أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

اسرار وخفايا واجهة شاومي MIUI : أهم 4 مميزات قد تتعرف عليها لأول مرة

أهم 4 مميزات في واجهة شاومي MIUI

تقدم شركة شاومي إصدارات جديدة من واجهة شاومي MIUI لأجهزتها باستمرار، لكنها عادةً لا تكشف عن جميع مميزاتها. ونظرًا لأن مطوري الطرف الثالث والمستخدمين العاديين يهتمون بشدة بالتفاصيل فإنه لن يتم تفويت كل ما يتعلق بها. سنقدّم لكم اليوم أهم مميزات واجهة شاومي MIUI التي ربما قد تتعرف عليها لأول مرة.

مميزات واجهة شاومي MIUI

ستشمل القائمة على أربعة من أهم المميزات في واجهة شاومي MIUI التي قد تكون قد فاتتك، وهي كالتالي:

النوافذ العائمة

هناك احتمال كبير أن معظم مستخدمي أجهزة شاومي قد لاحظوا ميزة النوافذ العائمة، وبالتأكيد هناك بعض الأشخاص ليسوا على دراية بها. كانت هذه الميزة موجودة على واجهة MIUI منذ عامين وأصبحت الآن جزءًا لا يتجزأ منها، حيث يستخدمها الكثير من مستخدمي هواتف شاومي مثل أي ميزة أساسية أخرى

تكمن أهميتها في السماح لك بالتعامل مع تطبيقين في نفس الوقت ولكن بطريقة مختلفة وأكثر احترافية. إذا كنت تريد فهمها بشكل أفضل يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم الميزات الخاصة ثم وضع النوافذ المنبثقة وسوف تجد منحنى تعليمي سهل يوضح لك كيفية استخدام وضع النوافذ العائمة.

  • افتح أي تطبيق، تطبيق المعرض مع الاخذ بالاعتبار أن هناك بعض التطبيقات التي لن تكون مدعومة.
  • اسحب من مركز التحكم قائمة الإشعارات من الأعلى للحصول على الاختصارات ومرر الشاشة إلى اليسار وانقر على ميزة “النوافذ المنبثقة”.
  • ستظهر نافذة منبثقة لتطبيق المعرض أعلى يمين الشاشة الرئيسية.
  • انقر على النافذة المنبثقة لتطبيق المعرض مرة واحدة لتكبير النافذة المنبثقة وتثبيتها في المنتصف فوق جميع التطبيقات المفتوحة.
  • ولإزالته، انقر على الشريط السفلي للنافذة المنبثقة واسحبها إلى الأعلى تماماً حتى يختفي.

يمكنك استخدام “التنقّل بالإيماءات” إذا كان جهازك يدعمها، وانتقل إلى التطبيق، واسحب لأعلى من أسفل الشاشة إلى الزاوية ذاتها ، وأعد ضبطها. إذا كنت ترغب في ذلك ، يجب أن تتعرف على الدليل التعليمي، والذي يمكن العثور عليه في قسم “الإعدادات” – “الوظائف الخاصة” – “النافذة العائمة”.

تابلت شاومي باد 5 يتلقى الإصدار العالمي من MIUI 13 بميزات رهيبة

الشخصية الافتراضية

تتيح ميزة الهوية الافتراضية للمستخدم حماية معلوماته الشخصية على أي موقع ويب أو تطبيق عن طريق إنشاء هوية افتراضية بدلاً من استخدام معرف المستخدم الخاص به.

ظهرت هذه الميزة لأول مرة في إصدار واجهة MIUI 12. يمكنك تفعيلها من خلال الخطوات التالية:

  • الإعدادات
  • حماية الخصوصية
  • أذونات خاصة
  • إدارة الهوية الافتراضية

الماسح الضوئي

يمكنك بهذه الميزة مسح الصور والمستندات وما إلى ذلك ضوئيًا وترجمتها أو القيام بشيء ما باستخدام التطبيق الأصلي حيث تحتوي واجهة MIUI على تطبيق للأوراق المالية يتيح لك القيام بهذه الأشياء دون الحاجة إلى تثبيت أداة مساعدة تابعة لجهة خارجية، كما يمكنه أيضًا مسح رموز QR.

اندرويد 12 وواجهة MIUI 13 : قائمة الهواتف التي ستحصل على الإصدار التجريبي عالميًا

إخفاء مؤشر ملء الشاشة

إذا كنت تعتقد أن شريط مؤشر بملء الشاشة غير ضروري، يمكنك إخفائه بالخطوات التالية:

  • انتقل إلى “الإعدادات الرئيسية”.
  • ثم “نظام التنقل” وقم بتمكين خيار “إخفاء مؤشر ملء الشاشة” للتخلص منه.

إذا كنت لا تعرف كيفية الوصول إلى إعدادات الشاشة الرئيسية؛ فقط اضغط مع الاستمرار على زر البدء وسيظهر ، أو عبر الإعدادات – الشاشة الرئيسية.

الجدير بالذكر أن Xiaomi قد أصدرت مؤخرًا نسخة جديدة من واجهة المستخدم الشهيرة – MIUI 13. وقد تلقت العديد من الهواتف الذكية بالفعل الإصدار الثابت من التحديث. تقول الشركة أن الإصدار الجديد سريع وأكثر استقرارًا من أي وقت مضى، كذلك، يعتبر الأكثر خصوصية في تاريخ الشركة.

شاومي ريدمي توفر تحديث واجهة MIUI 13 وأندرويد 12 بميزات رائعة لأحد هواتفها

ما هي الميزة التي تعرفت عليها لأول مرة من بين المميزات الأربعة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى