السيارات

نيسان تخطط لتحويل سياراتها لسيارات كهربائية في هذا التاريخ

نيسان والسيارات الكهربائية

كشفت شركة نيسان عن خططها لمستقبل سياراتها، حيث قالت الشركة إنها سوف تعمل على تحويل سياراتها لسيارات كهربائية خلال الفترة القادمة، حيث قالت إنّها ستتوقف عن تطوير المحركات الجديدة.

نيسان

تفاصيل خطط نيسان

لن تقوم شركة نيسان بتطوير محركات جديدة، وسوف يتم إصدار الطرازات القادمة كسيارات كهربائية في أوروبا في البداية التزامًا بمعايير الاتحاد الأوروبي الجديدة Euro 7 ICE.

بحلول عام 2026، تتوقع نيسان أن تشكل مبيعات السيارات الكهربائية 75٪ من مبيعاتها في الاتحاد الأوروبي. الهدف النهائي هو أن تكون سياراتها كهربائيّة بنسبة 100٪ بحلول عام 2030. لكن الهدف العالمي هو 30٪ بحلول عام 2030.

حيث ذكرت الشركة أنه من المتوقّع إطلاق ست سيارات كهربائية جديدة في المستقبل القريب، بالإضافة إلى Ariya الذي تم إصدارها مؤخرًا، بالإضافة إلى ذلك، تعهدت نيسان بأن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050 وبدأت بالفعل في تنفيذ ممارسات مستدامة في إنتاجها.

نيسان تخطط لتحويل سياراتها لسيارات كهربائية في هذا التاريخ

ومؤخرًا أصدرت شركة شيفروليه إعلانًا ترويجيًا لسيارتها الكهربائية القادمة، حيث قامت الشركة بنشر مقطع فيديو للسيارة، وذكرت الشركة أنّها ستعلن عن سيارة إكوينوكس موديل 2024 الكهربائية بالكامل.

وأرفقت شركة شيفروليه مع فيديو السيارة عبارة: “عندما تشرق شمس نهار شتوي جديد، تكون فرصة لبداية قصة جديدة، أول سيارة كهربائية بالكامل من شيفروليه إكوينوكس”.

وقبل أيّام، أطلقت شركة تويوتا سيارة تويوتا ميراي والتي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، حيث تمّ إطلاق السيارة في الهند ليتم اختبارها في البداية ثم إطلاقها في دول أخرى.

اقرأ أيضًا.. شركة شيفروليه ستعلن عن سيارة إكوينوكس الكهربائية في هذا التاريخ

وتمّ تقديم سيارة تويوتا ميراي كجزء من مشروع المركز الدولي لتكنولوجيا السيارات، بالاشتراك مع شركة تويوتا، حيث سيتم اختبار السيارة على الطرق ليتم تقييمها بعد ذلك بحسب الظروف المناخية.

نيسان تخطط لتحويل سياراتها لسيارات كهربائية في هذا التاريخ

ما رأيكم في السيارات الكهربائية؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى