الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 سيكون أول هاتف قابل للطي مزوّد بهذه التقنية!

تسريبات حول تقنية الطي في الهاتف القادم Xiaomi MIX Fold 2

تعتبر شركة شاومي واحدة من أوائل الشركات المصنّعة للهواتف الذكية التي أطلقت هاتفًا بشاشة قابلة للطي. فقد أطلقت العام الماضي هاتف Xiaomi MIX Fold الذي لفت الأنظار وحاز على إعجاب العديد من المستخدمين. الآن، تستعد الشركة لإطلاق خليفته الذي أطلقت عليه اسم شاومي مكس فولد 2 (Xiaomi MIX Fold 2).

جاء الجيل الأول من Xiaomi MIX Fold مع عدد من التقنيات المبتكرة مثل العدسات السائلة. ومع ذلك، لم يحقق الهاتف أداء طي مثالي، ولم يكن الكثير من المستخدمين راضين عن الأداء العام الذي يوفره هذا الهاتف.

هاتف Xiaomi MIX Fold 2 سيدعم الطي العكسي

وفقًا للشائعات، تعمل شاومي على هاتفها الجديد القابل للطي Xiaomi MIX Fold 2، والذي سيطرح في السوق هذا العام.

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 سيكون أول هاتف قابل للطي مزوّد بهذه التقنية!

اليوم ، كشف مسرّب عبر موقع “Weibo” بعض المعلومات المتعلقة بهاتف Xiaomi MIX Fold 2 في كود l18 الذي يشير إلى الاسم الرمزي للجيل الجديد من هاتف شاومي ذو شاشة قابلة للطي.

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 سيصل بتقنية جديدة ورائعة للشاشة القابلة للطي

أيضًا، يؤكّد المسرّب أن هذا الهاتف سيدعم الطي العكسي، وبالتالي ستكون شاومي أول شركة تطلق هاتفًا ذكيًا بشاشة قابلة للطي عكسيًا. ومع ذلك، في الوقت الحالي، لم يتضح ما إذا كان بإمكان الشركة إكمال هذه التقنية.

يذكر أن شاومي قد بدأت العمل على نموذج أولي لهاتف قابل للطي في كلا الاتجاهين منذ عام 2018 ولكن لم يتم طرحه للمستهلكين. الآن، اتضح أن الشركة المصنعة تحاول إحياء هذا الهاتف.

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 سيكون أول هاتف قابل للطي مزوّد بهذه التقنية!

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 موعد إطلاق الهاتف القابل للطي في أحدث التسريبات

وتعد أكبر مشكلة في هذا الجهاز هي أن واجهة التبديل إلى أوضاع الهاتف قابلة للطي بطيئة. وفقًا لكود شاومي الذي تم تسريبه، سيحصل هاتف Xiaomi MIX Fold 2 على ميزة لضبط حجم الواجهة ليتم تعديل الواجهة بدون أخطاء عند طي الهاتف في أي اتجاه.

لم تطبّق الشركة هذه الميزة على الطراز الذي تم تقديمه منذ 3-4 سنوات، نظرًا لأن هذه الميزة تستفيد من تحسينات نظام Android 12 L المخصص للشاشات الكبيرة وللهواتف القابلة للطي. لذلك، من المحتمل أن يعمل الجهاز القادم بنظام Android 12.1 المثبت مسبقًا بدلاً من Android 12.

بحسب التسريبات السابقة، فإن هاتف Xiaomi MIX Fold 2 سيحصل على شاشة كبيرة قابلة للطي لليمين واليسار. حجم الشاشة الداخلية يصل إلى 8 إنش، وهو لا يختلف كثيرًا عن حجم شاشة iPad mini الذي يبلغ 8.3 إنش، أما حجم الشاشة الخارجية فهي 6.5 إنش.

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 سيكون أول هاتف قابل للطي مزوّد بهذه التقنية!

شاومي مكس فولد 2 – Xiaomi MIX Fold 2 يظهر في تسريبات جديدة

علاوة على ذلك، كشف نفس المدون في وقت سابق أن الهاتف القادم سيأتي بالعديد من التحسينات من بينها أن كل من الشاشات الداخلية والخارجية ستدعم معدلات التحديث العالية بدلًا من معدل التحديث 60 هرتز في الإصدار الحالي. ويقال أيضًا أن الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 8.

وفقًا لمصادر مختلفة، سيتم طرح هاتف شاومي مكس فولد 2 في يونيو من هذا العام.، ولكن يبدو أن الشركة لا تخطط لطرحه خارج الصين.

سعر ومواصفات شاومي مي مكس فولد كاملةً

ما هي توقعاتك لسعر هاتف شاومي مكس فولد 2؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى