الشبكات الإجتماعية

كيفية تفعيل أهم ميزة مفيدة في تيليجرام Telegram لتوفير مساحة على هاتفك

أبرز ميزات Telegram المهمة

تعد منصات المراسلة الخاصة بجهازنا مصدرًا مستمرًا للصور والمستندات والملفات الأخرى الجديدة التي تستهلك شيئًا فشيئًا مساحة الهاتف . وهذا هو السبب في أننا نوصي بميزة Telegram مفيدة للغاية تكون مسؤولة عن حذف ملفات التطبيق التي لم تقم بالوصول إليها لفترة زمنية معينة تلقائيًا .

كيف تعمل ميزة Telegram في توفير مساحة على الهاتف

التنظيف الذاتي للبيانات في Telegram
التنظيف الذاتي للبيانات في Telegram

بدلاً من الاضطرار إلى الوصول إلى معرض هاتفك لحذف الصور ومقاطع الفيديو التي لا تريد حفظها يدويًا ، سيقوم تيليجرام بذلك نيابة عنك عندما يكتشف وجود ملفات لم تقم بزيارتها منذ فترة. هذه إحدى ميزات Telegram التي تركز على استخدام أقل مساحة ممكنة على جهازك . حيث أن التحديث الكبير في نهاية عام 2022 ، أضاف وظيفة جديدة يمكننا من خلالها رؤية الملفات الأكثر احتلالًا لحذفها بسرعة .

جدولة التنظيف الذاتي للبيانات في Telegram

لقد أمضت Telegram سنوات في القلق بشأن شغل أقل مساحة ممكنة على الأجهزة التي قمنا بتثبيتها عليها . حيث يمكنك العثور في قسم “استخدام التخزين” ، على العديد من الخيارات لمعرفة المحادثات التي تشغل أكبر مساحة تخزين ، ومقدار المساحة التي يطلبها التطبيق بأكمله ، وحتى خيار للتنظيف الذاتي لملفات الوسائط المتعددة المخزنة مؤقتًا .

Telegram
تطبيق تيليجرام

إذا قمت بتنشيط هذه الوظيفة ، فإن التطبيق يعتني تلقائيًا بحذف تلك الصور ومقاطع الفيديو وملفات الوسائط المتعددة الأخرى التي لا يمكنك الوصول إليها لفترة زمنية تختارها بنفسك . ينقسم التنظيف الذاتي إلى دردشات ومجموعات وقنوات خاصة ، أي أنه لا يمكنك استخدامه إلا في محادثات معينة . أما بالنسبة للوقت ، يمكنك الاختيار بين يوم واحد ، أو أسبوع واحد ، أو شهر واحد أو للأبد . وهذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

خطوات تنشيط التنظيف الذاتي للبيانات في Telegram

  • افتح التطبيق واعرض القائمة الموجودة على الجانب الأيسر.
  • أدخل “الإعدادات” .
  • اضغط على “البيانات والتخزين” .
  • اذهب الآن إلى “استخدام التخزين” .
  • مرر لأعلى وقم بتكوين قسم “التنظيف التلقائي للوسائط المخزنة مؤقتًا” . على سبيل المثال ، يمكنك اختيار حذف ملفات الوسائط في مجموعات لا تستخدمها بعد أسبوع واحد.
  • يمكنك أيضًا استخدام وظيفة “الحد الأقصى لحجم ذاكرة التخزين المؤقت” ، والتي ستحذف أقدم ملفات الوسائط بحيث لا تتجاوز المساحة التي يشغلها Telegram الحد الذي قمت بتعيينه.
تطبيق Telegram
تطبيق تيليجرام

إذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين الذي يتكاسلون للدخول المعرض لتنظيف الملفات ، فإن أداة تيليجرام هذه مثالية لك. من قسم “استخدام التخزين” ، نوصي أيضًا بتحليل الرسم البياني الأولي ، والذي يمكنك من خلاله اكتشاف نوع المحتوى الذي يشغل أكبر مساحة على Telegram . إذا حددت قسمًا معينًا ، يمكنك حذف البيانات مباشرةً لتوفير مساحة.

زر الذهاب إلى الأعلى