الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 13 – Xiaomi 13 سيفاجئ المستخدمين بأقوى معالج وبتفاصيل سارة حول موعد إطلاقه

كشف مواصفات شاومي 13 وموعد إطلاقه في أحدث التسريبات

تعمل شركة شاومي حاليًا على خليفة سلسلة هواتف شاومي 12. وبالرغم من أننا لم نرى شاومي 12 الترا بعد، إلا وهناك تكهنات بالفعل بشأن إطلاق شاومي 13. وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا من الصين، سيظهر الجيل الثاني من Snapdragon 8 Gen 2 في نوفمبر.

وهذا يعني أن الشريحة ستصل قبل شهر مما كانت عليه في السنوات السابقة. وتدعي التقارير أيضًا أن الجيل الثاني من Snapdragon 8 Gen 2 من كوالكوم يعتمد على دقة تصنيع من شركة TSMC ويعتمد تصميمًا معماريًا جديدًا ثماني النوى “1 + 2 + 2 + 3”. بالمقارنة مع بنية “1 + 3 + 4” في Snapdragon 8+ Gen 1 ، فإن الأول له نواة كبيرة جدًا ونواة صغيرة مفقودة.

شاومي 13

اقرأ أيضًا: معالج Snapdragon 8 Gen1 الرائد بمواصفات رائعة وتحسينات مميزة رسميًا

ليس ذلك فحسب، فقد تمت ترقية نواة كوالكوم من الجيل الثاني من Snapdragon 8 Gen 2 فائقة النوى والنواة الكبيرة. وأيضًا، تمت ترقية النواة الفائقة إلى ARM Cortex X3، وتمت ترقية نواتين كبيرين إلى Cortex A720. كما تحتوي هذه الشريحة أيضًا على نواتين كبيرتين من نوع Cortex A710 بينما تتم ترقية وحدة معالجة الرسومات إلى Adreno 740. وليس هناك شك في أن هذه ستكون أقوى شريحة هاتف محمول في هواتف أندرويد حتى الآن.

سلسلة شاومي 13 ستصل مبكرًا

إذا وصل Snapdragon 8 Gen 2 من كوالكوم في نوفمبر، فقد يتم إطلاق سلسلة شاومي 13 قبل الموعد المحدد. وتزعم بعض المصادر بأن سلسلة شاومي 13 تتقدم بسرعة كبيرة. وبالتالي، من المحتمل أن يتم إطلاق السلسلة قبل الموعد المحدد.

اقرأ أيضًا: سناب دراجون 888 بلس Snapdragon 888 Plus رسميًا

ومع ذلك، بينما نتطلع إلى وصول سلسلة Xiaomi 13، سيتم إطلاق Xiaomi 12 Ultra في الأسابيع المقبلة. ومنذ إطلاق Snapdragon 888، تُطلق شاومي عادةً هاتفها الرائد في نفس الشهر الذي تُطلق فيه الشريحة الرئيسية الجديدة من سناب دراجون. على مدار العامين الماضيين، كان شهر الإطلاق هو ديسمبر. ومع ذلك، مع استعداد كوالكوم لتسريع الأمور، من المرجح أن تفعل شاومي الشيء نفسه.

ما هي أهم ميزة تفتقد إليها سلسلة هواتف شاومي 12 ويجب توافرها في سلسلة شاومي 13؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى