أخبار الشركاتالواقع الإفتراضي والمعزز

نظارة ميتا كويست برو – Meta Quest Pro الكشف عن السعر والمواصفات قبل الإطلاق رسميًا

موعد إطلاق ميتا كويست برو

تتجه الأنظار نحو Meta Connect 2022 ، مؤتمر مطوري الشركة الأم لـ Facebook ، حيث سيتم إطلاق نظارة الواقع الافتراضي ميتا كويست برو – Meta Quest Pro المعروفة أيضًا باسم Project Cambria يوم 11 أكتوبر ، وستوفر هذه النظارة مواصفات وأداء محسنًا مقارنةً بـ Meta Quest 2 الحالي.

ميتا كويست برو

أكد مارك زوكربيرج بالفعل ، أن Meta ستطلق نظارة واقع افتراضي جديدة في أكتوبر ، لذلك من المتوقع وصول نظارة الواقع الافتراضي إلى المتاجر قبل نهاية الشهر. وأخبر زوكربيرج المستثمرين أيضًا ، أن Meta Quest Pro ستكون أكثر تركيزًا على حالات استخدام العمل مقارنةً بنظارة Quest القياسية. ويُشير هذا الأمر إلى أنه من المحتمل أن تكلف الكثير من المال ، وبالتالي قد لا يكون خيارًا جيدًا لمن يتطلعون إلى استخدامها للترفيه.

تفاصيل ميتا كويست برو

ستكون Meta Quest Pro هي حل Meta للواقع الافتراضي للشركات وأماكن العمل. وقد تمت الإشارة إلى الجهاز سابقًا باسم Project Cambria وهو نسخة مطورة من Quest الذي يسوقه المستهلك حاليًا. وقد تم تسريب مقطع فيديو مؤخرًا ، لأحد الهواة وأظهر من خلاله النموذج الأولي لـ Pro . حيث يوضح لنا الفيديو ، وجود إطارًا أكثر أناقة ونحافة دون حشوات مجاورة لحجب الضوء. ومن المحتمل أن يستفيد Pro من العدسات المسطحة الرقيقة وتقنية المرور ، بالإضافة إلى تقنية تتبع العين ، من أجل تعزيز عمليات إعداد العمل عن بُعد وتقديم حلول جديدة للتدريب أثناء العمل.

ميزات ومواصفات ميتا كويست برو

لم تكشف شركة Meta عن أي مواصفات خاصة بنظارة Quest Pro حتى الآن ، ولكن كان هناك الكثير من التسريبات والشائعات التى تتعلق بنظارة الواقع الإفتراضي ميتا كويست برو.

ميتا كويست برو

أفاد المُسرب الشهير Ming-Chi Kuo أن نظارة الواقع الافتراضي سيتم تشغيلها بواسطة شريحة Snapdragon XR2 ، وتتميز النظارة أيضًا ، بشاشة LED صغيرة مقاس 2.48 انش بدقة 2160 × 2160 لكل عين. ومن المتوقع أيضًا أن تستخدم Quest Pro عدسة فطيرة ، والتي ، مقارنةً بعدسات Fresnel الأكثر تقليدية ، تمكن العدسة من الجلوس بالقرب من الشاشة وربما تسمح لشركة Meta بتقليل الحجم الكلي للنظارة.

ستحصل Meta Quest Pro على الميزة الأكثر إثارة وهي تقنية تتبع العين والوجه. وستكون النظارة قادرة على اكتشاف المكان الذي تبحث فيه ، لذلك قد تتمكن من استخدام نظاراتك مثل مؤشر الماوس.

أكد زوكربيرج أيضًا أن تتبع الوجه سيسمح لهذه النظارة بتحديد تعبيرات وجهك ، لذلك يمكن أن تحاكي صورتك الرمزية في اللعبة عبوسك وابتساماتك. ويجب أن ينتج عن ذلك تجارب غامرة أكثر ، خاصة لقاعات الاجتماعات والمؤتمرات .

ميتا كويست برو

سعر ميتا كويست برو

تُشير الشائعات إلى أن سعر Meta Quest Pro سيبلغ حوالي 1500 دولار ، وهو قفزة كبيرة من 400 دولارًا لـ Quest 2 . حيث شهدت نظارة Quest 2 مؤخرًا زيادة في السعر إلى 400 دولارًا لطراز 128 جيجابايت ، و 500 دولارًا لتكوين 256 جيجابايت.

اقرأ أيضًا :

سعر وموصفات نظارة ميتا كويست 3 – Meta Quest 3 في أحدث تسريب قبل الإطلاق!

هل سبق لك تجربة إحدى نظارات الواقع الافتراضي ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى