ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس يثيران الاستياء بعد ظهور مشكلة مزعجة في الشاشة

ظهور مشكلة الخطوط الأفقية في الهاتفين ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس

يشتكي العديد من مستخدمي ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس (iPhone 14 Pro – iPhone 14 Pro Max) من ظهور خطوط أفقية على الشاشة بعد تشغيل أجهزتهم. وفقًا لتقارير المستخدمين على Reddit ومنتدى مجتمع أبل، يجد عدد كبير من المستخدمين خطوطًا خضراء وصفراء تومض عبر شاشة الآيفون الخاصة بهم عند تشغيل الجهاز.

مشكلة الخطوط الأفقية في شاشة ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس

يقول عدد قليل من المستخدمين أن أبل أوضحت أن مشكلة الخطوط الوامضة ليست مشكلة في الأجهزة ولكنها خطأ في نظام التشغيل iOS. يدعي بعض مستخدمي ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس أن المشكلة بدأت مع تحديث iOS 16.2 ، بينما ذكر آخرون أنها كانت موجودة في إصدارات iOS 16 الأقدم.

مشكلة ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max أبرز مزايا الهاتف التي يتفوّق بها على أقوى هواتف أندرويد

انتقل بعض مستخدمي ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس إلى منتدى Reddit و Apple للشكوى من أن أجهزتهم تعرض خطوطًا أفقية عبر الشاشة عند الاستيقاظ من النوم أو بدء التشغيل. وفقًا لمستخدم، تختلف ألوان وأرقام الخطوط الأفقية، ومع ذلك، فإن الخطوط الخضراء والصفراء هي الأكثر شيوعًا. يدعي بعض المستخدمين أن الخلل لا يحدث في كل مرة. وقال مستخدم آخر إن الخطوط اختفت بعد ثانية.

يقال إن المشكلة بدأت مع تحديث iOS 16.2 ، بينما يزعم آخرون أنهم شاهدوا خطوطًا وامضة على الشاشة في إصدارات iOS 16 السابقة.

يقول بعض مستخدمي Reddit إنهم أخذوا هواتفهم المتطورة ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس إلى متجر أبل وتم إخبارهم أن المشكلة ليست نتيجة لخطأ في الجهاز ولكنها خلل في iOS. يقول البعض أن المشكلة استمرت بعد تشغيل هواتفهم وتحديث الجهاز إلى iOS 16.2.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max أبرز المزايا الحصرية التي ستتوفر في الهاتف القادم

قام فريق دعم شركة أبل في وقت سابق من هذا الأسبوع بنشر تغريدة تطلب من المستخدمين المتأثرين مزيدًا من التفاصيل حول المشكلة وإصدار iOS الذي تعمل أجهزتهم به.

تحقق المستخدمون المتأثرون بالمشكلة أيضًا من حل بديل لإصلاح المشكلة من طرفهم. يقول البعض أن إيقاف تشغيل ميزة Always On Display ساعدهم في حل هذه المشكلة. أبلغ بعض مستخدمي ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس أن إعادة تعيين الجهاز تعمل أيضًا على حل المشكلة.

يدعي المستخدم الذي يحمل الاسم Cab1X ، نقلاً عن مهندس أبل، أن المشكلة ستتم معالجتها في تحديث iOS 16.2.1 القادم.

يذكر أن شركة أبل قد أصدرت الأسبوع الماضي تحديث iOS 16.2 مع ميزة Apple Music Sing وتطبيق التعاون Freeform وحماية البيانات المتقدمة من أبل. يتيح التحديث أيضًا دعم شبكة 5G على أجهزة الآيفون المتوافقة للمستخدمين في الهند.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس كاملةً

هل سبق أن واجهت مشكلة مماثلة في هاتف ايفون 14 برو أو ايفون 14 برو ماكس الخاص بك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى