الهواتف الذكيةسامسونج

8 أسباب تدفعك إلى شراء هاتف سامسونج من الفئة A بدلًا من الفئة S

8 أسباب لتخطي شراء هواتف سامسونج من الفئة S وشراء هواتف A بدلاً من ذلك

إذا كنت تفكر في شراء هاتف سامسونج جديد، فلا بد أنك قد شاهدت الكثير من المراجعات على يوتيوب، كما قرأت نفس العدد من المقالات. ومن المؤكد أنك لاحظت أن معظم التغطية الإعلامية على الهواتف الذكية تدور حول الهواتف الرائد.

ومع ذلك، بالنسبة للمشتري العادي الذي يريد تجربة هاتف ذكي شاملة، فإن سلسلة هواتف سامسونج من الفئة A تقدم قيمة أفضل بكثير من سلسلة جالكسي اس الرائدة.

هنا نسلط الضوء على أبرز 8 أسباب تدفعك إلى شراء هاتف ذكي من الفئة A بدلًا من الفئة S

1. كلاهما يأتي مع نفس الواجهة:

سواء اخترت من سلسلة Galaxy S أو سلسلة Galaxy A ، فإنك تحصل على نفس تجربة الواجهة – One UI من سامسونج. من المؤكد أن الهواتف الرئيسية أو الرائدة تتلقى تحديثات بشكل أسرع قليلاً، لكن التأخير بين الاثنين ( سلسلة A و S) ليس طويلاً بما يكفي ليكون مزعجًا.

في الواقع، تمامًا مثل Galaxy S22 Ultra وغيره من هواتف سامسونج الرائدة، تقدم الشركة الآن ما يصل إلى أربع سنوات من تحديثات أندرويد الرئيسية وخمس سنوات من التحديثات الأمنية لهواتفها من الفئة المتوسطة أيضًا، بما في ذلك Galaxy A53 و Galaxy A33.

2. كلاهما لهما عمر بطارية مماثل:

لا يختلف عمر البطارية على هواتف Galaxy S و Galaxy A كثيرًا أيضًا. في الواقع، حتى هواتف سامسونج من الفئة الاقتصادية تأتي اليوم ببطاريات تصل إلى 5000 مللي أمبير في الساعة، وهو ما يكفي ليومين كاملين في الاستخدام الخفيف إلى المتوسط.

ومع ذلك، تتمتع هواتف سامسونج الرائدة بالفعل بسرعات شحن أسرع وشحن لاسلكي وقدرة شحن لاسلكي عكسي. لا يعني ذلك أنها ميزات أساسية، ولكن بالنسبة للمتحمسين والمستخدمين المتميزين، يمكن أن تكون سهلة الاستخدام. ومع ذلك ، قد لا تكون بنفس الأهمية بالنسبة لك.

3. كلاهما يأتي بشاشة متشابهة:

منذ أن أصبح تصميم ثقب الكاميرا الأمامية أكثر شيوعًا، أصبح من الصعب أكثر من أي وقت مضى التمييز بين الهواتف الرئيسية والمتوسطة عند النظر إلى الشاشة وحدها.

على سبيل المثال، ضع Galaxy S22 + و Galaxy A53 ​​جنبًا إلى جنب، وسترى مدى تشابههما. الأول يبدأ من 999 دولارًا بينما يبدأ الأخير بسعر 449 دولارًا.

تمتلك الهواتف الرائدة حواف سفلية أقل سمكًا، لكنك لا تحصل على أي تحسن كبير في الشاشة من خلال إنفاق المزيد من الأموال على هاتف جديد.

4. أنت بحاجة إلى فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية (الميموري كارد)

في المتوسط ، تبلغ تكلفة سعة التخزين الداخلية 128 جيجابايت إضافية في الهاتف 100 دولار إضافية؛ ولكن إذا اشتريت بطاقة microSD، فيمكنك الحصول على نفس القدر من التخزين بأقل من 20 دولارًا. بالإضافة إلى ذلك، مع بطاقات SD، لا تحتاج إلى انتظار نقل بياناتك؛ ببساطة أخرجه من هاتفك القديم وأدخله في هاتفك الجديد.

لحسن الحظ، لا تزال هواتف سامسونج من الفئة المتوسطة مزودة بفتحة بطاقة microSD مع دعم تخزين قابل للتمديد يصل إلى 1 تيرابايت. ويعد دعم بطاقة MicroSD أحد الميزات العديدة التي لم تعد متوفرة في الهواتف الرائدة الحديثة، ونعتقد أنه سيتم إزالته قريبًا من جميع الهواتف المتوسطة والاقتصادية أيضًا.

5. أنت لا تحتاج إلى ميزات رائدة

ما لم تكن مستخدمًا قويًا أو لاعبًا أو فنيًا، فإن دفع سعر أعلى للحصول على ميزات متميزة لن تستخدمها كثيرًا لا معنى له. قد تبدو ميزات مثل الشحن اللاسلكي أو تسجيل الفيديو بدقة 8K أو كاميرا بدقة 108 ميجابكسل مثيرة على الورق، لكنها مبالغ فيها للغاية وغير ضرورية على هاتفك نظرًا للوضع الحالي للتكنولوجيا.

6. تأتي هواتف السلسلة A الأقدم مزودة بشاحن ومقبس صوت

قامت سامسونج أخيرًا بإزالة مقبس سماعة الرأس من هواتفها المتوسطة – تمامًا كما فعلت مع هواتفها الرائدة. وإذا لم يكن ذلك مؤلمًا بدرجة كافية، فلن تحصل أيضًا على شاحن داخل الصندوق بعد الآن. ومع ذلك ، إذا كنت على ما يرام مع شراء طرز أقدم ، فإن Galaxy A32 و A52 و A72 لا يزال يأتي مع هاتين الميزتين، وهي نقطة بيع ضخمة للمشترين الذين يركزون على القيمة وعشاق الصوت.

7. استخدام غطاء خلفي وواقي شاشة

أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع تكلفة الهواتف الرائدة هو أن أجهزتها ببساطة ذات جودة أفضل. إنها أكثر متانة ويمكنها التعامل مع الكثير من الإساءات. خذ سلسلة Galaxy S22، على سبيل المثال.

تأتي الأجهزة مع طبقة حماية من Gorilla Glass Victus + في الأمام والخلف، مما يجعلها صعبة للغاية بحيث لا تحتاج عمليًا إلى غطاء خلفي أو واقي شاشة بعد الآن.

8: تقوم بتغيير هاتفك كل ثلاث سنوات

عند الحديث عن العمر الافتراضي، فإن متوسط ​​عمر الهواتف الرائدة أطول أيضًا من متوسط ​​عمر الهواتف المتوسطة. في السابق ، تحصل على نظام كاميرا أفضل ، ومعالج أكثر قوة ، ومكبرات صوت أعلى ، وتصنيف IP68 ، والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، والمزيد من التخزين ، وشحن أسرع. مع كل ذلك معًا ، يمكنك بسهولة استخدام الرائد من سامسونج لأكثر من خمس سنوات.

المشكلة هي أن بطاريات الهواتف الذكية مصنوعة من الليثيوم أيون وهي ليست صديقة للوقت؛ في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام فقط ، ستكون البطارية قد تدهورت بدرجة كافية لتصبح مزعجة. بحلول هذه المرحلة ، يفكر معظم الناس في شراء هاتف جديد على أي حال. هذا يعني أنه على الرغم من أن جميع المكونات الأخرى تعمل بشكل مثالي، إلا أن تدهور البطارية يجبرك على شراء هاتف جديد. حتى تصبح بطاريات الجرافين سائدة، ستستمر هذه المشكلة في الحدوث.

ما هي السلسلة المفضلة لديك؟

زر الذهاب إلى الأعلى