الشبكات الإجتماعية

تويتر لن يكون مجانًا للجميع وماسك يطيح بمجلس الإدارة السابق – ميزة التحقق ستكلف 20 دولارًا !

ميزة مدفوعة على تويتر بعد طرد إيلون ماسك لمجلس الإدارة رسميًا

يبدو أن تويتر Twitter يخطط لإطلاق خطة مدفوعة جديدة للتحقق ، حيث يشاع أن الشركة ستفرض قريبًا رسومًا شهرية للتحقق من بين خطط أخرى، وفي هذا المقال نوضح لكم التفاصيل.

تأتي هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من إبرام الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” الصفقة أخيرًا لإنشاء موقع المدونات الصغيرة (Twitter) بمبلغ ضخم قدره 44 مليار دولار أمريكي .

إقالة مجلس إدارة تويتر وتخصيص ميزة مدفوعة برسوم 20 دولارًا

في خطوة مفاجئة غريبة جدًا وجريئة للغاية ، قام “ماسك” بإقالة الرئيس التنفيذي والمدير المالي لتويتر ، أيْ أنه قام بحلّ مجلس إدارة تويتر لِينفردَ وحده بذلك، حيث تم استبعاد جميع أعضاء مجلس الإدارة السابقين من مناصبهم.

وبحسب صحيفة “ذا هيل” الأمريكية الشهيرة ، أبلغت شركة تويتر لجنة الأوراق المالية والبورصات، أن “إيلون ماسك” حلّ رسميًا مجلس إدارة الشركة، وأصبح المدير الوحيد لها.

وحسب التقارير، أنفق إيلون ماسك أموالا من أصوله الخاصة ومن صناديق استثمار ومن قروض مصرفية -من بين مصادر أخرى- في عملية استحواذه على منصة Twitter ، ودفع ماسك 27 مليار دولار نقدًا من أمواله الخاصة في الصفقة.

تويتر

اقرأ أيضًا .. استعادة حسابات تويتر المحظورة

ولفتت تقارير سابقة إلى أن إيلون ماسك سوف يُقيل 75% من موظفي الشركة، لكنه نفى صحة هذه المعلومات.

ومؤخرًا قال ماسك إن: (تويتر سيشكل مجلساً للإشراف على المحتوى يضم آراء مختلفة ومتنوعة). وأضاف في تغريدة أنه (لن يتم اتخاذ أي قرار كبير بشأن محتوى أو إعادة حسابات قبل موافقة المجلس).

الآن ، زعمت مصادر جديدة أن الشركة ستحول قريبًا Twitter Blue (وهي خدمة اشتراك اختيارية بقيمة 4,99 دولارًا أمريكيًا توفر ميزات إضافية) إلى اشتراك مدفوع جديد أغلى ثم يتحقق من مستخدميها.

يقال إن خدمة Twitter Blue الجديدة هذه ستكلف حوالي 19,99 دولارًا أمريكيًا شهريًا. وعلاوة على ذلك سيكون لدى المستخدمين الذين تم التحقق منهم بالفعل حوالي 90 يومًا في ظل المصنع الحالي للاشتراك أو مواجهة فقدان علامة التجزئة الزرقاء الخاصة بهم.

وقبل يومين من الآن، تم إخبار موظفي منصة التدوين على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا أنه يجب عليهم إطلاق الميزات الجديدة بحلول السابع من نوفمبر 2022 ، وإلا فسيتم فصلهم، هذا يشبه توجيه “ماسك” بإنهاء العمال الذين فشلوا في الوفاء بالمواعيد النهائية.

ساعد Twitter Blue في البداية في تقديم تجربة خالية من الإعلانات ، بل وقام بتغيير رمز الشاشة الرئيسية للتطبيق، تم إطلاقه منذ حوالي عام وكان مصدرًا جديدًا للإيرادات للعلامة التجارية التي انتعشت في الغالب من الإعلانات.

من ناحية أخرى ، يرغب Elon Musk في تغيير تدفق الإيرادات من خلال جعل الاشتراكات تشكل حوالي 50 بالمائة من إجمالي الإيرادات، وأضاف أيضًا أنه يريد تغيير الطريقة التي تتحقق بها الشركة من الحسابات وتتعامل مع برامج الروبوت أيضًا.

ما رأيك بخطوة ايلون ماسك؟ هل تمتلك حسابًا على تويتر ؟

تعليق واحد

  1. في رأيي ان جميع وسائل التواصل الاجتماعي الحالية ستكون ربما لعب للاطفال نظرا لما قرأت عنه أن شركة لوريا لتقنية المعلومات ستطلق قريبا تطبيق تواصل إجتماعي جديد ومدهش وبمميزات خرافية
    فربما ستنطفئ أنوار تطبيقات مشهورة في السوشل ميديا والله تعالى أعلم

زر الذهاب إلى الأعلى