل في عام 2023. وهنا نسلط الضوء على تاريخ الإطلاق والميزات الجديدة والهواتف التي ستحصل عليه إلى غير ذلك.

وتلقت معظم الشركات الرائدة بالفعل أو هي في طور تلقي أندرويد 13. ويتم بالفعل طرح التحديث على بعض الهواتف الذكية، حتى أن بعض الشركات المصنعة مثل سامسونج تعد بنشر أسرع لنظام أندرويد 14. مع ذلك، دعنا نرى ما يمكن أن نتوقعه من أندرويد 14.

متي سيتم إطلاق أندرويد 14؟

تتبع إصدارات أندرويد جدولاً زمنيًا يمكن التنبؤ به إلى حد ما، مع تعيين مراحل محددة لمساعدة مطوري التطبيقات ومصنعي الأجهزة على الاستعداد للإصدار الجديد. وعادة ما يتم إطلاق التحديث في الربع الثالث من العام.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI 15 موعد الإطلاق وأهم الميزات والهواتف المؤهلة: إليكم تقريرًا يحمل أخبار سارة للغاية

ويأتي الإعلان الرسمي الأول مع إصدار أول معاينة للمطورين (DP) ، والتي تعرض الميزات التي لا تزال قيد التطوير للنظام. وعادة ما تتم الخطوة التالية في Google I / O، مؤتمر مطوري الشركة ، والذي يعقد تقليديًا في مايو وحيث يتم الإعلان عن الإصدار التجريبي الأول غالبًا.

أندرويد 14

وبعد حوالي ثلاثة إلى خمسة إصدارات تجريبية، تقول جوجل إن الإصدار “يتضمن إصدارًا مرشحًا من Android”. هذا يعني أن مجموعة الميزات نهائية، وعلى الأقل بالنسبة لمطوري التطبيقات، فإن جميع واجهات التطبيقات (APIs) جاهزة لاختبار التطبيقات والألعاب.

وبعد إصلاح بعض الأخطاء ، التي تتعلق في الغالب بمشكلات الاستقرار لهواتف Pixel الذكية، تطلق جوجل الإصدار الثابت، بالتزامن مع الإعلان عن جيل جديد من Pixel. يقام هذا العرض التقديمي بين أغسطس وأكتوبر منذ Android 6 (Marshmallow ، في وقت Nexus 5X و Nexus 6P).

الجدول الزمني الأخير لإطلاق الإصدار الجديد من أندرويد

لماذا يسمي باسم أندرويد 14؟

بالنسبة لعام 2023، لم يكن لدى مطوري جوجل بالفعل العديد من الخيارات للحلويات بدءًا من الحرف U. لذلك في أبريل 2022.

أندرويد 14

وتلقى مستودع Android Open Source Project (AOSP) تحديثًا يشير إلى الاسم الرمزي لحلوى Android 14: كعكة مقلوبة. على الرغم من ذلك ، يجب أن يطلق على الإصدار التالي رسميا اسم “Android 14” فقط.

أهم مميزات أندرويد 14

على الرغم من أننا ما زلنا على بعد عدة أشهر من إطلاق برنامج Android 14 beta ، إلا أن بعض الميزات قيد التطوير بالفعل. ويعطي التطوير مفتوح المصدر لنظام التشغيل بالفعل بعض الأدلة حول ما يمكن توقعه من الإصدار المستقر.

شهادات الأمان المستقلة عن تحديثات النظام

تم ذكر تغيير مرحب به لأصحاب الهواتف الذكية القديمة من قبل Android Police فيما يتعلق بتحديثات شهادة الأمان. هذه هي الشهادات الرقمية المستخدمة للاتصالات عبر الإنترنت ، من بين أشياء أخرى ، لها تواريخ انتهاء صلاحية ويتم تحديثها بتحديثات النظام.

وهذا لا يشكل مشكلة أمنية فحسب، بل يؤثر أيضا على الاتصالات الأساسية عبر بروتوكول HTTPS (يشير S إلى الأمان، كما كان يجب أن تكون قد خمنت بالفعل).

وفقا لمشعل الرحمن، سيتم تجديد الشهادات في المستقبل من خلال التحديثات القياسية من متجر Play. سيساعد هذا مالكي الأجهزة التي تم التخلي عنها من قبل الشركات المصنعة لها على البقاء على اتصال واستخدام الخدمات الأساسية عبر الإنترنت.

وفي كلتا الحالتين ، سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتطلب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 14 تحديثات الشهادة.

تكامل أفضل لإيماءة التراجع

ليس من غير المألوف التمرير للخلف ومرة أخرى، في محاولة للعودة إلى شاشة تطبيق معين وينتهي بك الأمر فجأة على الشاشة الرئيسية. وفقا لـ Google ، سيكون هذا شيئًا من الماضي ، حيث تعرض النافذة الأخيرة معاينة للشاشة الرئيسية أثناء إيماءة العودة.

ويمكن رؤية الميزة الجديدة في الدقيقة 34 من الفيديو أعلاه.

اتصالات الأقمار الصناعية

مثل ميزة SOS للطوارئ في iPhone 14 ، سيصل اتصال القمر الصناعي أيضا (على الأقل بعض) الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android في عام 2023. وتم الإعلان عن خيار تسجيل الدخول الجديد من قبل نائب الرئيس الأول لشركة Google Hiroshi Lockheimer ، لكنه لم يعط تفاصيل حول تنفيذه.

لذلك من غير الواضح ما إذا كان سيكون فقط لمكالمات الطوارئ أو الرسائل القصيرة أو اتصالات البيانات منخفضة السرعة.

الهواتف المؤهلة للحصول على أندرويد 14

كما يحدث عادة مع كل إصدار جديد من أندرويد، ستكون هواتف Pixel من جوجل أول من يتلقى الإصدار الجديد. وعادة ما تتم مزامنة إصدارات الإصدار الجديد من أندرويد مع إصدارات الجيل الجديد من Pixel. لذلك يجب أن يكون Pixel 8 أول هاتف ذكي يعمل بنظام Android 14.

يجب أن يكون التحديث متاحًا في نفس اليوم للهواتف الذكية الأخرى من جوجل، بدءا من Pixel 5.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى