الشبكات الإجتماعية

ايلون ماسك يتّخذ قرار صادم بشأن موظفي تويتر في جميع أنحاء العالم بعد صفقة الاستحواذ

ايلون ماسك يطرد نصف موظفي تويتر فجأة!

استيقظ الآلاف من موظفي تويتر “Twitter” صباح أمس الجمعة ليكتشفوا أنه لم يعد لديهم وظيفة بعد الآن.

بعد أسبوع من استحواذ الملياردير الأمريكي ايلون ماسك “Elon Musk” على الشركة، بدأت تويتر “Twitter” في تسريح نصف الموظفين البالغ عددهم 7500 شخص.

وجاء في نص الرسالة الإلكترونية التي وصلت إلى الموظفين: “اليوم هو آخر يوم عمل لك في الشركة”. موضوع الرسالة “دورك في Twitter” وتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني الشخصي لأولئك الموظفين الذين تم تسريحهم.

مصير موظفي تويتر الذين أقالهم ايلون ماسك من تويتر

تشير التقارير إلى أن أي شخص يتم تسريحه سيظل موظفًا في تويتر وسيتلقى التعويضات والمزايا حتى الأسبوع الأول من يناير عام 2023 ، على الرغم من أن التاريخ قد يختلف بالنسبة للموظفين. ولكن تم بالفعل حظر الموظفين الذين تم إقالتهم من أنظمتهم على تويتر، مثل البريد الإلكتروني و Slack.

اقرأ أيضًا: روبوت تسلا أوبتيموس ايلون ماسك يكشف عن أكثر روبوت متطور في العالم

يقول البعض أنه تم إخطارهم في منتصف الليل وتم حظرهم من حسابات العمل الخاصة بهم. سيتم إنهاء ما يقرب من 784 موظفًا في مقر تويتر في سان فرانسيسكو. وسيتم تسريح بقية العمال في مدن أخرى في الولايات المتحدة وحول العالم.

كان ماسك قد أقال بالفعل كبار المديرين التنفيذيين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال ، في أول يوم له كمالك للمنصة. كما قام بإزالة مجلس إدارة الشركة ونصب نفسه كعضو وحيد في مجلس الإدارة.

اقرأ أيضًا: ايلون ماسك سينهي صفقة تويتر بشرط واحد!

توجّه العديد من موظفي تويتر يوم الخميس الماضي للتعبير عن دعمهم لبعضهم البعض وغالبًا ما يقومون ببساطة بتغريد رموز تعبيرية ذات قلب أزرق للدلالة على شعار الطائر الأزرق على تويتر.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، توقفت المزيد من الشركات الإعلان مؤقتًا على Twitter مثل فايزر وأودي وجنرال ميلز. كانت شركة جنرال موتورز أول شركة تعلن أنها ستوقف الإعلان.

أشارت جميع الشركات إلى عملية الاستحواذ التي قام بها Elon Musk وتنتظر لمعرفة خططه لشركة التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: تويتر لن يكون مجانًا للجميع وماسك يطيح بمجلس الإدارة السابق – ميزة التحقق ستكلف 20 دولارًا !

هل أنت مع قرار ايلون ماسك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى