أسوسالأجهزة والمواضيعالحواسيب

كروم بوك سي اكس 9 الجديد من Asus بمتانة الدرجة العسكرية

أعلنت شركة ASUS – آسوس التايوانية عن حاسب محمول جديد مصمم للمحترفين المسمى كروم بوك سي اكس 9 – Chromebook CX9، وفي هذا المقال من رقمي TV سيتم تسليط الضوء على كل ما يتعلق بالجهاز الجديد، فيما وأن آسوس قدمت أيضًا جهاز Chromebook Flip CX5 و Chromebook Flip C536، مسبقاً، وهما جهازا كروم بوك موجهان للمستهلكين.

مواصفات كروم بوك سي اكس 9

الحاسوب الجديد Chromebook CX9 يحمل معالج Intel Core i7 من الجيل الحادي عشر، فالطلاب ومستخدمو كروم العاديون لا يحتاجون إلى أكثر من Core i3، وهو معالج من الغير عادي رؤيته ضمن جهاز كروم بوك، فتصميم كروم بوك سي اكس 9 – Chromebook CX9 يأتي لتمكين المحترفين من استخدام أنظمة التشغيل السحابية مع توفر معالج رسومات Intel Iris Xe.

كروم بوك سي اكس 9

ويأتي الجهاز الجديد مع شاشة مضادة للوهج بدقة FHD لتجربة محسنة تساعد في تحسين الأعمال، بالإضافة إلى ذلك، يتوفر مع شاشة NanoEdge بقياس 14 إنشًا دون إطار من الجوانب الأربعة لتجربة مشاهدة رائعة.

وقالت الشركة التايوانية إن الحاسب يأتي بمعايير الاختبار العسكرية الأمريكية لقوة التحمل MIL-STD 810H، ويتميز بهيكل متين وخفيف الوزن من سبائك المغنيسيوم، حيث يبلغ سمكه 0.63 إنشًا (16 ملم) ويزن 1 كيلوجرام.

ويدعم الحاسب الجديد معيار Wi-Fi 6 ويتضمن مكبرات صوت مزدوجة معتمدة من Harman Kardon، حيث تؤكد الشركة أنه مزود بالعديد من المنافذ، بما في ذلك منفذيْ USB-C مع Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI للإخراج ومنفذ USB Type-A وفتحة micro SD ومنفذ لسماعة الرأس وقفل أمان.

كما ويوفر الجهاز شريحة الأمان Titan C من جوجل المصممة خصيصًا لأجهزة كروم بوك من أجل تخزين المعلومات الحساسة، كما ويتلقى Chromebook CX9 التحديثات البرمجية تلقائيًا كل ستة أسابيع لضمان حماية البيانات بأحدث وسائل الحماية.

ويأتي ASUS Chromebook CX9 مزودًا بمستشعر بصمة الإصبع لتسجيل الدخول دون كلمة مرور وغطاء لكاميرا الويب من أجل المزيد من الحماية، ومع نظام التشغيل Chrome OS، الذي سيجعل المستخدمون مستمتعون بأيام العمل المتواصلة وزيادة الإنتاجية.

هل أعجبك كروم بوك سي اكس 9 الجديد؟ أخبرنا في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى