الروبوتاتالواقع الإفتراضي والمعزز

روبوت بشري عملاق للمهام الخطيرة على البشر ستكون طريقة تشغيله مذهلة

إنسان آلي عملاق يعمل باستخدام الواقع الافتراضي مطلع 2024

كشفت شركة West Japan Rail Company -المعروفة أيضًا باسم JR West- النقاب عن نيتها إطلاق روبوت بشري عملاق يمكن تكليفه بأداء وظائف تعتبر محفوفة بالمخاطر على البشر ، حسبما أفاد تقرير نيو أطلس.

وقمنا مثل غيرنا من المواقع التقنية بتغطية أنواع مختلفة من الروبوتات التي يتم بناؤها من أجل مستقبل أفضل للبشرية ، بما في ذلك الروبوتات ذات التعبيرات الواقعية للغاية ، إلا أنّ الإنسان الآلي العملاق هو شيء لم نشهده من قبل.

روبوت بشري

طريقة عمل واستخدام روبوت بشري عملاق للمهام الصعبة

من خلال تسميته بـ “روبوت بشري” فهو يتمتع بجذع يشبه الإنسان وزوج من الأيدي للقيام بمجموعة من المهام ، مثل تنظيف خطوط الطاقة بفرشاة متعددة الزوايا مصممة خصيصًا لذلك، لكنه ليس مجرد روبوت بشري للتنظيف ، فهو أيضًا يمكنه تنفيذ مهام الصيانة باستخدام يديه الشبيهة بالمشابك والمتوافقة مع مجموعة من الأدوات الأخرى.

روبوت بشري

لمشاهدة مقطع الفيديو التوضيحي لآلية عمل الروبوت اضغط هنا عبر تويتر

يجلس فوق الجذع زوج من الكاميرات الرقمية التي تعمل كـ “عيون” للمشغل البشري الذي يتعامل مع الروبوت من خلال سماعة رأس للواقع الافتراضي (VR) ، وباستخدام تتبع الحركة يتحكم المشغل في حركة الكاميرات على الروبوت ، بينما يساعده زوج من المقابض في التحكم في أذرع الروبوت ويديه.

وإذا تحركت قوة خارجية على الذراعيْن يتم نقلها مرة أخرى إلى سيطرة الطيار ، والذي يمكنه بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة. وبفضل الرافعة الهيدروليكية التي ترفع الجذع يمكن للروبوت القيام ببعض الرفع الثقيل.

روبوت بشري

أثناء عمله ، لا يزال الروبوت نموذجًا أوليًا تم تطويره بواسطة شركة Nippon Singal وشركة Human Machinery Company ، سيتم تشغيل أول روبوت من نوعه بدوام كامل في عام 2024 ، ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد من هذه الروبوتات العملاقة التي ستساعد في إخراج البشر من الوظائف عالية الخطورة التي تنطوي على خطوط كهربائية والعمل على ارتفاعات هائلة.

روبوت بشري

حتى لو أنجزت المهمة لفترة أطول دون المخاطرة بحياة الإنسان على الإطلاق ، فإن الأمر يستحق تمامًا كل دولار تنفقه عليه، وربما علينا الانتظار بعض الوقت لرؤيتهم في العمل قريبًا.

هل أعجبتك الفكرة ؟ هل أنت مع إدخال عالم الروبوتات إلى حياة البشر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى