الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 أهم 3 أسباب قد تدفعك لاقتناء الهاتف عند الإطلاق

سامسونج جالكسي اس 23 بمعالج Snapdragon قد يكون خيارك الأمثل للشراء العام المقبل

كشفت بعض الشائعات مؤخرًا أن سامسونج تخطط للتخلّي عن معالج Exynos المتطور في الهواتف القادمة في عامي 2023 و 2024، مما يعني هواتف سامسونج جالكسي اس 23 و اس 24 ستستخدم حصريًا معالج كوالكوم Snapdragon silicon.

أكّد المحلّل المخضرم Ming-Chi Kuo لاحقًا أن سامسونج جالكسي اس 23 قد يستخدم معالج Snapdragon فقط. سيكون هذا تحولًا كبيرًا في الأحداث بالنسبة لشركة سامسونج، التي اعتمدت إطلاق نسختين تعملان بمعالجين مختلفين لهواتفها الرائدة من سلسلة Galaxy S منذ سنوات.

3 أسباب قد تدفعك لشراء هاتف سامسونج جالكسي اس 23

ومع ذلك، هناك عدة أسباب ستزيد من جاذبية هواتف سامسونج جالكسي اس 23 وقد تدفعك لشرائها عن الإطلاق.

1- إصدار واحد من الهاتف في جميع أنحاء العالم

يعتبر السبب الأبرز والأكثر أهمية هو أن الشركة ستمنح المستهلكين إصدارًا واحدًا من الهاتف، بغض النظر عن المكان الذي اشتروا فيه الجهاز.

كان المستخدمون في أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا يحصلون على طرز تعمل بمعالج Exynos، على الرغم من أن أوروبا فقط حصلت على نسخة Galaxy S22 بمعالج Exynos هذا العام. لقد قدّم هذا المعالج أداء أقل جودة ، مما يعني أن المستهلكين في هذه المناطق كانوا يحصلون على هاتف أقل قوة بسعر مماثل، إن لم يكن أعلى.

حتى عندما كان الطراز الذي يعمل بمعالج Exynos يقدّم أداءً مشابهًا من حيث القوة، إلا أن معالج سامسونج لا يزال متراجعًا في مجالات أخرى، مثل دعم الألعاب.

هناك أيضًا اختلافات طفيفة بين إصداري Exynos و Snapdragon عندما يتعلق الأمر بجودة الصور والفيديو. أفادت DXOMark أن هاتف Galaxy S22 Ultra الذي يعمل بمعالج Exynos قد تفوّق عليه الطراز الذي يعمل بمعالج Snapdragon في معظم السيناريوهات وجودة شريط الفيديو وجودة الصورة المقربة في الإضاءة المنخفضة.

لذا ، فإن التبديل فقط إلى Snapdragon silicon لسلسلة سامسونج جالكسي اس 23 يعني أن المستخدمين في المناطق التي تتلقى هواتف بمعالج Exynos سيحصلون أخيرًا على نفس الهاتف بنفس السعر.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 الميزة التي لن تحصل على أي تحسينات في جميع هواتف السلسلة .. تعرف عليها

2- معالج متطور بأداء أفضل

تم تصنيع كل من Snapdragon 8 Gen 1 و Exynos 2200 المستخدمان في سلسلة S22 لهذا العام بواسطة سامسونج، لكن أظهر الاختبار أن كوالكوم تتفوق على Exynos 2200 في أداء وحدة معالجة الرسومات. ومع ذلك، فإن النتائج تكون أقرب عند الاستخدام لفترة أطول.

ومع ذلك، قررت كوالكوم العودة إلى شركة TSMC التايوانية لتصنيع أحدث إصدار من Snapdragon 8 Plus Gen 1، ولكن مع زيادة الكفاءة بنسبة 30٪ مقارنةً بالجيل الأول Snapdragon 8 Gen 1 وزيادة بنسبة 10٪ تقريبًا في سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

يشير كل هذا إلى أن شركة TSMC تقدّم إمكانات تصنيع فائقة مقارنة بشركة سامسونج. علاوة على ذلك، تشير شائعات مختلفة إلى أن كوالكوم ستتمسك بشركة TSMC لتصنيع معالج Snapdragon 8 Gen 2.

أكّد المحلل Ming-Chi Kuo هذه الشائعات قبل بضعة أيام، مدعيًا أن سامسونج قد لا تعتمد معالج Exynos 2300 لهواتف Galaxy S23 لأنها لا تستطيع منافسة الجيل التالي من معالج Snapdragon . وأكد أن معالج Exynos سيتم تصنيعه في شركة سامسونج بدقة 4 نانومتر بينما سيتم تصنيع معالج Snapdragon في شركة TSMC بدقة 4 نانومتر.

قد تواجه معالجات Exynos من Samsung هزيمة كبيرة مماثلة إذا حصلنا على نسختين من هواتف سامسونج جالكسي اس 23 تعملان بمعالج Exynos و Snapdragon العام المقبل.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 مفاجأة سارة بشأن التحديثات التي ستحصل عليها كل هواتف السلسلة في جميع أنحاء العالم

3- مميزات أخرى رائعة

على الرغم من اعتماد سلسلة Galaxy S23 على معالج Snapdragon فقط، إلا أن سامسونج لن تحتاج إلى القلق بشأن تكافؤ الميزات. لقد شهدنا مسبقًا تخلّي الشركة عن ميزة رائعة مقدمة في أحد الطرز لأن الطراز الآخر لا يدعم نفس الإمكانية.

أحد الأمثلة البارزة هو أن سلسلة Galaxy S8 فقدت رسميًا ميزة تسجيل فيديو بمعدل 4K / 60 إطارًا في الثانية لأن Snapdragon 835 افتقر إليها. وبالمثل ، فقدت سلسلة Galaxy S10 ميزة تسجيل فيديو بدقة 8K على الرغم من دعم Exynos 990 لها ، لأن Snapdragon 865 لا يدعمها. يبدو أن سلسلة Galaxy S22 تفتقد أيضًا إلى دعم تسجيل فيديو بدقة 8K وجودة HDR لأن Exynos 2200 لا يدعمها.

لن تحتاج سامسونج إلى القلق بشأن تكافؤ الميزات إذا كان هناك إصدار واحد فقط، مما يفتح المجال أمام هواتف سامسونج للاستفادة الكاملة من إمكانيات معالج Snapdragon ، مثل تسجيل فيديو بدقة 8K وجودة HDR.

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 كاملةً

هل برأيك هذه الأسباب كافية لتدفعك لشراء هذا الجهاز؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى