الهواتف الذكيةشاومي

قوائم مخفية في MIUI 14 للواي فاي تضاعف أداء هاتفك وتمنحك بطارية تدوم لفترة أطول!

استكشاف أسرار MIUI 14 و MIUI 13: قوائم مخفية وتحسين كفاءة الهاتف بدون تثبيت أي شيء!

ستوفر لك قائمة مخفية في تحديث واجهة شاومي MIUI 14 القدرة على تعديل الإعدادات المحظورة وتوفير البطارية دون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيقات إضافية.

ويتجاوز نظام تشغيل الهاتف “أندرويد” الخيارات المتاحة في قائمة الإعدادات العادية، وتقوم واجهة شاومي “MIUI” بإخفاء قوائم وخيارات وأدوات غير مستخدمة بشكل عام من قبل المستخدمين العاديين، ولكنها معروفة للخبراء والمطورين.

توفير البطارية الإضافية وزيادة كفاءة هاتف شاومي بـ واجهة MIUI 14

حسنًا، سنكتشف لك الآن داخل واجهة شاومي MIUI 14 الجديدة قائمة مخفية لإدارة الشبكات التي يتصل بها هاتف شاومي الخاص بك وكيفية الوصول إليها.

القائمة المخفية للشبكات في هاتف شاومي الخاص بك وخدعة لتوفير البطارية تعمل أيضًا في MIUI 13. اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بإلغاء قفل الهاتف أو تشغيله وافتح الإعدادات. يمكنك الوصول بسرعة عن طريق تمرير إصبعك لأعلى ولأسفل على الجانب الأيمن من الشاشة لفتح قائمة الوظائف، ثم انقر على أيقونة العتاد الموجودة بجوار الوقت.
  2. افتح القسم الأول “حول الهاتف”.
  3. هل ترى الخيار المسمى “معلومات ومواصفات مفصلة” (في MIUI 13 يكون “كل المواصفات”)؟ انقر عليه.
  4. ابحث عن “وحدة التخزين الداخلية” وانقر عليها. قد لا يحدث شيء إذا كنت تنقر عدة مرات.
  5. الآن ستظهر لك شاشة الاختبار.

ما يمكنك فعله في القائمة المخفية داخل MIUI 14 و MIUI 13

إذا تنقلت إلى “معلومات الهاتف 1” وأجريت اختبارًا لـ ping، يمكنك معرفة ما إذا كانت الشبكة التي تتصل بها تعمل بشكل جيد، أو معرفة معلومات بطاقة SIM، أو أرقام الاتصال الثابتة، أو أرقام الخدمة، أو حالة خدمة IMS، أو تمكين اتصال البيانات.

MIUI 14
لقطة من شاشة إعدادات واجهة شاومي

في “معلومات Wi-Fi”، يمكنك تعديل أنواع الشبكات التي ترغب في أن يتصل بها هاتفك، سواء كانت الشبكات المجاورة متاحة أو تقييد نوع الشبكات المفضلة لتلك المجاورة فقط. هذا يعني تقليل استهلاك طاقة البطارية.

لماذا؟ السبب بسيط: كلما قل عدد الشبكات المرئية للنظام، زادت كفاءة استخدام الطاقة من قبل الهاتف الذكي. وبالتالي، يؤدي ذلك إلى عمر بطارية أطول.

MIUI 14
ضبط الإعدادات

كما ترى، هذه القائمة تحتوي على خيارات موجهة للمتخصصين والأشخاص الذين يعرفون هذه الوظائف. إذا كنت لا ترغب في إجراء أي تعديلات لأن هاتفك الذكي يعمل بشكل جيد بالنسبة لك، أو إذا كنت تخشى التلاعب بتلك الإعدادات وتفضل عدم لمس أي شيء غير ضروري، فمن الأفضل عدم الوصول إلى القائمة المخفية.

ويمكنك التقاط لقطات شاشة لإعدادات القائمة في المرة الأولى التي تدخل فيها إليها، فقط للحفاظ على الإعدادات كما هي.

ما رأيكم بهذه القائمة المخفية؟

زر الذهاب إلى الأعلى