ابلالهواتف الذكية

كيفية تنزيل اي او اس 16 – iOS 16 التجريبي وتجربة مميزاته على هاتفك الآن

خطوات تنزيل iOS16

أعلنت شركة ابل خلال مؤتمر المطورين “WWDC 2022” الأسبوع الماضي عن نظام اي او اس 16 “iOS 16” الجديد، والذي قدّم العديد من المزايا الجديدة، حيث تأتي هذه الميزات الجديدة للمستخدمين لتقدم سلاسة في استخدام النظام.

ويمكن تنزيل هذا التحديث الآن على آيفون 8 “iPhone 8” والإصدارات الأحدث للاستفادة من شاشة القفل الجديدة إلى غير ذلك من المزايا الأخرى.

ومع ذلك، في الوقت الحالي، يتوفر الإصدار التجريبي من iOS 16 فقط – وهو إصدار مصمم للمطورين، حتى يتمكنوا من التأكد من أن تطبيقاتهم تعمل عليه، إلى جانب الاستفادة من الميزات الجديدة التي يوفرها.

iOS16

وفي الوقت الحالي، قد لا تكون هذه مجموعة الميزات الكاملة التي سنراها بمجرد وصولها في وقت لاحق من هذا العام، ولكن نظرًا لكونه الإصدار الأول للمطورين، توقع الكثير من الأخطاء. ولهذا السبب، يفضل التأجيل حتى وصول الإصدار التجريبي العام الذي أكدت شركة ابل على وصوله في يوليو.

كيفية تنزيل اي او اس 16 - iOS 16 التجريبي وتجربة مميزاته على هاتفك الآن

ولكن إذا كنت لا تزال غير قادرًا على الانتظار، فإليك كيفية تنزيل الإصدار التجريبي من iOS 16 على جهاز آيفون الخاص بك.

كيفية تنزيل وتثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16

إذا لم تكن مسجلاً بالفعل في برنامج Apple Developer، فانتقل إلى صفحة التسجيل، وانقر فوق “بدء التسجيل”. قم بتسجيل الدخول إلى معرف ابل الخاص بك – ستحتاج إلى تنشيط المصادقة الثنائية – ثم أدخل معلومات السيرة الذاتية والدفع للتسجيل.

بمجرد أن تصبح مطورًا رسميًا، انتقل إلى موقع Apple Developer على جهاز آيفون الخاص بك، وقم بتسجيل الدخول إلى معرف ابل الخاص بك، ثم وافق على أي شروط وأحكام تظهر، ومن ثم انتقل إلى صفحة التنزيلات.

وإذا انضممت إلى البرنامج بشكل صحيح، فيجب أن تظهر تنزيلات الإصدار التجريبي للمطورين لنظام التشغيل iOS 16 و macOS 13 والتحديثات الجديدة الأخرى.

انقر على “تنزيل” بجوار الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 16 ، ثم انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. يجب أن يظهر تنزيل الإصدار التجريبي تلقائيًا؛ بمجرد ظهوره، انقر فوق تثبيت.

ويمكنك الآن انتظار ظهور iOS 16 على جهاز آيفون الخاص بك! لكن ضع في اعتبارك أنه سيكون هناك تباطؤ وتعطل في لحظات عشوائية لهذا الإصدار المبكر الذي يستهدف المطورين فقط حاليًا.

اقرأ أيضًا: ايفون 15 – iPhone 15 سيكون آخر هاتف من آبل يستخدم هذه الميزة!

برأيك، ما هي أبرز ميزة في iOS 16؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى