الساعات الذكيةرأي رقمي

مراجعة ساعة امازفيت Amazfit GTR2 منافسة لساعة سامسونج وابل؟

أطلقت شركة Amazfit التي تعد واحدة من أحدث الشركات المتخصصة في مجال إنتاج الساعات الذكية، ساعتها الجديدة، Amazfit GTR2.. فهل تنافس ساعات آبل وسامسونج؟

مواصفات ساعة Amazfit GTR2

أرسلت لنا الشركة الصينية التي انفصلت مؤخرًا عن شركة شاومي لتصبح مستقلة تمامًا عنها، أحدث إصداراتها في أسواقنا العربية، ساعة Amazfit GTR2.. فما أبرز مميزاتها وعيوبها؟ هذا ما سنعرفه في هذه المراجعة الموسعة عبر رقمي TV

أولًا: التصميم  

 تصميم  Amazfit GTR2 يأتي اعتياديًا بالشكل الدائري المفضل للعديد من المستخدمين، وتقدم في إصدارين: إصدار كلاسيكي وآخر رياضي، هيكل الساعة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ للنسخة الكلاسيكية ومن سبيكة الألومنيوم للنسخة الرياضية  ابعاد الساعة صغيرة وخفيفة،  مع وزن 39 جرام فقط للنسخة الكلاسيكية و31 جرام للنسخة الرياضية، مما يجعلها مناسبة لممارسة الرياضة، وهي الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متر لمدة 10 دقائق على هذا العمق.

مراجعة ساعة امازفيت Amazfit GTR2 منافسة لساعة سامسونج وابل؟

على يمين الساعة نجد زران الأعلى للولوج إلى القائمة الرئيسية للشاشة والسفلى زر قابل للتخصيص حتى تستطيع الوصول إلى إحدى المهام على الساعة بسرعة مثل الخصائص أو ممارسة الرياضة أو حتى تشغيل الموسيقى ويمكن تخصيص الساعة لارتدائها في أي يد سواء أكان المستخدم أعسرًا أم أيمن، ومن الخلف نجد المستشعرات فقط ومنفذ السماعة الخارجية ومايك المكالمات حيث أنها تدعم استقبال المكالمات، و الساعة تأتي بمقاسين 42 مم و46 مم.

ثانيًا: الشاشة 

تأتي شاشة Amazfit GTR2 بمقاس 1.39 إنش من نوع أموليد بجودة hd ودقة  454 × 454 بيكسل مع معدل كثافة بيكسلات 326 بيكسل لكل إنش، مع معدل سطوع يصل إلى 450 شمعة مما يجعلها سهلة الرؤية في كل الظروف. تم تصنيع الشاشة بتقنية تصنيع ثلاثية الأبعاد التي تمنح المستخدم رؤية أوضح وأسهل طوال الوقت وهي مصنوعة من زجاج كورنينج جوريلا ومغطاة بطبقة ODLC ) optical diamond like carbon  التي يكتسب الزجاج صلابة شديدة وتجعله مقاوم للخبطات، بالإضافة إلى دعهما خاصية always on display والتي يمكن تفعيلها مباشرة بتغطية شاشة الساعة بكف اليد أو بعد انسدال الأكمام عليها حيث إن مستشعر الإضاءة يترجم هذه الحركة إلى أمر إيقاف الشاشة الرئيسية وتفعيل AOD.

مراجعة ساعة امازفيت Amazfit GTR2 منافسة لساعة سامسونج وابل؟

ثالثًا: العتاد 

لم توفر الشركة معلومات عن المعالج الموجود في الساعة أو نظام التشغيل الذي تعمل به ولكنها ذكرت أن Amazfit GTR2 تتمتع بذاكرة داخلية بسعة 4  جيجابايت تمكن من تخزين ما بين 300 إلى  600 أغنية وإن كنت تفكر في أن نقل هذا الكم من الأغاني باستخدام البلوتوث هو أمر غير عملي فإن Amazfit قد دعمت ساعتها بتقنية المشاركة عبر الواي فاي والذي يعد أسرع 6 مرات من البلوتوث.

البلوتوث في الساعة إصدار 5.1 للارتباط بهاتفك وأيضًا سماعاتك اللاسلكية حتى يمكنك الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لك أثناء ممارسة الرياضة دون التقييد بحمل هاتفك، ولكن للأسف كان مدى البلوتوث قصيرًا إلى حد ما على عكس عدد آخر من الساعات المنافسة لها.

مراجعة ساعة امازفيت Amazfit GTR2 منافسة لساعة سامسونج وابل؟

Amazfit GTR2 تدعم المساعد الشخصي أليكسا وأيضًا خاصية الأوامر الصوتية ولكنها للأسف تعمل فقط باللغة الإنجليزية وتختفي من الساعة عند تفعيل اللغة العربية كلغة النظام. ورفعت Amazfit سقف الأمان في هذه الساعة حيث بإمكانك تفعيل خاصية إغلاقها برقم سري عند نزعها من معصمك حتى لا يستطيع أحد الولوج إلى معلوماتك. 

رابعًا: البطارية 

بطارية الـ magic 2 تأتي بسعة 471 ملي أمبير  تقول عنها Amazfit إنها تستطيع الصمود لمدة أسبوعين من الاستخدام المتوسط بدون تشغيل كل المستشعرات طوال اليوم، ومع الاستخدام المتواصل على مدار الأسبوع استطاعت الصمود لمدة تسعة أيام ويعد معدلًا ممتازًا. 

مراجعة ساعة امازفيت Amazfit GTR2 منافسة لساعة سامسونج وابل؟

خامسًا: تجربة المستخدم 

تقول Amazfit عن ساعتها إنها مدرب اللياقة المتاح لك طوال الوقت،  حيث تحتوي على 15 وضعًا لتتبع 15 نشاطًا رياضيًا مثل الركض وقيادة الدراجات والسباحة كل هذه الأوضاع مدعومة بالذكاء الصناعي حتى تستطيع أن تعطيك تقريرا كاملا عن الفترة التي قضيتها في ممارسة الرياضة مثل عدد دقات القلب والضغط ومعدل حرق الكالوري بالإضافة إلى قدرتها على اكتشاف النشاط الرياضي الذي تمارسه دون الحاجة إلى تفعيلها أولًا. 

واجهة استخدام Amazfit GTR2 بسيطة فالقائمة الرئيسية تتضمن العديد من الخيارات مثل قياس معدل نبضات القلب، تتبع النوم قياس الضغط العصبي , قياس الضغط الجوي وبوصلة وكشاف وخاصية إيجاد الهاتف فى حالة فقد الهاتف فى المنزل، مع قائمة اختصارات سريعة يمكن الوصول إليها عن طريق السحب من أعلى لتصل إلى خاصية وضع المسرح  لتجعل الشاشة مضيئة لمدة خمس دقائق ووضع توفير الطاقة  والمنبه FIND PHONE والخصائص التي منها يمكنك الاقتران بسماعات الأذن اللاسلكية والتحكم فى مستوى الصوت وتخصيص الزر السفلي.

مراجعة ساعة امازفيت Amazfit GTR2 منافسة لساعة سامسونج وابل؟

يمكنك من نفس القائمة تغيير أوجه الشاشة للوصول إلى تشكيلة متميزة من واجهة الشاشة والتي تناسب كل الأذواق إلا أنه لا يمكنك تنزيل المزيد من الوجوه حيث تحصل على الوجوه الجديدة مع كل UPDATE يصل إلى الساعة من اونور.

وقد قمنا بتحميل تطبيقها  Zepp والذي منحنا القدرة على تخصيص الساعة شكل كبير حيث يمكن أن تصنع نمط الفيبريشن الخاص بك للمكالمات أو إشعارات التطبيقات أو حتى المنبه بالإضافة إلى عدد كبير من أوجه الساعة التي تناسب كل الأذواق. 

سادسًا: السعر 

يبلغ سعر ساعة Amazfit GTR2 النسخة الكلاسيكية 222 دولارًا أمريكيًا، والنسخة الرياضية 197 دولارًا أمريكيًا 

ساعة مع عدد كبير من الخصائص لتتبع حالة المستخدم الصحية والرياضية بشكل يومي دقيق مثل معدل الاكسجين في الدم وفترات النوم وجودة النوم مما يجعلها فعلًا تقدم قيمة جيدة مقابل سعرها ويرفع من سقف التنافسية في هذه الفئة من الأجهزة القابلة للارتداء. وقد أعلنت الشركة عن عدد آخر كبير من الساعات الذكية مثل gts2 و عائلة ال mini من gtr2 و gts2 بالإضافة إلى المتميزة trix الحاصلة على شهادات عسكرية في قوة التحمل والصلابة.

إليكم قائمة أسعار سماعة Amazfit GTR2 بنسختيها الكلاسيكية والرياضية، بالعملات المحلية في البلاد العربيّة:

العملة كلاسيك سبورت العملة كلاسيك سبورت 
الدولار الأمريكي 222197دينار عراقي 324,600.19 288,046
جنيه مصري 35003200ليرة سورية 444000394000
ريال سعودي832738ليرة لبنانية 2,619,6002324600
دينار كويتي 6759دينار أردني 157139
درهم إماراتي 815723ريال يمني 5557749318
ليرة تركية 18121608دينار ليبي 14431280
جنيه سوداني 8447174958درهم مغربي 20001775
دينار تونسي 620550ريال عماني 8575
دينار جزائري 2943426120ريال قطري 808717
يورو186165فلسطين 157139
دينار بحريني 8475

سابعًا: رأي رقمي 

تقدم ساعة Amazfit GTR2 عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة والقدرة بشكل كبير على تخصيص الواجهة أو الإعدادت فيها بشكل سهل وسريع مما يرفع من اعتماديتها وسهولة استخدامها كما أن اميزفت رفعت سقف التنافسية بإضافتها خاصية إغلاق واجهة الساعة برمز سري فى حالة أن المستخدم نزعها من يده، وعليه نجد فيها العديد من المميزات التي تجعلها منافسة بشدة للعديد من المنتجات المنافسة لها في سوقنا العربي.

مراجعة ساعة امازفيت Amazfit GTR2 منافسة لساعة سامسونج وابل؟

كانت هذه مراجعتنا وتجربتنا لساعة Amazfit GTR2.. أخبرونا برأيكم في الساعة في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى