الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 اس الترا – Xiaomi 12S Ultra سيأتي بأكبر مستشعر على الإطلاق

كشف أبرز ميزة سيأتي بها هاتف شاومي 12 اس الترا رسميًا قبل إطلاقه

كشفت التسريبات الأخيرة بأن الشركة الصينية شاومي ستطلق هاتفها الرائد المنتظر باسم شاومي 12 اس الترا (Xiaomi 12S Ultra) بدلًا من اسم “شاومي 12 الترا”، وبالفعل صدقت هذه التسريبات، وستطلق الشركة هاتفها بهذا الاسم.

شاومي 12 اس الترا سيحتوي على مستشعر IMX989

كشف الحساب الرسمي لشركة شاومي في تغريدة على موقع تويتر بأن هاتف شاومي 12 اس الترا سيأتي بأكبر مستشعر على الإطلاق من شركة سوني، والذي يحمل الأسم “IMX989”. ويتمتع هذا المستشعر بالعديد من المزايا التي يأتي في مقدمتها أنه يساعد على زيادة سرعة التركيز ويسمح بنطاق ديناميكي أفضل.

https://twitter.com/Xiaomi/status/1542072293635006465

وللأسف الشديد، لم تكشف هذه التغريدة عن أي تفاصيل أخرى بشأن الهاتف، لكنها في الوقت نفسه، أشارت بأنه سيكون هناك المزيد من التفاصيل والمعلومات بشأن الهاتف في 4 يوليو. ويعد Xiaomi 12S Ultra أول طراز حقيقي يتم إنتاجه بكميات كبيرة مع مستشعر IMX989.

وأشارت بعض المصادر بأن مستشعر Sony IMX989 تم تطويره بالاشتراك بين Xiaomi و Sony. وتتحمل كل من Xiaomi و Sony تكلفة تطوير IMX989 بقيمة 7.5 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات شاومي 12 الترا كاملةً

مواصفات شاومي 12 اس الترا حسب التسريبات الأخيرة

سيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8+ Gen 1، كما سيأتي مع بطارية تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط.

وسيأتي Xiaomi 12S Ultra بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) من نوع “LPDDR5” وما يصل إلى 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين من نوع “UFS 3.1″، وسيعمل بنظام تشغيل أندرويد 12.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات شاومي مي 11 الترا كاملةً

وأما بخصوص الكاميرات، سيحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل + 48 ميجابكسل + 48 ميجابكسل. سيتم إقران الكاميرات الخلفية بعدسة ToF وضبط تلقائي للصورة بالليزر.

وبخصوص التصميم، يبدو من الصور الأخيرة بأن الشركة تركّز على كاميرا الهاتف التي تعمل على تطويرها بالتعاون مع شركة Leica. ويمكننا أن نلاحظ شعار الشركة المصنّعة للكاميرا الألمانية بجانب وحدة الكاميرا.

وإلى جانب هاتف شاومي 12 اس الترا، ستطلق الشركة هاتف شاومي 12 لايت الذي ظهر في مجموعة من الصور الحية تبين بأن الهاتف سيأتي مزودًا بشاشة مسطحة مع ثقب في الوسط وحواف رفيعة. يبدو أن الحافة السفلية سميكة بعض الشيء مقارنة بالإطارات الأخرى

شاومي 12 لايت

ويحتوي الجانب الأيمن من الجهاز على زر التحكم في مستوى الصوت وزر الطاقة. قد يتضمن أيضًا مستشعرًا لبصمات الأصابع على الشاشة. تحتوي الواجهة الخلفية للجهاز على وحدة كاميرا ثلاثية العدسة في الزاوية العلوية اليسرى.

ويمكن أن نلاحظ المواصفات الرئيسية لهاتف Xiaomi 12 Lite 5G من خلال المعلومات على اللاصق البلاستيكي ، والذي يتم وضعه على الشاشة. يكشف أن الهاتف سوف يتمتع بتصميم خفيف الوزن ونحيف، وسيأتي بشاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هيرتز. سيتميّز بوحدة كاميرا ثلاثية الرئيسية منها بدقة 108 ميجابكسل، وسيدعم الشحن السريع بقوة 67 واط.

برأيك، ما هو أفضل مستشعر كاميرا للهواتف؟

زر الذهاب إلى الأعلى