الأجهزة والمواضيع

Netflix تستعد لإطلاق خطة اشتراك مدعومة بالإعلانات بسعر مُغرٍ

أشارت مجموعة من التقارير التي تم نشرها في وقت سابق من هذا العام إلى أن Netflix تُخطط لإطلاق خطة اشتراك جديدة مدعومة بالإعلانات ستكون أرخص بكثير من خطط الاشتراك الحالية في الخدمة. وتماشيًا مع ذلك، فقد صدر الآن تقرير جديد من وكالة الأنباء Bloomberg يُفيد أن شركة نتفليكس تُفكر في تسعير هذه الخطة المدعومة بالإعلانات بسعر يتراوح بين 7 دولارات و 9 دولارات.

ولوضع الأمور في نصابها، فإن الخطة الأساسية الحالية للشركة تُكلف 10 دولارات شهريًا ولا تشمل البث العالي الدقة، في حين يتوجب عليك دفع 20 دولارًا أمريكيًا إذا كنت ترغب في الوصول إلى محتوى 4K.

أهداف Netflix من إطلاق خطة الاشتراك الجديدة

يُمكن أن تصل خطة الاشتراك الجديدة المدعومة بالإعلانات إلى ستة أسواق قبل نهاية العام، ولكن هناك على ما يبدو خطط من نتفليكس لإطلاقها على نطاق أوسع في العام 2023. أفادت وكالة Bloomberg أن شركة Netflix تريد تجنب العديد من الشكاوَى التي كثيرًا ما تتلقاها خدمات البث الأخرى المدعومة بالإعلانات.

في البداية، تُخطط الشركة لعرض حوالي أربع دقائق فقط من الإعلانات كل ساعة ولن تضع أيًا منها في نهاية العرض أو الفيلم. بالإضافة إلى ذلك، سيشاهد معظم الأشخاص نفس حزمة الإعلانات، ويرجع ذلك أساسا إلى رغبة نتفليكس في تجنب الموقف الذي يرى فيه الأشخاص نفس الإعلانات القليلة بشكل متكرر.

المقر الرئيسي لشركة Netflix
المقر الرئيسي لشركة نتفليكس – Netflix

ذكرت وكالة Bloomberg سابقًا أن نتفليكس لا تخطط لعرض الإعلانات ضمن المحتوى الموجه للأطفال أو أفلامها الأصلية. وتشير الشفرة البرمجية الموجودة داخل تطبيق Netflix إلى أن خطة الاشتراك الجديدة لن تتضمن خاصية المشاهدة في وضع الأوفلاين. ومع ذلك، نود أن نشير إلى أن نتفليكس وصفت تقرير وكالة Bloomberg بأنه “مجرد تكهنات في الوقت الراهن” في بيان شاركته مع موقع The Verge، مضيفة أنه لا يزال من المبكر جدًا الحديث عن إطلاق خطة اشتراك جديدة مدعومة بالإعلانات.

شاهد أيضًا : نتفليكس – Netflix تقرر رفع أسعار اشتراكاتها الشهرية مجددًا

لسنوات، شعرت نتفليكس بالقلق من فكرة إضافة خطة مدعومة بالإعلانات، ولكن هذا كان قبل الركود الأخير. في آخر ربع مالي لها، خسرت Netflix ما يقرب من مليون مشترك، وتلا ذلك ترك 200 ألف عضو آخر للمنصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

هل أنت مشترك في نتفليكس ؟ ما رأيك بخطة الشركة الجديدة ؟ شاركنا التعليقات ..

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى