الشبكات الإجتماعية

فيسبوك على خطى تويتر .. الاستعداد لتسريح آلاف الموظفين هذا الأسبوع!

تستعد شركة ميتا المالكة لمنصة “فيسبوك” لبدء تسريح عدة آلاف من الموظفين لديها هذا الأسبوع. ووفق ما كشفته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، سيأتي الإعلان عن قرار تسريح الموظفين يوم الأربعاء المقبل.

يأتي هذا القرار بعد تراجع قيمة فيسبوك السوقية بقيمة 80 مليار دولار (69 مليار جنيه إسترليني) الشهر الماضي وسط التباطؤ الاقتصادي العالمي.

قرار فيسبوك قد يطال آلاف الموظفين

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن تسريح الموظفين، الذي سيتم الإعلان عنه يوم الأربعاء ، من المتوقع أن يؤثر على الآلاف من موظفي ميتا البالغ عددهم 87000 موظف على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: 15 ميزة مخفية في فيسبوك لا يعلم بوجودها الكثير من المستخدمين .. تعرف عليها

ورفضت ميتا تأكيد التقرير لكن متحدثا باسم الشركة أشار إلى تعليقات أدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج أواخر الشهر الماضي.

وقال: “في عام 2023، سنركز استثماراتنا على عدد صغير من مجالات النمو ذات الأولوية العالية”. وهذا يعني أن بعض الفرق ستنمو بشكل مفيد، لكن معظم الفرق الأخرى ستبقى ثابتة أو تتقلص خلال العام المقبل. بشكل عام، نتوقع أن تبقى في نهاية عام 2023 بنفس الحجم تقريبًا، أو حتى كمنظمة أصغر قليلاً مما نحن عليه اليوم “.

اقرأ أيضًا: فيسبوك “Facebook” يمنح المستخدمين الميزة الأكثر طلبًا منذ فترة طويلة

بلغت قيمة ميتا الشهر الماضي 270 مليار دولار ، بعد أن كانت أكثر من تريليون دولار في العام السابق. قال زوكربيرج إن تركيز الشركة سينصب على توصيات الذكاء الاصطناعي التي تدعم استخدام Instagram Reels والإعلانات واستكشاف العالم الافتراضي metaverse.

أفادت الشركة أن قسم Reality Labs في الشركة قد تكبد خسارة قدرها 3.7 مليار دولار على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، وقالت إن هذه الخسائر “ستزداد بشكل كبير سنويًا” في عام 2023.

لكن زوكربيرج قال إنه مقتنع بأن “الرهانات التجريبية” التي تقوم بها الشركة ستؤتي ثمارها. وقال “بمرور الوقت ، ستصبح هذه استثمارات مهمة للغاية لمستقبل أعمالنا”.

اقرأ أيضًا: خلل في فيسبوك يتسبب باختفاء آلاف المتابعين من ملايين الحسابات بشكل مفاجىء!

وسط تشديد سوق الإعلانات، قالت Meta أيضًا إنها تتوقع خسارة 10 مليارات دولار من عائدات الإعلانات في عام 2022 نتيجة لتغييرات الخصوصية التي أجرتها أبل والتي جعلت من الصعب استهداف عملاء جدد عبر الإنترنت.

يذكر أن قرار تسريح الموظفين المحتمل يأتي بعد أيام فقط من قيام تويتر بتسريح ما يقرب من نصف الموظفين بعد استيلاء الملياردير إيلون ماسك على الشركة.

اقرأ أيضًا: تويتر يشن حربًا ضد التضليل والمعلومات الخاطئة بهذه الميزة الجديدة .. تعرف عليها

ما رأيك في قرار تسريح موظفي فيسبوك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى