الهواتف الذكيةتقرير رقميشاومي

شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra يأتي بعدسة احترافية مذهلة تمثل مستقبل الهواتف الرائدة

كاميرا احترافية على هاتف شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra

أطلقت شركة شاومي عملاق التصنيع الصيني هاتفًا عبارة عن نسخة تجريبية من شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra بالتعاون مع شركة Leica العملاقة في انتاج عدسات الكاميرا ، والذي يوفر عدسة تصوير احترافية رهيبة.

إليكم التفاصيل والفيديو ..

كاميرا احترافية لهاتف شاومي 12 اس الترا

شاومي 12 اس الترا بعدسة احترافية مذهلة

إن هذه النسخة من السلسلة تحمل اسم xiaomi 12s ultra Concept Phone ، ونفهم من الاسم أنه فكرة تخيلية لمستقبل الهواتف.

كاميرا احترافية لهاتف شاومي 12 اس الترا

وضعت الشركة في الهاتف كاميرا خلفية بالوسط قابلة للفك والتركيب، وتسمح بإضافة عدسات أكثر احترافية من شركة لايكا ،فيما يمكن اعتباره نقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية، وتضييق المسافات بين الهواتف التقليدية والكاميرات الاحترافية.

المستشعر الجديد جاء بمقاس 1 انش، وبهذا نرى عدسة أساسية مع زجاج للمستشعر وكذلك العدسة الإضافية، ورغم أن هذا يمنح الكاميرا معدل أمان أعلى ضد الكسر والغبار لكن هناك تساؤلًا حول تأثير ذلك على كمية امتصاص الضوء.

عدسة شاومي 12 اس الترا

ولكننا لم نرَ بعد نتائج تصوير هذه العدسة لهاتف شاومي 12 اس الترا كي نحكم نهائياً على دقتها وجودتها وفعاليتها.

وستقدم عدسات التصوير لهاتف شاومي التجريبي بعض المزايا الاحترافية، مثل إمكانية الوصول إلى عمق حقيقي وأكثر واقعية، وذلك بدلاً من الاعتماد على مجرد تمويه الخلفية بواسطة نظام تصوير برمجي، وهو الأسلوب الذي تلجأ إليه أغلبية الهواتف ، وهي ميزة مفيدة خاصة لصناع المحتوى الباحثين عن عزلٍ واقعيّ بين الجسم والخلفية.

وأكدت شاومي أن الإصدار الجديد من هاتفها سيعتمد على نظام AI Image Solution ذكي لمعالجة الصور، مع إتاحة إمكانية التصوير بوضع 10-Bit من نوع RAW.

ومن المتوقع أن تتوافق العدسات المستخدمة مع تطبيق الكاميرا المثبت على الهاتف، إلى جانب إمكانية الاستفادة من المزايا البرمجية مثل التركيز. ولا تخطط الشركة لطرح إصدارها التجريبي للبيع.

ختامًا بهذا الموضوع ، يجدر الذكر أن الفكرة ليست جديدة، حيث خاضت شركة موتورولا من قبل هذه التجربة بالتعاون مع مصنعة الكاميرات Hasselblad من خلال تطوير إكسسوار لهاتف Moto Z، يمنحه عدسة تصوير احترافية.

ما رأيك بالعدسة الاحترافية لهاتف شاومي 12 اس الترا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى