إنفيدياالشركات

نفيديا و ARM: فشل أكبر صفقة استحواذ في صناعة أشباه الموصلات لهذه الأسباب

فشل صفقة نفيديا وARM

كشف أحدث تقرير الآن عن فشل صفقة نفيديا و ARM، وأشارت وكالة بلومبرغ الأمريكية، بأن شركة نفيديا تستعد بالفعل في الوقت الحالي للتخلي بهدوء عن شرائها لـ شركة آرم ARM .  

وكانت الصفقة واحدة من أكثر الخطوات جرأة من قبل اثنين من قادة الصناعة لتحديد مستقبل الحوسبة، ولكن اتضح أنها كانت جريئة للغاية حيث كان لدى المنظمين في جميع أنحاء العالم مخاوف بشأن مكافحة الاحتكار بشأن الصفقة، وهذا تقريبًأ هو السبب أو العامل الأساسي وراء فشل الصفقة.

وهذا الأمر بمثابة ضربة موجعة لشركة SoftBank، التي كانت تأمل في بيع Arm لتحقيق ربح جيد. وقالت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية إنها ستقاضي لمنع الاندماج، لأن الشركة المندمجة ستقوض بشكل غير عادل منافسي نفيديا . 

نفيديا

وفي الوقت نفسه، كان لمنظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي اعتراضات أيضًا. ويجب على المنافسين مثل Intel و Advanced Micro Devices و Qualcomm أن يتنفسوا بسهولة أكبر الآن. 

ما هي شركة نفيديا وآرم ARM

تعد نفيديا هي الشركة الرائدة في وحدة معالجة الرسوميات (GPU) وسوق معالجات الذكاء الاصطناعي لأجهزة الكمبيوتر والخوادم. على الجانب الآخر، تعد شركة Arm صنعت ملكية فكرية تعمل فعليًا على تشغيل جميع الهواتف الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء أو بمعنى أوضح، الشركة التي تقف وراء معمارية ارم , وهي المعمارية التي تُستخدم لتشغيل أكثر من 90٪ من الهواتف الذكية في العالم ولمركبات ذاتية القيادة إلى الهواتف وحتى الغسالات

متي أعلنت شركة Nvidia عن فكرة استحواذها على ARM؟

 أعلنت Nvidia لأول مرة عن خططها لهذا الاندماج الضخم في سبتمبر عام 2020. في ذلك الوقت، بلغت قيمة الصفقة 40 مليار دولار. كانوا يأملون في الأصل أن يتم إغلاق الصفقة بحلول مارس من العام الجاري 2022. 

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة نفيديا، في بيان: “تتمتع Arm بمستقبل مشرق، وسنواصل دعمها بصفتها حاصلة على ترخيص فخورين لعقود قادمة”. والآن وبعد فشل هذه الصفقة، يجب على SoftBank سداد 1.25 مليار دولار من Nvidia كرسوم تفكيك للصفقة.

اقرأ أيضًا: قائمة هواتف سامسونج المؤهلة لـ 4 سنوات من تحديثات أندرويد و 5 سنوات تحديثات الأمان

ما رأيك في فشل هذه الصفقة؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى