أجهزة الصوت والسماعاتابل

كيفية تنظيف سماعات ايربودز AirPods اللاسلكية بكل سهولة

خطوات تنظيف سماعات سماعات ايربودز

يلجأ الكثير من الأشخاص لارتداء سماعات أبل اللاسلكية Apple AirPods لساعات طويلة خلال اليوم مما قد يؤدي إلى اتساخها بشمع الأذن وتراكمه بداخلها وفقدانها للمعانها الأبيض المشرق. وفي هذه الحالة قد ترغب في تنظيفها دون أن تتسبب بأي ضرر للسماعة، لقد جلبنا لكم بالفعل أفضل الطرق لتنظيف سماعات ايربودز بكل سهولة.

تعليمات تنظيف سماعات أبل اللاسلكية ايربودز

تفيد تعليمات تنظيف سماعة أبل أنه يجب استخدام قطعة قماش مبللة قليلاً وقطعة قماش ناعمة وجافة وخالية من الوبر، وتحذر من استخدام الصابون والشامبو أو تشغيل AirPods تحت الماء. ولاستخراج الأوساخ في شبكات الميكروفون ومكبر الصوت، توصي آبل باستخدام قطعة قطن جافة وفرشاة ذات شعيرات ناعمة.

بالنسبة إلى AirPods Pro، يمكنك إزالة القطع الجلدية التي توضع في الأذن وشطفها بالماء، وفقًا لشركة أبل، ولكن بدون صابون أو مواد تنظيف أخرى. يمكن بعدها استخدام قطعة قماش ناعمة وجافة لمسح هذه القطع وتركها تجف تمامًا قبل إعادة التجميع.

وللقضاء على أي جراثيم قد تكون على سماعات الايربودز الخاصة بك، تقول أبل إنه لا بأس من مسح الأسطح الخارجية بلطف (ولكن ليس شبكة مكبر الصوت) باستخدام كحول بتركيز 70% أو المسح باستخدام الكلوروكس المطهر.

وسيكون من الجيد تجنب استخدام المناديل الرطبة بشكل مفرط لأنها قد تتسبب في وجود رطوبة في أي من فتحات السماعات. وأخيرًا، بغض النظر عن مدى الأوساخ العالقة بسماعات ايربودز الخاصة بك، لا تقمْ بغمرها في أي منتج تنظيف.

تنظيف ايربودز باستخدام قطع Fun-Tak المرنة وعود خشبي

لا يمكن استخدام الطرق المذكورة في الأعلى لإخراج الشمع والأوساخ من الشبكة وتجويف السماعات. لذا قد تضطر لاستخدام طرق أخرى للتنظيف، حيث يمكنك استخدام بعض قطع Fun-Tak المرنة بالإضافة إلى الأعواد الخشبية.

كل ما تحتاجه هو أخذ قطعة صغيرة من عجينة Fun-Tak المرنة أو مادة لاصقة مماثلة، ثم فركها جيدًا بين يديك. بعد ذلك اضغط برفق على العجينة في المناطق التي يصعب الوصول إليها مثل فتحة الصوت وفتحة الميكروفون، ثم اسحب للخارج بشكل سريع. كرر هذه العملية حتى تقوم بسحب جميع الأوساخ من السماعات.

يمكن بعد ذلك استخدام العود الخشبي لإزالة الأجزاء العنيدة الملتصقة بجوانب مكبر الصوت برفق. العود الخشبي مدبب بدرجة كافية لإخراج كافة الأوساخ والشمع العالق، وهو أكثر أمانًا من جسم معدني حاد الذي يمكن أن يخدش البلاستيك أو يمزق شبكة السماعة.

هل وجدت صعوبة من قبل في تنظيف سماعات الأذن الخاصة بك؟ وما الطرق التي استخدمتها للتنظيف؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى