أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

اي او اس 16 – iOS 16 الإصدار التجريبي الخامس والأخير أصبح متاح حاليًا بجميع مميزاته الرائعة

مميزات نظام iOS 16 الإصدار التجريبي الخامس والأخير

أعلنت شركة أبل عن أحدث نظام تشغيل iOS 16 لهواتف آيفون في مؤتمر المطورين العالميين قبل شهرين. منذ ذلك الحين، أصدرت الشركة العديد من نسخ المطورين والإصدارات التجريبية العامة من هذا التحديث الجديد.

الآن، قامت الشركة بطرح الإصدار التجريبي العام الخامس من نظام التشغيل iOS 16، والذي يُرجح أنه الإصدار التجريبي الأخير العام قبل الإطلاق الرسمي للإصدار المستقر.

أبرز مزايا الإصدار التجريبي العام الخامس من نظام iOS 16

تأتي النسخة التجريبية العامة الخامسة من نظام التشغيل اي او اس 16 ، إلى جانب iPadOS 16 ، بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق الشركة الإصدار التجريبي العام الرابع ، والذي يتوافق مع الإصدار التجريبي السابع للمطورين من نظام التشغيل.

اقرأ أيضًا: كيفية إصلاح أخطاء الإصدار التجريبي من iOS 16 على iPhone و iPad ببرنامج iMyFone Fixppo

يأتي نظام اي او اس 16 الجديد من أبل مزودًا بالعديد من الميزات الجديدة التي تشتمل على شاشة القفل المُجددة مع دعم تخصيصات الخلفيات والوقت والأدوات. كما يسمح أيضًا بشاشات قفل متعددة ، والتي يمكن أيضًا ربطها بأوضاع التركيز.

اقرأ أيضًا: آي او اس 16 – iOS 16 يقدم تحديثًا هامًا لزيادة الأمان

بصرف النظر عن التغييرات الرئيسية في تصميم نظام التشغيل والميزات الجديدة، تلقّت تطبيقات الطرف الأول أيضًا مثل الرسائل و FaceTime و Safari وغيرها العديد من الميزات الجديدة والوظائف المحسّنة.

لا يزال نظام التشغيل الجديد قيد التطوير، لذلك قد تواجه الإصدارات التجريبية مشكلات في الاستقرار. لكن من المتوقع أن تطرح الشركة الإصدار المستقر من اي او اس 16 في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا: اي او اس 16 – iOS 16 النسخة التجريبية الخامسة ستعيد ميزة تخلّت عنها الشركة منذ سنوات

هل وصل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل الجديد إلى هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى