الروبوتاتلينوفو

روبوت لينوفو Lenovo Morningstar Robot S1 بقدرات مذهلة سيخطف الأنظار

لينوفو تكشف عن روبوت جديد يسمى Morningstar Robot S1 للفحص عن بعد

في الأسبوع الماضي خلال معرض الصين الدولي للخدمات التجارية ، كُشف النقاب عن روبوت لينوفو، وهو أول روبوت “واقف بالتحكم عن بُعد remote stand-in” تم تطويره ذاتيًا يسمى لينوفو مورنينج ستار روبوت اس 1 – Lenovo Morningstar Robot S1.

وفي السنوات الأخيرة كانت قد بدأت العديد من الشركات في التركيز على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وكشفت Xiaomi مؤخرًا عن روبوتها الآلي المسمى CyberOne ، والذي بدا مثيرًا للاهتمام ومتقدمًا للغاية.

روبوت لينوفو

مزايا روبوت لينوفو Lenovo Morningstar Robot S1

حسب التقارير من شركة Lenovo ، فإنه كإنسان آلي “واقف عن بُعد” يدمج Morningstar S1 بشكل مبتكر الروبوتات metaverse والروبوتات الصناعية ، ويُزعم استخدام الروبوت في عمليات الفحص عن بُعد، كما يمكن استخدامه على نطاق واسع في خطوط التجميع اليدوية العادية ، وورش الرش ، والمختبرات المشعة ، والبيئات الأخرى وفقًا لاحتياجات سيناريوهات الإنتاج المختلفة.

يأتي روبوت لينوفو Morningstar S1 مع زوج من نظارات الواقع المعزز التي يمكن استخدامها لعرض جميع الصور ومقاطع الفيديو التي يلتقطها الروبوت في الوقت الفعلي.، وفقًا للشركة يتكون جسم الروبوت من البلاستيك المُعاد تدويره والألمنيوم منخفض الكربون ، مما يحسن الأداء والمتانة بينما يترك أيضًا آثارًا كربونية أقل ، وبالتالي يكون أكثر صداقة للبيئة.

تشير التقارير إلى أن Lenovo Morningstar Robot يبلغ ارتفاعه 142 سم ، وهو مشابه إلى حد ما لارتفاع الرؤية البشرية، إنه يستخدم تصميمَ تعليق مستقل رباعي العجلات ، مما يحسن ثبات السير، كما أنه يوفر إخراجًا ثابتًا للصورة بفضل إضافة محوريْن عاليَيْ الأداء، يُزعم أن الروبوت يقدم صورًا ثابتة وواضحة، كما أنه يقلل من الدوار عند مراقبة المستخدمين عن بعد.

يبدو أن روبوت Lenovo منتج رائع يمكنه مساعدة العديد من الشركات إلى حد كبير، لقد تم تطويره للاستخدام التجاري، ولكن للأسف لا نعلم أسعاره حتى الآن، ومن المرجح أن يتم بيع الروبوت فقط في البر الرئيسي للصين، سنوافيكم بأي تفاصيل حول الروبوت بمجرد وصولها إلينا.

هل جربت يومًا استخدام روبوت من أي شركة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى