ابلالأجهزة اللوحية

سعر ومواصفات ايباد اير 5 – iPad Air 5 رسميًا

المواصفات الرسمية لـ iPad Air 5

أعلنت شركة Apple رسميًا عن جهازها اللوحي الجديد ايباد اير 5 – iPad Air 5 والذي يأتي بتصميم مشابه مثل الجيل السابق، وسوف نستعرض في هذا المقال المواصفات الخاصة به بالإضافة للسعر.

ايباد اير 5

مواصفات ايباد اير 5

يحتوي ايباد اير 5 على شاشة مقاس 10.9 إنش وإطار مصنوع من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100٪، كما يدعم iPad Air 5 الآن اتصالات الجيل الخامس 5G وسرعات محسّنة بفضل معالج M1.

وفقًا للشركة سوف يأتي الجهاز بأداء محسّن فيما يتعلّق بالرسوميّات وفي الأداء أيضًا، حيث سيأتي بزيادة بنسبة 60٪ في الأداء ورسومات أسرع مرتين.

فيما يتعلق بالتخزين، يأتي الجهاز بخيارات تخزين 64 جيجابايت و 256 جيجابايت، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل بالإضافة إلى ميزة Center Stage.

سعر ومواصفات ايباد اير 5 - iPad Air 5 رسميًا

سوف يعمل الجهاز بنظام تشغيل iPadOS 15، والذي يحتوي على ميّزات جديدة، مثل تعدد المهام المحسن والملاحظات السريعة ومشاركة اللعب. تضمن الإعلان تحديثًا لـ iMovie، مع إتاحة ميزة القصة المصورة الجديدة الشهر المقبل.

كما يدعم الجهاز الجيل الثاني من Apple Pencil، وقالت الشركة عن الجهاز:”نحن نحب iPad Air لكونه نحيفًا وخفيفًا وقويًا بشكل لا يصدق، والآن نرتقي بأدائه إلى المستوى التالي”.

اقرأ أيضًا.. سعر ومواصفات ايفون اس اي 3 – iPhone SE 3 رسميًا

وعن الجهاز قال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي بشركة Apple: “سواء كان طالبًا جامعيًا يقوم بتدوين ملاحظات تفصيلية ، أو صانع محتوى يعمل على أحدث مشروع له، أو لاعب، فإن المستخدمين يحبون iPad Air لأدائه المذهل وتعدد استخداماته في مثل هذا التصميم المحمول، بفضل معالج M1 المتطور، والكاميرا الأمامية مع Center Stage، وشبكة 5G فائقة السرعة، أصبح iPad Air الآن أكثر قوة وقدرة ومتعة أكثر من أي وقت مضى”.

سعر ومواصفات ايباد اير 5 - iPad Air 5 رسميًا

سعر ايباد اير 5

يتوفر iPad Air 5 الجديد باللون الرمادي الفلكي والوردي والأرجواني ولون النجوم والأزرق الجديد كليًا، وفيما يتعلّق بالسعر، سيتوفر iPad Air 5 في 18 مارس، مع الطلبات المسبقة التي تبدأ في 11 مارس. وسيتوفر للبيع بالتجزئة بنفس السعر، بدءًا من 599 دولارًا.

سعر ومواصفات ايباد اير 5 - iPad Air 5 رسميًا

ما رأيكم في سعر ومواصفات الجهاز؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى