ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 سيكون آخر هاتف من آبل يستخدم هذه الميزة!

التغييرات التي سيحصل عليها هاتف iPhone 15

أعلن الاتحاد الأوروبي مؤخرًا عن توحيد الشواحن رسميًا حيث ستدعم جميع الهواتف الذكية بما في ذلك سلسلة هواتف iPhone 15 القادمة الشحن من خلال منفذ USB-C بحلول نهاية عام 2024

تشمل الاتفاقية الجديدة العديد من الأجهزة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن والكاميرات الرقمية وسماعات الرأس ووحدات تحكم ألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة القابلة لإعادة الشحن عبر كابل سلكي ولوحات مفاتيح وفأرات كمبيوتر.

التبديل إلى منفذ USB-C سيبدأ مع iPhone 15 Pro

ذكرت التسريبات أن آبل ستحاول استخدام منفذ USB-C في سلسلة iPhone 15 ومن المتوقع أن يتم استخدامه في هاتف iPhone 15 Pro، بينما سيستمر iPhone 15 في استخدام منفذ Lightning.

ايفون 15 – iPhone 15 سيكون آخر هاتف من آبل يستخدم هذه الميزة!

ايفون 15 – iPhone 15 السلسلة سوف تحتوي على كاميرا جديدة

أما هاتف iPhone 16 سيستخدم منفذ USB-C، وسيحتوي iPhone 16 Pro على منفذ USB-C أو سيصل بدون منفذ. لذلك اتضح أنه مع iPhone 16 ، سيتم التخلّي عن منفذ شحن من نوع Lightning الخاص بمنتجات شركة أبل نهائيًا.

ايفون 15 – iPhone 15 سيكون آخر هاتف من آبل يستخدم هذه الميزة!

قال المحلل Ming-Chi Kuo في تسريبات سابقة إن آبل ستتخلى عن منفذ Lightning في النصف الثاني من عام 2023 وستعتمد منفذ USB-C. وهذا يعني أن سلسلة ايفون 15 (برو) القادمة العام المقبل ستكون أول هواتف آيفون تستخدم منفذ الشحن USB Type-C وآخر هواتف آيفون بمنفذ Lightning.

ايفون 15 – iPhone 15 سيكون آخر هاتف من آبل يستخدم هذه الميزة!

أكد محلل آخر في شركة آبل، أن الشركة تعمل حاليًا على اختبار أجهزة جديدة تحتوي على منفذ الشحن USB-C استعدادًا لتنفيذ قوانين الاتحاد الأوروبي لفرض استخدام واجهة USB-C. لكنه ادعى أيضًا أن الشركة لن تعتمد منفذ الشحن USB-C قبل عام 2023.

آبل قد تستبدل منفذ Lightning بمنفذ USB-C مع ايفون 15 القادم!

هل أنت مع قرار الاتحاد الأوروبي لتوحيد جميع الشواحن في العالم؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى