الهواتف الذكية

أسهل 9 طرق وحيل لرفع صوت سماعة هاتف الآيفون والأندرويد .. تعرف عليهم

رفع صوت سماعة هاتف الآيفون والأندرويد بأسهل الطرق

حصلت العديد من الأجهزة التي تم إطلاقها مؤخرًا على بعض التقنيات العالية التي لا تدفع المستخدم إلى رفع صوت سماعة هاتف الأندرويد أو الآيفون بأي وسيلة.

إذ تحتوي معظم الهواتف على سماعة واحدة في الأسفل بميزة صوت عالٍ بدرجة كافية وهناك بعض الهواتف المتطوّرة التي تحتوي حتى على مجموعة من سماعات ستيريو رائعة للغاية.

عادةً، ليست هناك حاجة لتوصيل مكبر صوت خارجي لرفع مستوى الصوت. ولكن قد تحتوي بعض الهواتف القديمة على مكبر صوت بجودة منخفضة، وقد يعود سبب انخفاض الصوت أحيانًا إلى تراكم بعض الغبار في السماعة أو قد يكون هناك بعض المشكلات في الأجهزة أيضًا.

مهما كانت الحالة، ندرج لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي TV بعض الطرق والحيل السهلة التي يمكنك من خلالها الاستفادة وتحسين إخراج الصوت في هاتفك.

طرق رفع صوت سماعة هاتف أندرويد

إليكم دليلًا حول كيفية رفع صوت سماعة الذي يعمل بنظام أندرويد.

1- تأكد من مكان وجود السماعة واتجاه هاتفك

قم بتفقد مكان وجود السماعة في هاتفك وعدم وجود أي شيء يحجب إخراج الصوت، فقد يتم أحيانًا حجبه بأصابعك أحيانًا أو بواسطة غطاء الهاتف.

إذا لم يكن هناك ما يعيق إخراج الصوت من السماعة، فحاول تدوير الجهاز 360 درجة والعثور على المكان الصحيح الذي يبدو فيه مكبر الصوت أفضل. إذ يلعب حجم الغرفة والضوضاء الخارجية ونوع الموسيقى دورًا مهمًا في درجة ارتفاع الصوت.

يمكنك حتى محاولة وضع يدك حول السماعة، فهذا سيجعل الموجات الصوتية المنبعثة من السماعة ترتد عن يدك وهذا سيجعل صوت الموسيقى أعلى.

2- ضبط المعادل (Equalizer) لرفع صوت سماعة الهاتف

في هذه الأيام ، نعتمد عادةً على تشغيل الموسيقى من خدمات الموسيقى السحابية مثل Spotify وSaavn و غيرها. يحتوي كل تطبيق من هذه التطبيقات على إعداد مدمج لتحديد جودة الصوت الناتج ، مع التأكد من ضبطه على أعلى الإعدادات الممكنة. من ناحية أخرى ، يحتوي Saavn على معادل مدمج مع عدد قليل من الإعدادات المسبقة، يمكنك اختيار تلك الإعدادات المسبقة ومعرفة أي منها يقدم أعلى صوت.

اقرأ أيضًا: ايربودز برو 2 – AirPods Pro 2 تفاصيل جديدة حول السماعات الجديدة تظهر لأول مرة للعلن

3- استخدم تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية لجعل صوت السماعة أعلى

أسهل طريقة يمكن من خلالها رفع صوت سماعة هاتف أندرويد هي استخدام أي تطبيق تابع لجهة خارجية مثل “Volume Booster” الذي يمكنه بسهولة تحسين إخراج الصوت لجهازك على مستوى الصوت الأصلي الذي يسمح به النظام. يعمل التطبيق جيدًا عندما يتم إقران هاتفك بسماعات الرأس ومكبرات الصوت المتّصلة عبر كابل صوت وسماعات بلوتوث أيضًا.

يمكنك استخدام التطبيق أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو لعب الألعاب أو الاستمتاع ببرامجك المفضلة على Netflix. التطبيق مجاني للاستخدام مع بعض الإعلانات في واجهة المستخدم.

4- تنظيف السماعة من الغبار والأتربة بالفرشاة

تعتبر السماعة من الأجزاء الحساسة في الهاتف وأحيانًا عندما نستخدم هواتفنا في بيئة مليئة بالغبار والأتربة، فإنها تتجمع على السماعة مما ينتج صوتًا رديء الجودة من أجهزتنا.

لتنظيف الغبار المتراكم على السماعة ، استخدم فرشاة ذات أسنان ناعمة لإزالة الغبار عن الفتحات وتنظيف السماعة وسماعة الأذن الخاصة بها لتتمكن من تحسين جودة الصوت. قد تساعد هذه الطريقة في استعادة مستوى الصوت الناتج من جهازك.

اقرأ أيضًا: مواصفات سماعة Sony WH-1000XM5 بحسب آخر التسريبات

طرق رفع صوت سماعة هاتف آيفون

سنذكر لكم بعض الطرق السهلة التي يمكن أن تساعدك في رفع صوت سماعة هاتف الآيفون الخاص بك وتحسينه.

1- ضع يدك حول سماعة هاتف الآيفون

يمكنك وضع يدك حول طرف السماعة بهاتفك في الواقع عندما تشاهد شيئًا ما أثناء حمل هاتف الآيفون الخاص بك. ضع يدك حول طرف السماعة حتى ترتد الموجات الصوتية من يدك نحو أذنيك.

2- ضع هاتف الآيفون في وعاء

هذه خدعة سهلة ويمكن تطبيقها على أي هاتف في أي مكان. فقط ضع هاتف الآيفون في وعاء مع توجيه السماعات لأسفل. الفكرة وراء ذلك هي أن الموجات الصوتية ستضرب وترتد من أسفل وجوانب الوعاء بطريقة تزيد من إخراج الصوت.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سماعة OPPO Enco X2 رسميًا

3- اقلب هاتف الآيفون الخاص بك رأسًا على عقب

تتواجد السماعة الموجود في هاتف الآيفون في الجزء السفلي لذا يمكن حجب الصوت الصادر منها بسهولة أثناء الاستلقاء على السرير أو على المكتب. من المهم أيضًا أن يصطدم الصوت الصادر من السماعة بسطح قريب ، مما سيوفر صوتًا أعلى. تأكد من أن الهاتف مقلوبًا رأسًا على عقب، حيث يلعب موقع الهاتف بالفعل دورًا في إخراج الصوت.

4- اصنع سماعة أو مكبر صوت لهاتف آيفون بنفسك

حيل رفع صوت سماعة هاتف

لهذه الحيلة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مبدعًا بعض الشيء. ستحتاج إلى لفافة مناديل ورقية وكوبين ورقيين ومقص. أولاً، قم بقص فتحة في لفة المناديل يمكنك من خلالها وضع جهاز الآيفون الخاص بك. بعد ذلك ، قم بقص فتحة دائرية في جانبي كل كوب بحيث يمكن وضعها على أطراف لفة المناديل. ضع كل شيء في مكانه وتأكد من أن الجهاز لا يسقط ويتناسب بشكل صحيح. يمكنك الآن الاسترخاء والاستمتاع بالصوت المعزز مع صندوق تكبير الصوت الجديد.

5- ضبط إعدادات المعادل “EQ” للموسيقى على خيار “Late Night Listening “

يحتوي جهاز الآيفون على معادل صوت مدمج يمكنه المساعدة في تعزيز الصوت. تكون إعدادات المعادل “متوقفة” افتراضيًا. انتقل إلى الإعدادات> الموسيقى> EQ وحدد خيار Late Night Listening. هذه خدعة سهلة يمكن من خلالها رفع صوت سماعة هاتف الآيفون.

هناك خيارات أخرى لمعادل الصوت مثل Hip-Hop و Loudness و Flat وما إلى ذلك والتي يمكن أن تزيد من حجم جهازك ولكن خيار Late Night EQ هو الخيار الأكثر قبولًا.

كانت هذه بعض الحيل الرائعة التي يمكن أن تساعدك على رفع صوت سماعة هاتف أندرويد أو آيفون. نأمل الآن أن تتمكن من الحصول على صوت عالٍ من السماعة في جهازك والاسترخاء والاستمتاع بالموسيقى والألعاب وفقًا لاحتياجاتك.

اقرأ أيضًا: شاومي ريدمي تعلن عن ساعة وسماعة جديدة رسميًا

هل استفدت بالفعل من حيل رفع صوت سماعة هاتف الأندرويد أو الآيفون؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى