الشبكات الإجتماعية

تليجرام – Telegram أهم 10 أسرار وميزات مخفية يجهلها الكثيرون .. تعرف عليها !

حيل وميزات جديدة وهامة في تليجرام

يعد تطبيق تليجرام أحد أفضل تطبيقات المراسلة الفورية للهواتف ، حيث يجلب العديد من الميزات والتحديثات الهامة . ويمتلك تطبيق Telegram الكثير من الأسرار والميزات الهامة التي يجهلها الكثيرون وسنوافيكم بها لتتمكن من الاستفادة منها بكل سهولة.

في حال كنت ترغب بالتحكم الكامل في Telegram ، يمكنك متابعة القائمة التالية التى تتضمن الكثير من الميزات والنصائح التي تتيح لك تحقيق أقصى استفادة منها. علمًا بأن قائمة هذه الميزات يتم تحديثها دائمًا بسبب تطوير التطبيق وتكرار التحديثات.

ميزات تطبيق تليجرام

يمتلك تطبيق تليجرام للمراسلة الفورية الكثير من الميزات والتحديثات التي تتيح لك الاستفادة بشكل أكبر من خصائص التطبيق وسنعرضها لكم في السطور التالية:

التواصل مع أشخاص جدد

تليجرام
تليجرام

يجلب تطبيق Telegram ميزة People Nearby ، والتي تتيح لك إمكانية استخدام Telegram للتواصل مع أشخاص جدد بالإضافة إلى أصدقائك. وتعرض هذه القائمة مستخدمي Telegram القريبين الذين يتطلعون إلى الدردشة مع الآخرين غير المعروفين أيضًا.

يجب عليك إدخال قسم People القريب من Telegram والانتظار حتى يتم تحديث الملفات الشخصية قبل مقابلة أشخاص جدد. ويمكنك اختيار إظهار نفسك حتى يتمكن المستخدمون الآخرون في القائمة من الاتصال بك. كما يمكنك أيضًا العثور على مجموعات Telegram القريبة بالإضافة إلى الأشخاص.

فرز الدردشات في مجلدات

تليجرام
تليجرام

يسمح لك التطبيق ، إمكانية إنشاء مجلدات لمحادثات العمل والمحادثات العائلية في حال كنت ترغب في الحفاظ على برنامج المراسلة منظمًا ، حيث يتيح لك Telegram تنظيم محادثاتك حسب المجلدات. ويمكنك التحكم في المجلدات التي تقوم بإنشائها وأسمائها والدردشات التي تضعها فيها.

يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات وتحديد قسم المجلدات من أجل تنظيم محادثات Telegram في مجلدات على Android. علمًا بأن هذا الإجراء يختلف قليلاً على جهاز iPhone أو iPad لأنك لست مضطرًا للوصول إلى الإعدادات. كبديل ، اضغط لفترة طويلة على علامة تبويب الدردشات حتى يتم عرض قائمة.

ألعاب مدمجة

تليجرام
تليجرام

يمكنك استخدام التطبيق أيضًا، للممارسة الألعاب المصغرة المختلفة في حال لم تجد شخص متاح للتحدث معه على Telegram. ويمتلك كل منgamee وgamebot الكثير منهم.

ما عليك سوى بدء محادثة مع أي من إحدى الروبوتات لتحديد ما إذا كنت تريد اللعب بمفردك أو مع الأصدقاء. ونظرًا لأن الألعاب صغيرة الحجم ، يتم تنزيلها بسرعة وتعمل مباشرة في نافذة Telegram.

تحديثات تطبيق تليجرام

إنشاء السمات الخاصة بك

تليجرام
تليجرام

يعد Telegram أحد أكثر التطبيقات القابلة للتخصيص ، حيث يمكنك تصميم سمات مخصصة داخل التطبيق عن طريق تغيير ألوان كل مكون.

هناك العديد من الخيارات في هذه الميزة ، وكلها يمكن العثور عليها في أقسام الدردشة أو المظهر على iOS أو Android ، وسيكون متاح لك خيارين: سهل وصعب. سنوافيكم بالخيار السهل لتتمكن من الاستفادة من الميزة بكل بساطة.

الخيار السهل : هو الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أنظمة الألوان. حيث يمكنك أيضًا تنشيط وضع التحرير أثناء استخدام Telegram عن طريق تحديد Create New Theme من القائمة. ويعرض هذا الوضع معاينة حتى تتمكن من إجراء تغييرات ورؤية التأثير على الفور.

استيراد محادثات واتساب الخاصة بك إلى تليجرام

تليجرام
تليجرام

يجلب تحديث 7.4 Telegram ، ميزة نقل محادثات WhatsApp إلى Telegram. وفي حال سئمت من WhatsApp ، فهذه طريقة مذهلة لنقل محادثاتك إلى Telegram ، ويعمل الاستيراد بكل سهولة وبدون أي مشاكل.

تعد هذا الميزة الذكية مهمة للغاية ومباشرة. حيث يبدأ الإجراء في WhatsApp ، ويجب عليك أولاً فتح محادثة وتحديد تضمين الملفات من قائمة تصدير الدردشة. وبعد ذلك تقوم بمشاركة الملف الناتج مع Telegram ، وسيستجيب التطبيق لهذه المحادثات من WhatsApp ويبدأ بالتعامل معها.

الحذف التلقائي للدردشات

تليجرام
تليجرام

تطبيق Telegram عبارة عن برنامج مراسلة سحابية ، فلا يوجد في الوقت الحالي حد أقصى لعدد الرسائل التي يمكنك حفظها. وستبقى رسائلك هناك إلى أجل غير مسمى في حال لم تقم بحذفها. ولكن الحذف التلقائي للرسالة يمنحك خيار تحديد مدة توفر محفوظات الدردشة في برنامج المراسلة.

يسمح لك هذا الخيار ، بتحديد الحد الأقصى لمقدار الوقت ، يومًا أو أسبوعًا حيث ستكون محفوظات الدردشة متاحة. بالضغط على Empty chat ، واختيار الفترة الزمنية والضغط على Activate self-delete.

إخفاء مرسل الرسالة المعاد توجيهها

أضاف التحديث الأخير إعدادًا جديدًا. ويمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد الوصف. ويظهر المرسل الأصلي (إذا كانت صورة أو فيديو).

يجب إعادة توجيه الرسالة كالمعتاد ، وتحديد الدردشة التي تريد إعادة توجيهها إليها . كل ما عليك فعله ، هو النقر فوق المعاينة التي تظهر قبل الإرسال ، وستظهر قائمة تتيح لك تحديد اختياراتك قبل إعادة توجيه الرسالة.

تعطيل اشعارات “انضمت جهة اتصال إلى تليجرام”

تليجرام
تليجرام

يتيح لك التطبيق ميزة هامة ، ففي حال سئمت من تلقي إشعار من حين لآخر بأن شخصًا ما تعرفه انضم إلى Telegram يمكنك إيقاف تشغيل الإشعار. وتتوفر الخيارات في قسم الإشعارات والأصوات في إعدادات Telegram. ما عليك سوى القيام بتعطيل خيار A جهة اتصال انضمت إلى Telegram ضمن قسم الأحداث.

أرشفة الرسائل من الغرباء تلقائيًا

تليجرام
تليجرام

في حال كانت لديك الرغبة ، في إعداد Telegram لتتم أرشفة وإيقاف جميع الرسائل الواردة من الأشخاص الذين لا تعرفهم تلقائيًا إذا تلقيت رسائل من حين لآخر من الغرباء. سيستمرون في القدوم ، ولكن لن تتمكن من رؤيتهم حتى تقوم بالاطلاع على المحادثات المؤرشفة.

يجب عليك الوصول إلى قسم الخصوصية والأمان في إعدادات Telegram. من أجل إيقاف وأرشفة الرسائل من الغرباء. قم بتشغيل الأرشفة وكتم الصوت ضمن قسم محادثات الغرباء الجديدة.

تحرير مساحة تليجرام

تليجرام
تليجرام

نعلم جيدًا أن جميع المعلومات متوفر على السحابة في Telegram. ولكن تحتاج أيضًا إلى تخزين البيانات مؤقتًا على هاتفك حتى لا تضطر إلى تنزيلها بشكل متكرر. وعلى الرغم من إمكانية مسح ذاكرة التخزين المؤقت وعدم فقدان أي شيء ، من الممكن أن تستهلك هذه البيانات مساحة تخزين كبيرة.

يمكنك أيضًا، مسح كل ذاكرة التخزين المؤقت في قسم استخدام التخزين في Telegram Options ، إلى جانب خيار Keep Media الرائع. ويسمح لك بتحديد عدد الأيام التي تريد الاحتفاظ فيها بالصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى بعد آخر وصول لك إليها.

اقرأ أيضًا:

تحديث تليجرام – Telegram يجلب ميزات هامة ورائعة وتحسينات جديدة على iOS و Android

ما أكثر ميزة أعجبتك في تطبيق Telegram ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى