الهواتف الذكيةسامسونج

تطبيق Self Repair Assistant للإصلاح الذاتي سيصل بميزات طال انتظارها إلى هواتف سامسونج قريبًا

سامسونج تعمل على تطبيق Self Repair Assistant لمساعدة المستخدمين على إصلاح هواتفهم بأنفسهم

بدأت شركة سامسونج العمل على تطوير تطبيق جديد يسمى “Self Repair Assistant” للإصلاح الذاتي حيث سيسمح لمستخدمي هواتف سامسونج بإصلاح أي مشاكل على أجهزتهم بأنفسهم.

يحتوي تطبيق سامسونج القادم “Self Repair Assistant”على رمز مثير للاهتمام يتميز بوجود ترس ومفتاح ربط على خلفية زرقاء. يهدف التطبيق إلى “الإصلاح الذاتي والصيانة والتثبيت الذاتي” للهواتف والساعات الذكية والأجهزة اللوحية وسماعات الرأس.

لهذا السبب يرتبط التطبيق بأجهزة سامسونج وليس فقط بالهواتف فقط. ترغب الشركة من خلال التطبيق توفير أدلة إصلاح ومعلومات عن الأجزاء للأجهزة الموجودة في هواتفها .

تفاصيل حول تطبيق Self Repair Assistant الجديد من سامسونج

يأتي هذا مباشرة بعد الإعلان عن شراكة بين Samsung و iFixit في أوائل عام 2022 حيث بدأت سامسونج حينها في إرسال أدلة لمساعدة الموقع على تقديم معلومات حول الصيانة وبيع القطع الأصلية لبعض منتجاتها.

من خلال iFixit، يمكن للمستخدمين والمصلحين العثور على المكونات الأصلية لهواتف Galaxy S21 و +Galaxy S21 و Galaxy S21 Ultra و +Galaxy S20 و Galaxy S20 Ultra و Galaxy Tab S7 Plus.

اقرأ أيضًا: تطبيق سامسونج نوت Samsung Notes يحقق رقمًا قياسيًا مذهلًا في عدد مرات التحميل عالميًا

تجدر الإشارة إلى أن جوجل أطلقت أيضًا برنامجًا مشابهًا مع iFixit. وبالمثل ، فهو يهدف إلى مساعدة المستخدمين على إصلاح هواتف جوجل بكسل بأنفسهم.

يذكر أن أبل قد أطلقت أيضًا برنامجًا مشابهًا لمساعدة المستخدمين على إصلاح أجهزة الآيفون و ماك بوك الخاصة بهم. توفّر الشركة قائمة بالمكونات والأدلة لمساعدة المستخدمين على إجراء الإصلاحات. ومع توجه سامسونج لإطلاق تطبيق Self Repair Assistant المشابه، قد يصبح هذا الاتجاه شائعًا.

اقرأ أيضًا: تطبيق سامسونج فويس ريكوردر Voice Recorder يحصل على تحديث جديد بميزات هامة

قد تقدّم المزيد من الشركات إلى جانب سامسونج و أبل و جوجل برامج مماثلة. وربما ستحاول المزيد من الشركات مساعدة العملاء على حل المشكلات المتعلقة بأجهزتهم بأنفسهم.

لا توجد أي معلومات حاليًا عن إطلاق التطبيق. نتوقع ظهور المزيد من التفاصيل قريبًا. قد تنتظر الشركة حتى سلسلة Galaxy S23 لمنح مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضًا: قائمة الهواتف المؤهلة للحصول على تطبيق سامسونج Expert RAW للكاميرا الاحترافية

ما رأيك في فكرة تطبيق سامسونج؟ هل برأيك يمكن أن يغنيك عن مراكز الصيانة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى