الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 كشف موعد إطلاق معالج السلسلة وأبرز ميزاته

كشف تفاصيل هامة للغاية بشأن معالج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23

كشفت شركة “كوالكوم” أخيرًا عن مواعيد حدث “Snapdragon Tech Summit” القادم هذا العام 2022، وسيعقد الحدث السنوي في الفترة من 14 نوفمبر إلى 17 نوفمبر. في حين لم يتم الكشف عن موقع الحدث، فمن المتوقع أن يعقد في جزيرة هاواي كالمعتاد.

وخلال الحدث التقني السنوي، يمكن لشركة كوالكوم أن تكشف عن الجيل التالي من شرائح الهاتف المحمول الرائدة، Snapdragon 8 Gen 2. ومن المتوقع أن يتم استخدام هذه الشرائح في سامسونج جالكسي اس 23 و سامسونج جالكسي اس 23 بلس و سامسونج جالكسي اس 23 الترا. تشير الشائعات إلى أن Snapdragon 8 Gen 2 سيستمر في استخدام دقة تصنيع 4 نانومتر من شركة TSMC، على غرار Snapdragon 8+ Gen 1، لذلك لا ينبغي أن تعاني الهواتف والأجهزة التي تعمل بواسطة معالج “Snapdragon 8 Gen 2” من ارتفاع درجة الحرارة والاختناق.

سامسونج جالكسي اس 23

ويشاع أن الهواتف المزودة بمجموعة شرائح Snapdragon القادمة، بما في ذلك سلسلة Xiaomi 13، ستطلق في ديسمبر 2022.

مواصفات Snapdragon 8 Gen 2

تدعي التسريبات السابقة أن Snapdragon 8 Gen 2 سيحتوي على مجموعة وحدة معالجة مركزية غير عادية 1 + 2 + 2 + 3. يمكن أن تحتوي على نواة واحدة لوحدة المعالجة المركزية Cortex-X3، ونواتيْن لوحدة المعالجة المركزية Cortex-A720، ونواتيْن لوحدة المعالجة المركزية Cortex-A710، وثلاثة أنوية لوحدة المعالجة المركزية Cortex-A510. يمكن أن يحتوي أيضًا على معالج رسوميات Adreno 740 GPU.

وكالعادة، يمكننا أن نتوقع مودم 5G مدمجًا مع أسرع سرعات تنزيل وتحميل والعديد من التقنيات اللاسلكية الأخرى، بما في ذلك Wi-Fi 6E و GPS و Bluetooth 5.3.

وبالرغم من أن قسم نظام LSI من سامسونج يعمل على تطوير مجموعة شرائح Exynos 2300، يُشاع أن أعمال الهواتف قد لا تستخدمها في سلسلة Galaxy S23. ويمكن أن يستخدم صانع الهواتف معالجات Snapdragon حصريًا خلال العامين المقبلين. ويقال أنها أنشأت فريقًا من حوالي 1000 مهندس لإنشاء مجموعة شرائح مخصصة لهواتف Galaxy المتطورة، ويمكن إطلاقها في عام 2025.

برأيك، ما هي أبرز التحسينات التي يجب أن تأتي بها سلسلة سامسونج جالكسي اس 23؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى