الأجهزة والمواضيع

علامات تلف الهاتف : 5 أعراض خطيرة يجب أن ينتبه لها كل مستخدم

علامات تلف الهاتف عديدة .. إليكم أخطر 5 أعراض

هناك العديد من العلامات أو المؤشرات التي تظهر عادةً عند اقتراب تلف الهاتف الذكي والتي من  أهمها ظهور خطوط على الشاشة والتحميل الطويل للتطبيقات. كذلك، يعد انتفاخ البطارية وارتفاع حرارة الجهاز من أولى علامات تلف الهاتف وتؤكد أنه سيتوقف عن العمل قريبًا.

 في هذه الحالات، فإنه من الأفضل أخذ الجهاز إلى مركز صيانة على الفور نظرًا لوجود احتمالية اشتعال البطارية والتسبب بأضرار أكبر.

هناك العديد من علامات تلف الهاتف الأخرى والتي تدل على توقف الهاتف عن العمل قريبًا مثل ظهور خطوط على الشاشة وتحميل طويل للتطبيقات. يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق ضبط المصنع من الإعدادات. وفي حال لم تتمكن من النخلص من الخطوط على الشاشة فإن الحل هو تغيير الشاشة أو بيعه وشراء جهاز جديد.

كذلك، تشير مشكلتي إعادة تشغيل الجهاز بشكل مفاجىء وعدم استجابة الشاشة للمس إلى أن هاتفك يعاني من مشكة في النظام من المستحيل إصلاحها

علامات تلف الهاتف الذكي

إليكم علامات تلف الهاتف التي قد تدفعك إلى شراء هاتف جديد:

1- البطارية

يعاني المستخدم أحيانًا من الحاجة إلى شحن الهاتف عدة مرات خلال اليوم بسب قصر عمر البطارية وتعرضها للتلف الجزئي أو الكلي مما يضطره لشراء بطارية جديدة.

2- الشاشة

يسبب السقوط المتكرر للهاتف بكسر في الشاشة أو الكثير من الخدوش عليها مما يمنع الرؤية ويقلل استجابة اللمس في بعض الأحيان مما يضطر المتخدم إلى تبديل الشاشة أو شراء هاتف جديد كليًا.

اقرأ أيضًا: 8 أسباب تدفعك إلى شراء هاتف سامسونج من الفئة A بدلًا من الفئة S

3- الكاميرا

تقل جودة الصور الملتقطة مع ظهور صور مائلة إلى العتمة بمرور الوقت ومع كثرة استخدام كاميرا الهواتف الذكية.

4- بطء الهاتف

يتسبب وجود الكثير من التطبيقات و استخدام الهاتف لمدة طويلة ببطء شديد لهاتف، وهي تعتبر أحد أبرز علامات تلف الهاتف الذكي والتي تؤكد أنه سيتوقف عن العمل قريبًا.

5- التوقف المفاجئ

من علامات تلف الهاتف أيضًا التي تشير إلى ضرورة تغيره، هي مشكلة التوقف المفاجئ وإعادة التشغيل مع إغلاق كل المهام المفتوحة عليه.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب ستدفعك لشراء هاتف شاومي بدون تردد .. تعرف عليها

هل سبق أن واجهت أحد المشكلات المذكورة أعلاه؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى