الهواتف الذكيةسامسونج

معالج Snapdragon 6 Gen 1 يظهر بمواصفاته كاملةً مع أبرز مميزاته في أحدث التسريبات

تسريب مواصفات معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 6 Gen 1

أطلقت شركة كوالكوم معالج Snapdragon 8 Gen 1 إلى جانب معالج Snapdragon 7 Gen 1 في العام الماضي. أطلقت الشركة لاحقًا نسخة مطوّرة من المعالج يسمى Snapdragon 8+ Gen 1. وهي تعتبر أحدث معالجات الشركة التي تم تصنيعها بدقة 4 نانومتر المتطورة والمخصصة للهواتف الرائدة والمتوسطة.

الآن، يبدو أن الشركة تعمل على تطوير معالج جديد بدقة تصنيع 4 نانومتر والذي سيكون خليفةً لسلسلة Snapdragon 600. شارك المسرّب Evan Blass عبر تويتر المواصفات والميزات الكاملة للمعالج القادم سناب دراجون 6 جين 1 (Snapdragon 6 Gen 1) والذي من المحتمل أن يخلف معالج Snapdragon 695.

مواصفات وميزات Snapdragon 6 Gen 1

وفقًا للتسريب، يحمل معالج Snapdragon 6 Gen 1 رقم الطراز SM6450 وسيتم تصنيعه بدقة 4 نانومتر. سيحتوي على وحدة المعالجة المركزية Qualcomm Kyro بتردد يصل إلى 2.2 جيجاهرتز. سيدعم USB 3.1 وما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 التي تم تسجيلها بتردد يصل إلى 2750 ميجاهرتز.

اقرأ أيضًا: معالج سناب دراجون 8 جين 1 بلس – Snapdragon 8 Gen 1 Plus قادم بميزات خرافية ستنال إعجابكم

من أجل الاتصال، سيحتوي المعالج على مودم Snapdragon X62 5G الذي يوفر نطاقات mmWave و 6 GHz sub لشبكات الجيل الخامس (5G).

ستوفّر الأجهزة التي تعمل بمعالج Snapdragon 6 Gen 1 الجديد دقة تصل إلى +FHD بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. سيحتوي على تقنية الواي فاي (WiFi 6E)، وسيتم دعم بلوتوث (Bluetooth 5.2) أيضًا.

اقرأ أيضًا: سناب دراجون 8 جين 1 بلس – Snapdragon 8 Gen 1 Plus كشف موعد الإطلاق

بالنسبة للكاميرات، سيتم تزويد الهواتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة الرئيسية منها بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا مزودجة بدقة 25 ميجابكسل وأخرى بدقة 16 ميجابكسل ، وكاميرا واحدة بدقة 48 ميجابكسل. سيتم أيضًا دعم تصوير فيديو بدقة 4K HDR بمعدل 30 إطارًا في الثانية وتصوير فيديو بالحركة البطيئة بدقة 270 بكسل و 240 إطارًا في الثانية.

لم يكشف التسريب عن موعد إطلاق المعالج الجديد، ومع ذلك، يمكننا أن نتوقع إطلاقه لأول مرة في الأشهر المقبلة إلى جانب معالج Snapdragon 8 Gen 2 القادم.

اقرأ أيضًا: معالج Snapdragon 8 Gen1 الرائد بمواصفات رائعة وتحسينات مميزة رسميًا

ما رأيك في مواصفات المعالج الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى