تقنيات أخرىسامسونج

سامسونج تصدر معالجات بمعمارية 3 نانومتر بمميزات مذهلة!

معالجات بأداء عالٍ من سامسونج

أعلنت شركة سامسونج أنها بدأت الإنتاج لمعالجات بمعماريّة 3 نانومتر لبعض العملاء في قطاع الحوسبة عالية الأداء، والتي ستتميز بأداءٍ عالٍ وقوي.

سامسونج

تفاصيل معالجات سامسونج

كشفت بعض المصادر المطلعة أن الإنتاج للمعالجات التي تأتي بمعمارية 3 نانومتر من سامسونج قد بدأ بكميات صغيرة جدًا.

ذكر التقرير أنّ قرار الشركة بالبدء في تصنيع معالجات بمعمارية 3 نانومتر قد بدأ في منشأة Hwaseong، وأشار التقرير أن أحجام الإنتاج لن تكون كبيرة جدًا، وسيتم الإنتاج الضخم لمعالجات الشركة في مصنع في Pyeongtaek؛ حيث تتوفر أحدث معدات الإنتاج.

وفقًا لتقرير ياباني، فإن أول متلقٍ للمعالجات التي تأتي بمعمارية 3 نانومتر سيكونون المُصنعين الصينيين المختصّين بتعدين العملات المشفرة، ونظرًا لأنّ سوق العملات الرقمية يعاني من بعض الركود، فإنّ الشركة تبحث عن عملاء أكثر موثوقية في المستقبل.

وفقًا لنتائج الربع الأول من هذا العام، حصلت سامسونج على نسبة 16.3٪ من سوق خدمات تصنيع الرقائق التعاقدية، بينما سيطرت شركة TSMC المنافسة على 53.6٪ من السوق.

اقرأ أيضًا.. سامسونج تعمل على أربع معالجات جديدة للسيارات ذاتية القيادة بميزات رهيبة

ستبدأ الشركة التايوانية في إنتاج معالجات بمعماريّة 3 نانومتر بنهاية هذا العام، في الشهر الماضي، قامت الشركة بتغيير أكثر من عشرة مديرين تنفيذيين في قسم العقود الخاص بها.

وفقاً للمصدر، على الرغم من أنها عادة ما تجري جميع التغييرات المخطط لها في الموظفين في ديسمبر، إلا أنّ هذه التغييرات تشير إلى وجود بعض المشاكل في الشركة.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة، لي جاي يونغ، الرئيس الفعلي لشركة سامسونج، في عام 2019: “سنكون اللاعب الأول في العالم في القطاع غير المتعلق بالذاكرة بحلول عام 2030”.

برأيكم.. هل ستتصدر الشركة سوق المعالجات؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى