الهواتف الذكيةسامسونج

هواتف سامسونج جالكسي اس “Galaxy S” الرائدة قد تتخلّى عن هذه الميزة للأبد!

هواتف سامسونج جالكسي اس الرائدة لن تعمل بمعالج Exynos بعد الآن!

تحاول سامسونج الحفاظ على مكانتها في سوق المعالجات أمام الشركات الرائدة في المجال مثل كوالكوم منذ سنوات عديدة. كانت الاستراتيجية الرئيسية التي تتبعها هي إطلاق نسختين من هواتف سامسونج جالكسي اس “Galaxy S” الرائدة تعملان بمعالجين مختلفين.

تم بيع الطرز التي تعمل بمعالج Exynos بشكل أساسي في أوروبا، بينما حصل العملاء في الولايات المتحدة على الطرز التي تعمل بمعالج كوالكوم. تسبب هذا في الكثير من الشكاوى لأن معالج Exynos لا يقدم أداءً جيدًا مثل معالجات كوالكوم.

ذكرت تقارير سابقة بأن الشركة ستستغرق وقتًا طويلاً ولن تقوم بتشغيل Galaxy S23 بمعالج Exynos، ويبدو أن هواتف سامسونج جالكسي اس الجديدة لن تحصل على معالج الشركة الخاص أبدًا.

لماذا يتم إطلاق هواتف سامسونج جالكسي اس بنسختين؟

أكّد المحلل Ming-Chi Kuo أنه لن يكون هناك هواتف سامسونج جالكسي اس تعمل بمعالج Exynos في المستقبل. ومن المحتمل أن تزوّد معالجات Exynos لفئات أخرى من هواتفها.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اى 53 اس 5G .. كشف أبرز المواصفات الرئيسية والسعر قبل إطلاق الهاتف

يعود السبب في استخدام سامسونج لاستراتيجية المعالجين في هواتف سامسونج جالكسي اس إلى أن سوق الولايات المتحدة لا يزال بحاجة إلى دعم شبكات CDMA غير المدعومة في معالجات Exynos.

تقدّم معالجات Exynos أداءً جيّدًا في اختبار وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لكنها ضعيفة جدًا في أداء الراديو مقارنةً بمعالج كوالكوم. يمكن للأجهزة التي تعمل بمعالج كوالكوم استخدام الشبكة بكفاءة أكبر. يمكنهم أيضًا الاستفادة من ميزات الشبكة المتقدمة ذات الصلة حاليًا بالولايات المتحدة (MIMO ، LTE-U ، LAA / LWA ، إلخ).

قال المحلل إن Samsung لا يمكنها تجاهل الواقع بعد الآن. وكتب في تغريدة على تويتر: “قد لا تعمل هواتف جالكسي اس 23 بمعالج Exynos 2300 بدقة تصنيع 4 نانومتر من إنتاج سامسونج لأنها لا تستطيع منافسة SM8550 في جميع الجوانب”. ومع ذلك، سيؤدي خروج سامسونج من هذا المجال إلى إتاحة المجال لكوالكوم للسيطرة على سوق معالجات الهواتف.

اقرأ أيضًا: سامسونج تصدر معالجات بمعمارية 3 نانومتر بمميزات مذهلة!

هل أنت مع تخلّي سامسونج عن معالجات Exynos في هواتفها الرائدة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى