ابلالأجهزة اللوحيةبرامج رقميمراجعة سريعة

ايباد اير 2022 iPad Air رسميا بمعالج قوي من أجهزة اللابتوب

بعد سنة ونصف من اطلاق أخر اصدار من أيباد Air تعود أبل وتكشف الستار عن اصدار محسن من الجهاز بأقوى معالج من الشركة … دعووونا نتعرف أكثر على iPad Air الجديد ..

مراجعة iPad Air 2022

لا يوجد تحديث لأيباد Air على مستوى التصميم، حافظت أبل على نفس تصميم الإصدار السابق ..رغم ذلك لانجد مشكلة خاصة وأن التصميم السابق كان جديدا على السلسلة ومتبني من الأيباد برو، نجد الواجهة مع اطارات متساوية السمك تحيط بالشاشة الكبيرة، كما توجد أربع مكبرات صوت موزعة على كل زوايا الجهاز لتقديم صوت ستيريو متميز، وقد حافظت أبل على Touch ID مدمج مع زر الطاقة في الأعلى، وكما الحال مع الإصدار السابق نجد مدخل الشحن من نوع C لكن هذه المرة مع سرعة مضاعفة مرتين في نقل البيانات تصل لـ10 جيجا بايت في الثانية، في الخلف هيكل الألومنيوم المتين بشعار أبل المعتاد وكاميرا خلفية وحيدة بارزة عن الظهر، وفي الأمام طبعا الكاميرا الأمامية.

حافظت أبل على نفس مواصفات الشاشة .. حيث نجد لوحة Liquid retina مقاس 10.9 انش بدقة 2360×1640 بكسل وكثافة 264 بكسل في كل انش، مع سطوع يصل حتى 500 شمعة، اضافة إلى هذا نجد بعض المميزات المكملة كمقاومة أثار البصمات ودعم تقنية HDR ونسبة انعكاس لاتتجاوز 1.8%، وطبعا كما الحال مع الجيل السابق الشاشة داعمة للجيل الثاني من قلم Pencil، ويأتي الجهاز مع موصل مغناطيسي بالجانب خاص بالقلم.

الجهاز يعمل بنظام iPad OS 15 الملئ بالمميزات والخصائص المبنية لتحقيق الإستفادة القصوى من تجربة الأجهزة اللوحية.

التغيير الأكبر والتحديث المهم جاء على مستوى العتاد، iPad Air الجديد يأتي مع شريحة M1 المتواجدة على جهاز أيباد برو السابق، المعالج ذو الثماني أنوية تقول أبل أنه أسرع 60% من معالج A14 Bionic المعتمد في iPad Air السابق، من جهة أخرى يضم معالج رسوميات بثماني أنوية أقوى مرتين من سابقه، وايضا فالجهاز داعم لشبكات الجيل الخامس 5G.

 كما تمت إتاحة خيار رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 64 أو 256 جيجا بايت.

الكاميرا الخلفية الوحيدة تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة 1.8 مع تقريب رقمي 5 مرات أكثر وتقنيات عدة تعزز من جودة وألوان الصور.

الكاميرا كذلك قادرة على تصوير فيديو بجودة 4K بسرعة 60 اطارا في الثانية، ويمكن تسجيل عرض بطيء يصل لغاية 240 اطار في الثانية بجودة Full HD+.

كل هذا كان موجود في الإصدار السابق، لكن بالمقابل حدثت أبل الكاميرا الأمامية من 7 إلى 12 ميجا بكسل بفتحة 2.4، بالإضافة إلى دعم لعدة تقنيات تحسن من المحادثات المرئية بالفيديو، على سبيل المثال نجد ميزة Center Stage التي تعمل تلقائيا في المكالمات المرئية لإبقائك داخل إطار التصوير.

iPad Air

تم تزويد الجهاز iPad Air 2022 ببطارية تصمد لمدة عشر ساعات من تصفح مواقع الويب ومشاهدة الفيديوهات حسب كلام الشركة.

يمكن للعميل شراء Magic Keyboard بشكل منفصل عن الجهاز لتحويله إلى لابتوب.

أيباد إير يبدأ بسعر 599 دولار لنسخة الواي فاي، و 749 دولار للنسخة الداعمة للإتصال بالبيانات .. ستبدأ عملية الطلب المسبق يوم الجمعة، و سيتوفر في الأسواق العالمية يوم 18 مارس باللون الرمادي، البنفسجي، الأزرق، الوردي ولون خاص خليط من الذهبي والنحاسي تطلق عليه أبل لقب starlight.

ما رأيك في أيباد إير الجديد؟ هل يستحق الترقية اليه؟ ام أنه مجرد اعادة احياء لجهاز عمره السنة والنصف؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى