الهواتف الذكيةموتورولا

موتورولا تجهز لاختراع هاتف قابل للطي إلى الخارج

هاتف قابل للطي إلى الخارج !! نعم موتورولا تجهز لقنبلة الموسم !!

حصلت شركة موتورولا على براءة اختراع جديدة لتصميم الهاتف القابل للطي، من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO). تعرض هيئة براءات الاختراع العالمية رسومات تخطيطية لتصميم المفهوم الذي يستخدم شاشة قابلة للطي للخارج – بدلاً من التصميم الداخلي القابل للطي الذي قدمته موتورولا سابقًا مع Razr. 

هاتف قابل للطي إلى الخارج !! نعم موتورولا تجهز لقنبلة الموسم !!

لقد أوضح التصميم الجديد كيف سيبدو الهاتف الذكي، ويبدو أنه يدمج المزيد من المفاهيم الكامنة وراء استخدام لوحة عرض قابلة للطي.

وسيكون للهاتف القابل للطي شاشة مرنة على الجانب الخارجي للهاتف، بدلاً من التصميم الداخلي القابل للطي. تعني الشاشة الخارجية، عند طيها، أن المستخدمين سيحصلون على شاشة في كل من الجزء الأمامي والخلفي للهاتف. من المحتمل أن يتم تعزيز ذلك من خلال بعض ميزات البرامج التي توفر واجهة هاتف تعمل بميزات فريدة في الأمام والخلف.

موتورولا تجهز لاختراع هاتف قابل للطي إلى الخارج

 على سبيل المثال ، في حين أن الجزء الأمامي من الهاتف المطوي يمكن أن يعمل كتخطيط هاتف تقليدي بحجم مطوي، وقد يعمل الجزء الخلفي كمحدد منظر للكاميرا الخلفية.

وعند الحديث عن الكاميرا الخلفية ، يبدو أنه يتم تخزين نفس الشيء في نتوء ، والذي من المحتمل أن يضم الكاميرا بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار الأخرى ذات الصلة. يبدو أن التصميم يُظهر أيضًا مفهومًا حيث تعمل وحدة الكاميرا الواحدة ككاميرات أمامية وخلفية – عند طيها ، يمكنها التقاط لقطات خلفية ، والتقاط صور سيلفي عند الكشف عنها.

موتورولا تجهز لاختراع هاتف قابل للطي إلى الخارج

ويبدو أن المفصلة القابلة للطي تحتوي أيضًا على انحناء على شكل حرف U وفجوة بين محور الطي ، وهو ما يشبه ما عرضته شركة أوبو مؤخرًا مع هاتف Oppo Find N القابل للطي. مع هذا الأخير ، عرضت شركة أوبو تصميمًا حيث تمر الشاشة المرنة بانحناء أكثر رقة لضمان عدم وجود تجاعيد قابلة للطي مرئية على المدى الطويل.

حاولت موتورولا حتى الآن إحياء أسلوبها الأيقوني Moto Razr باستخدام شاشة قابلة للطي إلى الداخل وواجهة أندرويد. ومع ذلك ، أدى الافتقار إلى المتانة والأسعار المرتفعة إلى عدم نجاح هذا الأخير تجاريًا. ليس من الواضح ما إذا كانت موتورولا ستطلق هاتفًا ذكيًا قابل للطي للخارج ، ولكن مفهوم براءة الاختراع يبدو مثيرًا للاهتمام على أقل تقدير. 

اقرأ أيضًا: قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث MIUI 13 التجريبي بدءًا من اليوم

برأيك، ما هي أبزر ميزة لهواتف موتورولا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى