الهواتف الذكيةبرامج رقميتقرير رقميشاومي

مميزات واجهة MIUI 13 النسخة العالمية مرحبا بالتحديث

كشفت عن السلسلة العالمية من هواتف ريد مي نوت 11 النسخة العالمية والتي تعمل بـ واجهة MIUI 13 الجديدة وتم طرح الواجهة لعدد من الهواتف.

مميزات واجهة MIUI 13

ولعل أهم وأقوى مزايا الواجهة الجديدة هي ميزة التكامل بين أجهزة شاومي المتعددة، في خطوة واضحة نحو التوجه إلى نظام متكامل وموحد بين أجهزة الشركة فيما يُعرف بالايكو سيستم. فالتكامل سيكون بين الهواتف والأجهزة اللوحية والتلفزيون والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية والمساعد الصوتي. 

وتشبه واجهة المستخدم واجهة نظام التشغيل iOS مع حركات انيميشن خاصة بها، كما تم تحسين شريط الاشعارات ليشبه الاي أو اس أكثر، ويظهر أنه أكثر سلاسة من السابق لاسيما خلال التنقل بين التطبيقات سواء الافتراضية أو تطبيقات من خارج النظام.

كما تم طرح خلفيات جديدة مع تحريك جميل.

كما تحتوي الواجهة الجديدة على تحسينات واسعة النطاق تسمح بتحسين أداء الهواتف الذكية، ومن بين التحسينات الجديدة ميزة Liquid Storage أو الذاكرة السائلة التي تسمح بتجزئة البيانات المخزنة مما يتسبب في انخفاض معدلات القراءة والكتابة بنسبة 5%. 

واجهة MIUI 13

جلبت شاومي أيضًا خطًا جديدًا لـ MIUI 13، وهو خط sans-serif .. يبسط الحروف والعلامات والأرقام. 

كما تم رفع مستوى الأمن والحماية في النظام مثل تحذير المستخدم من مخاطر التطبيقات عند تثبيتها وتوضيح طبيعة الخطر.

وأضافت شاومي ميزة سمارت بوكس وهي سحب شريط من جانب الهاتف لإظهار التطبيقات التي يختارها المستخدم مسبقاً، وهي ميزة موجودة في هواتف سامسونج جالكسي ذات الشاشة المنحنية.

هل تمتلك هاتفًا من شاومي تلقى تحديث واجهة MIUI 13 ؟ ما رأيكم في الواجهة هل أعجبتكم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى