ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 برو – iPhone 15 Pro سيكون أقوى بفضل هذه الميزة المحسّنة

كشف أبرز ميزة سيأتي بها ايفون 15 برو في أهم تسريب حتى الآن

قال ممثلو شركة TSMC التايوانية إن الجيل التالي من معالج الهاتف المحمول بدقة تصنيع 3 نانومتر سيتم نقله قريبًا إلى خطة الإنتاج، لكن إصدار N3E المحسّن لن يكون في شرائح الهاتف قبل طرح ابل طرازات ايفون 15 برو (iPhone 15 Pro).

وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة TSMC في مكالمة أرباح الربع الثاني، “ستعمل تقنية N3E على توسيع عائلة N3 بشكل أكبر من خلال الأداء المحسن والقوة والعائد. ومن المقرر إنتاج الحجم لحوالي عام واحد بعد N3، “أو حول هذا الوقت من العام المقبل.

أفضل شيء تالي لـ Snapdragon 8 Gen 2 الذي سيكون في هواتف Galaxy S23 هذا الشتاء، لن يكون قادرًا على الاستفادة من دقة تصنيع 3 نانومتر وسيظل علاقة 4 نانومتر، تاركًا 3 نانومترلـ Snapdragon 8 Gen 3 من المقرر استخدامها بشكل جماعي في هواتف 2024.

ايفون 15 برو

والشيء نفسه بالنسبة لأكبر شركة لتصنيع شرائح الهاتف في العالم MediaTek والتي ستصدر معالجات 3 نانومتر فقط من صنع TSMC في نهاية عام 2023 ، بحيث تترك ابل فقط كعميل كبير لعقد إنتاج شرائح الهاتف المحمول 3 نانومتر من TSMC “المحسّن” ، على الأرجح لـ A17 في نهاية المطاف المعالج.

مواصفات ايفون 15 برو

  • 3 نانومتر
  • كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل
  • كاميرا بزاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل
  • شاشة OLED

وفقًا لجدول إنتاج N3E الخاص بـ TSMC ، ستكون ابل “العميل الرئيسي لتصنيع 3 نانومتر من شركة TSMC في عام 2023.

وبالتالي، من المتوقع أن تكون الهواتف الرئيسية الأولى المزودة بمعالجات 3 نانومتر جديدة تمامًا هي ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس.

برأيك، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في أجهزة ايفون القادمة؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى