الهواتف الذكية

هاتف ألترا جديد مع مواصفات تقنية جبارة يصل رسميًا من هذه الشركة العريقة…هاتف يُعيد إلينا ذكريات الزمن الجميل!

موتورولا تفاجئ العالم بهاتف قادر على منافسة رواد السوق

سامسونج وآسوس وشاومي ليست هي الوحيدة التي قررت الكشف عن طراز الألترا من هواتفها الذكية الرائدة لهذا العام، فقد قامت هذه الشركة العريقة بذلك أيضًا اليوم. في الواقع، لقد قامت شركة موتورولا اليوم بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتف Motorola Edge 50 Ultra ليصبح بذلك هاتفها الرائد الأول الحقيقي لهذا العام.

بالإضافة إلى مواصفاته التقنية القوية، فهذا الهاتف يأتي كذلك مع ميزة إفتقدناها كثيرًا في الهواتف الذكية اليوم، وهي الظهر المصنوع من الخشب الحقيقي. نعم، هذا صحيح، فالهاتف Motorola Edge 50 Ultra الجديد يأتي مع خيار مصنوع من الخشب الحقيقي إلى جانب لونين من الجلد النباتي، هما Forest Gray و Peach Fuzz.

الواجهة الأمامية للهاتف Motorola Edge 50 Ultra تحتوي على شاشة P-OLED منحنية الطرفين بحجم 6.7 إنش وبدقة 2712 × 1220 بكسل تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 144Hz وبسطوع يصل إلى 2500 شمعة علمًا أنها تدعم كذلك محتوى +HDR10.

هذا الهاتف يستخدم كذلك المعالج Snapdragon 8s Gen 3 الأحدث من شركة كوالكوم، وهو ما يعني قوة معالجة أعلى من تلك التي يوفرها المعالج Snapdragon 7 Gen 3 الموجود داخل الهاتف Motorola Edge 50 Pro. يمكنك أيضًا مع طراز الألترا الجديد الحصول على ذاكرة عشوائية LPDDR5X أكبر تصل إلى 16GB، وذاكرة تخزينية UFS 4.0 أعلى تصل إلى 1 تيرابايت.

عندما يتعلق الأمر بمنظومة الكاميرات، فهذا الهاتف يضم كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابكسل مُزودة بعدسة بفتحة f/1.6، وكاميرا بيروسكوبية بدقة 64 ميغابكسل تضم عدسة بفتحة f/2.4 وتوفر ما يصل إلى x3 من التقريب البصري، فضلا عن كاميرا واسعة الزاوية بدقة 50 ميغابكسل تضم عدسة بفتحة f/2.0 فضلاً عن زاوية مشاهدة واسعة تبلغ 122 درجة علمًا أن هذه الكاميرا تعمل أيضًا ككاميرا ماكرو. وبالعودة إلى الكاميرا الأساسية، فهي تدعم تقنية منع الإهتزاز OIS، وتضم بكسلات بحجم يصل إلى 0.7 ميكرومتر لكل بكسل، كما أنها تستخدم ليزر التركيز التلقائي ومستشعر 3 في 1 الذي يساعد على تحسين التعرض وموازنة اللون الأبيض تلقائيًا واكتشاف الوميض. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية في هذا الهاتف، فهي تمتاز بدقة 50 ميغابكسل وتضم عدسة بفتحة f/1.9 كما أنها تدعم كذلك تقنية الضبط التلقائي للصورة.

كما هو الحال مع جميع الهواتف الذكية الرائدة التي وصلت هذا العام، فالهاتف Motorola Edge 50 Ultra الجديد يستخدم بدوره الذكاء الاصطناعي لمساعدة الكاميرا في ضبط سرعة الغالق ومستوى التثبيت بناءً على المشهد تلقائيًا، كما أنه يتعامل مع تتبع التركيز التلقائي، وهذا في الوقت الذي يعمل فيه محرك Photo Enhancement Engine الجديد على تحسين الصور للحصول على تفاصيل أكبر في الهايلايتس والظلال والوضوح والألوان والبورتريه.

هاتف موتورولا الجديد يتوفر كذلك على بطارية بسعة 4500mAh تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 125 وات، والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 وات، فضلاً عن الشحن السلكي واللاسلكي العكسي. ووفقًا لشركة موتورولا، فهي ذكرت أن 4 دقائق من الشحن تكفي لمنحك يوم كامل من الإستخدام.

هذا الهاتف الرائد الجديد من شركة موتورولا يحتوي كذلك على إطار من الألومنيوم، وواجهة أمامية محمية بطبقة Gorilla Glass Victus محمية بطلاء مضاد لبصمات الأصابع، وشهادة IP68 لمقاومة المياه والغبار، فضلا عن مكبرين للصوت مدعومين بتقنية Dolby Atmos. أما فيما يخص نظام التشغيل، فهذا الهاتف يأتي مسبقًا مع نظام Android 14 ومع واجهة My UI من شركة موتورولا.

الهاتف Motorola Edge 50 Ultra سيُطرح للبيع في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوقيانوسيا في الأسابيع القليلة المقبلة، وسيبلغ سعر النسخة الأساسية نحو 1000 يورو، على الأقل في أوروبا.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى