الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب سيجلب ميزة تسمح بالتحكم في النسخ الاحتياطية المخزنة في جوجل درايف

واتساب يختبر ميزة جديدة للنسخ الاحتياطي

يستمر واتساب في اختبار الميزات الجديدة، حيث كشف تقرير جديد أنّ الشركة تختبر ميزة متعلقة بالنسخ الاحتياطي والتي سوف تقدّم خيارات جديدة للمستخدمين.

تفاصيل الميزة الجديدة في واتساب

كما تُظهر لقطة الشاشة الخاصة بالإصدار الجديد في واتساب، سيكون هناك خيار جديد أسفل إعدادات النسخ الاحتياطي يتيح للمستخدمين تصدير نسختهم الاحتياطية المحفوظة في جوجل درايف في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تتضمن النسخة الاحتياطية محفوظات الدردشة الكاملة، مثل رسائلك وصورك ومقاطع الفيديو وملفات الوسائط الأخرى.

واتساب

بالإضافة إلى ذلك يخطط التطبيق أيضًا لتقديم خيار لاستيراد نفس النسخة الاحتياطية من Google Drive مرة أخرى.

بفضل هذا الخيار، سيتمتع المستخدمون أخيرًا بمزيد من التحكم في النسخ الاحتياطية المحفوظة على Google Drive في المستقبل.

من غير المعلوم حاليًا ما سبب قيام واتساب بتطوير الميزة، ولكن من الممكن أن يتم الاستفادة منها واستيراد النسخة الاحتياطية لنظام iOS لاحقًا.

اقرأ أيضًا.. واتساب WhatsApp يطوّر ميزة جديدة ومفيدة جدا تتعلق بحذف الرسائل

كما يعمل التطبيق على العديد من الميزات الأخرى، مثل زر تعديل الرسائل، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على خيار التراجع عن الدردشات المحذوفة، يمكن استخدام هذه الميزة عندما تقوم بإرسال شيء عن طريق الخطأ والنقر فوق “الحذف” بدلاً من خيار “الحذف للجميع”.

لا تزال الميزات السابقة قيد التطوير، ومن غير المعلوم متى سوف تصل، لكن نظرًا للميزات السابقة التي تم اختبارها وتم الإعلان عنها بعد فترة قصيرة، من المتوقّع أن يقوم التطبيق بالإعلان عن هذه الميزات خلال الفترة القصيرة القادمة.

ما رأيكم في الميزات التي يختبرها التطبيق؟ شاركونا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى