الساعات الذكيةسامسونج

سامسونج تسجّل براءة اختراع ساعة ذكية مع شاشة قابلة للتمدد وكاميرا في المنتصف

براءة اختراع ساعة ذكية من سامسوج بشاشة قابلة للسحب والتمدد للحصول على شاشة بحجم أكبر

بعد أن أطلقت سامسونج أحدث هواتفها Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3، يبدو أن الشركة تتجه لتقديم منتجات أخرى بشاشات قابلة للطي. فقد كشفت أحدث التقارير عن براءة اختراع ساعة ذكية جديدة لشركة سامسونج ولكن هذه المرة ستحصل الساعة على شاشة قابلة للتمدد أو التوسع بتمرير الأصابع على الشاشة لتعطينا ساعة بحجم شاشة أكبر عند الحاجة لذلك.

تفاصيل براءة اختراع ساعة ذكية بشاشة قابلة للتمدد من سامسونج

أشار التقرير إلى أن شركة سامسونج (Samsung Electronics) قد تقدّمت بطلب براءة اختراع ساعة ذكية بشاشة قابلة للتمدد إلى المكتب العالمي للملكية الفكرية (WIPO) في 9 ديسمبر 2021.

تكشف صور براءة الاختراع أن الساعة الذكية ستحصل على شاشة قابلة للتمدد إلى ما يصل إلى 40% من خلال تمرير الأصابع على الشاشة مع كاميرا أسفل الشاشة تظهر في الوسط.

كذلك، يمكن تحريك الشاشة للداخل والخارج عن طريق الضغط على التاج الموجود على الجانب، من الممكن أيضًا إجراء حركة تمرير على الشاشة من المنتصف، وبعد ذلك يتم تصغير أو تكبير سطح الشاشة.

ساعة سامسونج اكتيف 2 و سامسونج واتش 3 تحصلان على اثنتين من أهم المميزات الصحية

بالنسبة لتصميم الساعة، يمكن أن تتحول إلى شاشاتين حساسة للمس، وفي الوضع الطبيعي الغير مطوي تصميم الساعة بيضاوي الشكل حيث يمكن بالطبع عرض المزيد من المحتوى أكثر من الوضع المطوي و يمكن للمستخدم أن يقرر بنفسه ما إذا كان يرغب باستخدام جزء أو جزأين من الشاشة. أما عند فتح الطي أو التوسع تميل أن تأخذ تصميم أعرض عن الطبيعي.

بمجرد فتح الشاشتين، يتم الكشف عن الكاميرا الموجودة في الإطار الأوسط والتي يمكن استخدامها لالتقاط كل من الفيديوهات والصور. يمكن دمج أجهزة استشعار متعددة للكاميرا حسب رغبة المستخدم، بالإضافة إلى الفلاش.

مراجعة ساعة امازفيت Amazfit GTR2 منافسة لساعة سامسونج وابل؟

Nubia Alpha

تعتبر هذه الساعة ليست الأولى من نوعها بشاشة مرنة حيث تم إطلاق سابقًا الساعة الذكية Nubia Alpha لكنها لا تحتوي على شاشة قابلة للطي بل تم استخدام شاشة طويلة قابلة للانحناء بدلًا منها، وبالتالي، يبدو أن سامسونج ستحقق تقدمًا كبيرًا بهذه التقنية الجديدة.

ساعة سامسونج جالكسي واتش 5 Galaxy Watch قد تعتمد تقنية شحن جديدة .. تعرف عليها

ما رأيك في فكرة براءة اختراع ساعة ذكية بشاشة قابلة للتمدد؟ هل برأيك ستكون عملية؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى