أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

واجهة شاومي MIUI تحطم الرقم القياسي في عدد المستخدمين النشطين على مستوى العالم

واجهة شاومي MIUI واحدة من أكثر واجهات الأندرويد شيوعًا في العالم

ظهرت واجهة شاومي MIUI لأول مرة في عام 2010 وتزايدت شعبيتها منذ ذلك الحين. الآن، يكشف تقرير حديث أن عدد المستخدمين النشطين شهريًا على مستوى العالم قد تجاوز 600 مليون مستخدم حتى تاريخ 21 مايو 2023، وهي تعتبر زيادة ملحوظة في عام واحد وستة أشهر فقط منذ تحطيم رقم 500 مليون مستخدم، مما يجعلها واحدة من أكثر واجهات الأندرويد المخصصة شيوعًا.

شعبية واجهة شاومي MIUI في تزايد مستمر

تحظى واجهة شاومي MIUI بشعبية كبيرة مع مستخدمين في أكثر من 180 دولة ومنطقة. فقد تمكّنت من الوصول إلى 100 مليون مستخدم في أغسطس 2015. وبعد ثلاث سنوات، تضاعفت الأرقام لتتجاوز 200 مليون مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم.

عدد مستخدمي MIUI

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 15 .. أهم وأقوى ميزات وتحسينات قادمة لجميع هواتف شاومي وريدمي وبوكو

ثم تجاوز عدد المستخدمين النشطين شهريًا على مستوى العالم لواجهة MIUI حوالي 300 مليون بعد عام ، في 28 أكتوبر عام 2019.

واجهة MIUI

مع الحفاظ على هذا النمو ، بلغ عدد المستخدمين النشطين 400 مليون في أوائل عام 2020. في العام الماضي، تجاوز المستخدمون النشطون لواجهة MIUI حاجز 500 مليون. في أحدث التطورات، تجاوزت قاعدة المستخدمين الآن 600 مليون مستخدم.

MIUI 14

مرت واجهة شاومي MIUI بالعديد من التحديثات، كان آخرها MIUI 14. كما أنها اشتهرت بأنها تستلهم أفكارها وميزاتها من نظام iOS ، ولا يزال هذا واضحًا في الإصدار الأخير. على سبيل المثال ، يشبه مركز التحكم في MIUI 14 إلى حد كبير مركز التحكم في iOS ، مع نفس نظام الألوان وشرائح التمرير المماثلة للسطوع والحجم. ومع ذلك ، فإنه يأتي أيضًا مع بعض الميزات الفريدة وتصميم خفيف الوزن (الإصدار الأخير فقط).

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 14 و Android 13 قائمة بـ 40 هاتفًا من شاومي و شاومي ريدمي ستحصل على التحديث هذا العام

ما رأيك في واجهة شاومي MIUI ؟ هل تستحق بالفعل هذه الشعبية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى